F.C Barcelona Fans

جميع الحقوق محفوظة © F.C Barcelona Fans 14\10\2011
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقديم : برشلونة في استقبال ريال مايوركا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 737
تاريخ التسجيل : 13/10/2011

مُساهمةموضوع: تقديم : برشلونة في استقبال ريال مايوركا   الخميس أكتوبر 27, 2011 11:09 am




يستقبل البلوغرانا فريق مايوركا برسم الجولة 11 من الليغا في مواجهة شعارها التحدي . فعلى الكتلان رفع تحدي هزم الاصابات التي تلاحق الفريق و اخرها ابن الكناري بيدرو . و من البلوغرانا هناك لاعب سيكون تحت المجهر اكثر من غيره لكونه كان شغل الناس الشاغلين هو ميسي . فصيامه عن تسجيل الاهداف طيلة المباريات الثلاثة الاخيرة صار هو حدث الساعة . اما مايوركا ، فسيكون امامها تحدي استغلال فترة الفراغ التي يمر منها البلوغرانا و لعنة الإصابات التي تلاحقهم لخطف نتيجة ايجابية من معقلهم . و تحدي مدربهم كاباروس سيكون تحقيق اول فوز على بيب غوارديولا في سابع مواجهة بينهم برسم الليغا .


======================================


:: بطاقة المباراة ::

برشلونة × ريال مايوركا
الموعد: السبت29 أكتوبر 2011
التوقيت: 21 بتوقيت الكويت GMT+3
المناسبة: الجولة 11 من الليغا الملعب: الكامب نو - برشلونة
القناة الناقلة: الجزيرة الرياضية +2 , HD 2
معلق اللقاء: علي محمد علي





======================================


:: نادي برشلونة ::

الاسم: فريق برشلونة لكرة القدم
تاريخ التأسيس: 29 نوفمبر 1899
رئيس النادي: ساندرو روسيل
الملعب: كامب نو (98,722 )
الموقع: برشلونة - كتالونيا

نادي برشلونة .. بطل السداسية التاريخية في عام 2009 .. أحد 3 أندية إسبانية لم يسبق لها الهبوط للدرجة الثانية مطلقاً .. و صاحب أول ألقاب الليغا في التاريخ .. يعتمد سياسة لا يشق لها غبار .. مدرسة لاماسيا التي تصدر النجوم و المواهب كل عام .. يترأس النادي حالياً السيد ساندرو روسيل .. و يدربه ابن النادي بيب غوارديولا. # إنجازات النادي # الليغا (21 مرة) - دوري أبطال أوروبا (4 مرات) - كأس ملك إسبانيا (25 مرة) - كأس السوبر الإسباني (10 مرات) - كأس الإتحاد الأوروبي (3 مرات) - كأس السوبر الاوروبي (4 مرات) - كأس العالم للاندية (مرة واحدة) - كأس الليغا (مرتين) - كأس الكؤوس الأوروبية (4 مرات).









:: مدرب فريق برشلونة ::
الاسم: جوسيب غوارديولا سالا
تاريخ الميلاد: 18 يناير 1971
مكان الميلاد: سانتبيدور - إسبانيا

أسطورة خط وسط برشلونة .. و قائد فرق الدريم تيم .. لعب مع برشلونة مدة 11 سنة .. حقق معه العديد من الألقاب .. أبرزها دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي .. و 6 ألقاب في الليغا و غيرها الكثير .. تمكن من تحقيق إنجاز تاريخي يدعى السداسية .. و هي حصد جميع الالقاب الممكن الحصول عليها خلال عام واحد .. والأهم أنها كانت في سنته الاولى.

======================================

:: تكتيك برشلونة المُتوقع ::


يوم السبت في الكامب نو ، لن يكون الخصم الحقيقي للبارسا هو فريق مايوركا بل البارسا نفسها . أولا و قبل كل شيء على المدرب الكتالوني اياجاد الوصفة لمعالجة فريقه من فايروس الاصابات الذي بعد أن دمر الخط الدفاعي للباسا أ نتقل لخطه الهجومي . و على بيب أن يجد الوصفة السحرية لتعزيز القوة الهجومية للفريق بدون اضعاف وسطه و لا دفاعه . و بما انه لحسن حظ البلوغرانا توفر فريقهم على عدة لاعبين قادرين على شغل عدة ماركز حتى في المباراة الواحدة ن سيمكن القول أن قوة البارسا التكتيكية أمام مايوركا ستكون في هذا الجانب .حيث انه لا مجال لاغفال الجانب الدفاعي امام فريق مايوركا و لكن سيكون مطلوبا من ظهيري الفريق المشاركة اكثر في العمل الهجومي ، او التقدم أكثر لغاية الوسط لترك المجال للاعبين مثل سيسك و ثياغو و انييستا حرية التقدم و المساهمة في الاداء الهجومي بشكل مباشر و تحقيق الفارق العددي في منطقة الخصم . من الناحية الدفاعية المحضة ، من المتوقع ان يكون على ألاقل ثلاثة لاعبين قارين في الدفاع هم على الارجح ابيدال و ماسكيرانو و بوسكيتس الذي قد يعود للخلف لتغطية في حالة تقدم ظهيري الفريق لمساندة الهجوم . و من المتوقع ان تكون الخطة هي 3-4-3 على الاقل في دباية المباراة . لان البارسا في حاجة ماسة للتقدم في النتيجة في وقت مبكر للعب براحة اكبر نفسيا و خصوصا جسديا . إذ من بين نقط ضعف البارسا في مباراة يوم السبت : الارهاق البدني الكبير الواضح على لاعبيها . و بالتالي كل ما تم حسم المباراة في وقت مبكر كلما كان شبح قلب مايوركا الطاولة على البارسا في الشوط الثاني اقل خطورة .



======================================


:: التشكيلة المتوقعة لفريق برشلونة ::

في حراسة المرمى: فيكتور فالديس
في خط الدفاع: أدريانو ، ابيدال ، بويول ، ألفيس
في خط الوسط: ماسكيرانو ، تشافي - سيسك
في خط الهجوم: فيا - ميسي - انيستا


======================================



:: لاعب مميز من صفوف فريق برشلونة ::

الاسم الكامل : خافيير هيرنانديز إي كروز
اللقب : تشافي
الجنسية : اسباني
السن : 31 سنة
تاريخ الازدياد : 25 يناير 1980
مكان الازدياد : تيراسا باقليم كتالونيا في اسبانيا
الطول : 1،70 / الوزن : 68 كلغ
تاريخ الانضمام للبارسا : يوليو 1991
القميص رقم :6
المركز : لاعب خط الوسط

- المايسترو فاز بكل شيء -

تشافي هيرناديز غني عن التعريف ليس فقط عند محبي البارسا بل عند كل محبي كرة القدم في كل بقاع العالم. إنه المايسترو . الكل يعرفه و يعرفه مهاراته و اهميته في فريق البارسا كما في منتخب اسبانيا كما يعرف العالم باجمعه علو اخلاق تشافي . تشافي فاز بكل شيء . فاز بكل الالقاب الممكن الحصول عليها على مستوى النادي و ايضا على مستوى المنتخبات . في تاريخ نادي برشلونة هو ايضا اللاعب الذي حمل أكثر قميص البلوغرانا و هو ايضا اللاعب الاكثر فوزا بالالقاب مع البلوغرانا : 18 لقب . و في عمر 25 سنة فقط ن حقق انجاز حمل قميص البلوغرانا في 300 مباراة هو ابن لاماسيا و التحق بنادي برشلونة و عمره لا يتجاوز 11 سنة . تدرج عبر كل فئاته الى أن بلغ الفريق الرديف للبلوغرانا في سنة 1997 و معه حقق الفريق الرديف انجاز الصعود لدوري الدرجة الثانية الاسبانية . لكن تشافي لم يلعب في دوري الدرجة الثانية ، إذ بسبب تألقه تمت المناداة عليه بسرعة لفريق الكبار .

- ذكريات ضد مايوركا لا تنسى بالنسبة لتشافي -

أول مباراة له مع الفريق الاول للبارسا كانت برسم كاس السوبر الاسباني حيث واجه البلوغرانا فريق مايوركا في صيف سنة 1998 . بدأ المباراة كلاعب اساسي و سجل هدفا . مما دفع لويس فان غال الى منحه ثقته و صار بذلك تشافي لاعبا لعب دورا مهما في فوز البارسا ببطولة الليغا في موسم 1998-1999 .

- تشافي خليفة بيب غوارديولا -

خلال موسم 199-200 ،و اثر الاصابة الخطيرة في الظهر التي تعرض لها بيب غوارديولا ، صار تشافي رسميا في الفريق . و في الموسم الموالي ، لما عاد بيب غوارديولا من الاصابة ، وجد تشافي قد كسب مكانته في الفريق . الكثير يعتقدون ان تشافي سيكون مرة اخرى خاليفة بيب غوارديولا و لكن هذه المرة في التدريب بعد ان خلفه في قيادة الفريق على ارضية الملعب في نهاية التسعينيات . و حلم الكثير من محبي البلوغرانا هو ان يبقى بيب مدربا للفريق لغاية ما بعد اعتزال تشافي ممارسة كرة القدم و دخوله مجال التدريب لكي يحمل مشعل بيب غوارديولا مرة اخرى .


======================================


:: نبذة عن المباراة الأخيرة لفريق برشلونة ::

برسم الجولة العاشرة من الليغا ، حل يوم الثلاثاء الماضي فريق البارسا ضيفا على فريق غرناطة القابع في المركز 18 من ترتيب الليغا . و قد استغل الكتلان الفرصة للعودة الى صدارة الليغا مؤقتا بفضل هذا الفوز خارج الديار . لكن ، لا احد من البلوغرانا و لا محبيها احتفلوا بهذا الفوز . و السبب : الاداء المتواضع لفريق بيب غوارديولا . حيث عود رجال غوارديولا انصارهم على الفوز بحصص عريضة و بأداء ممتع . و غاب كل هذا أمام غرناطة . حيث لم يتالق لاعبو البارسا في ملعب غرناطة و كانت اول فرصة هجومية لهم في الدقيقة 18 من المباراة مكتفين برفع الياقاع حين يرون ان ذلك افضل أمام خصوم محدودي الامكانيات و لكن مقاتلين . و كان اول تهديد لمرمى غرناطة بواسطة تشافي ( د:20 ) ثم بيدرو ( د:33 ) . و انهزم روبيرتو فقط أمام ضربة الخطا الذي سددها بجمالية كبيرة تشافي في الدقيقة 33 مسجلا الهدف الأول و الوحيد في هذه المباراة . بع ذلك اكتفى الكتلان بالاحتفاظ بالكرة حيث وصلت نسبة احتفاظهم بها الى 77 في المائة في الشوط الاول . في بداية الشوط الثاني تم طرد اللاعب روميرو من المباراة بسبب حصوله على انذارين . و بينما اعتقد الجميع ان غرناطة ب10 لاعبين سيكون لقمة سائغة في فم الكتلان الذين سيمطرون شباكه بنصف دزينة من الاهداف ، بقيت سبورة التسجيل على حالها . و ضاعت محاولا ت تسجيل حقيقة من طرف كل من ميسي و كوينكا و فيا الذي دخل مكان بيدرو الذي خرج بسبب الاصابة .



======================================

::أخر أخبار فريق برشلونة::

##عودة الثلاثي وغياب مهاجم أخر##

أعلن برشلونة بطل الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء عودة لاعبيه التشيلي اليكسيس سانشيز وجيرار بيكيه وكارليس بويول إلى التدريب بعد تعافيهم من الإصابة. وأوضح النادي الكاتالوني على موقعه في شبكة الانترنت أن سانشيز شارك اليوم في التدريبات مع لاعبي الفريق بعد تعافيه من الإصابة بتمزق عضلي في فخذه الأيمن كان تعرض لها في أيلول/سبتمبر الماضي خلال مباراة برشلونة مع ريال سوسييداد (2-2). وأضاف أن بيكي عاد أيضاً إلى التدريب بعد تعافيه من التمزق العضلي في فخذه الأيمن والذي تم اكتشافه عقب المباراة أمام راسينغ سانتاندر (3-0) منتصف تشرين الأول/أكتوبر الحالي. وبدوره تعافى القائد بويول من مشاكل عضلات في الحالب والتي حرمته من المشاركة في المباراتين الأخيرتين للنادي الكاتالوني. وتأتي عودة الثلاثي سانشيز وبيكيه وبويول لتعوض الخبر السيئ الذي تلقاه النادي وأنصاره اليوم بغياب بدرو لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع بسبب تعرضه للإصابة أمس الثلاثاء خلال المباراة التي فاز بها النادي الكاتالوني على مضيفه غرناطة (0-1) في الدوري المحلي. وخرج بدرو من الملعب في الدقيقة 55 تاركاً مكانه لدافيد فيا، وكشفت الفحوصات الأولية التي خضع لها بأنه لا يعاني من أي كسر وهو مصاب بالتواء في أربطة كاحله الأيسر. وسيخضع اللاعب اليوم للمزيد من الفحوصات لكن الأمر المؤكد هو ابتعاده عن الفريق بين أسبوعين و3 أسابيع وسيغيب بالتالي عن المرحلتين المقبلتين من الدوري المحلي أمام مايوركا واتلتيك بلباو، وعن مواجهة فيكتوريا بلزن التشيكي الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.


======================================



::أبرز العائدين والغائبين عن فريق البارسا::

## العائدين ##

بويول : تعافى قائد الفريق كارليس بويول من مشاكله في العضلات التي عانى منها مؤخرآ بحسب ما أعلنه النادي الكتالوني اليوم عبر موقعه الرسمي ومن المتوقع أن يشارك قلب الأسد في المباراة المقبلة أمام ريال مايوركا يوم السبت المقبل ، وقد غاب بويول عن الفريق في المبارتين الأخيرتين في الدوري المحلي بعد ان أصيب في المباراة الأخيرة بدوري أبطال أوروبا أمام فيكتوريا بلزن

بيكي : وقد تلقى المدافع الدولي الأسباني جيرارد بيكيه الآذن من الجهاز الفني للفريق في التدريب مع المجموعة بعد التأكد من تعافيه من التمزق العضلي في فخ\ه الأيمن والذي تم أكتشافه عقب نهاية المباراة ضد راسينغ سانتاندير في منتصف الشهر الحالي .

## الغائبين ##

أليكسيس : على الرغم من الإعلان عن عودته لتدريب مع الفريق الأ أن مشاركة المهاجم أليكسيس تبدو مستبعده بعض الشيء وخصوصآ أن اللاعب لايزال يعمل على أستئصال نهاية الألام العضلي في فخذه الأيمن بالإضافة إلى ذلك فأن المدرب بيب غوارديولا سيضع اللاعب في قائمة دكة البدلاء كأجراء إحترازي وعدم مشاركته في مباراة يوم السبت .

بيدرو : خرج المهاجم الشاب بيدرو رودريغيز من أرضية الملعب تحديدآ في الدقيقة الـ 55 تاركآ مكانه لزميله دافيد فيا وبعد التشخيص الطبي الأول كشف بأن اللاعب لايعاني من أي كسر بل ألتهاب في أربطة كاحله اليسرى ولذلك سيغيب اللاعب لمدة من عشرة إلى خمسة عشرة يومآ .


======================================


::لاعب في رحلة البحث عن الذات::

بعد عودة الثلاثي كلآ من القائد كارليس بويول وشريكه في قلب دافع الفريق جيرارد بيكيه والمهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز للتدريب مع الفريق يجب علينا أن نستبعد مشاركة الأثنين الأخرين وهما بيكيه وأليكسيس بغض النظر عن مشاركة الأول المتوقعه ، لذلك يجب أن نضع في أعتبارنا أن يكون القائد كارليس بويول هو اللاعب الذي سوف يكون رحلة البحث عن الذات ولاسيما أنه لم يثبت بالشكل المطلوب والأستمرار في اللعب على أرضية الميادين ، فمنذو قبل نهاية المواسم الماضي اللاعب لم يكن بأستقرار تام وخاصة بعد أنزعاجه بسبب الألام التي يشعر بها ولذلك قرر الخضوع إلى عملية جراحية في الركبة ، وبعد نجاحه عاد اللاعب في مطلع بداية الدوري الحالي ولكن لعنة الإصابات حاصرته حتى جعلته يفكر في الأعتزال عن لعب كرة القدم بشكل نهائي ، وبعد الدعم من زملائه والجهاز الفني عادت الرغبة في نفوس اللاعب في مواصلة مشواره وحمل الألقاب والكؤوس من جديد فالسؤال الذي يطرح نفسه هل سيعود قلب الأسد إلى قيادة السفينه بعد تسليمها إلى ماسكي وإبيدال في فترة غيابه وغياب شريكه ؟!! .




======================================



:: نبذة تعريفية لنادي مايوركا ::

الاسم الكامل : ريال كلوب ديبورتيفو مايوركا
اللقب : لوس بيرميلونيس
تاريخ التاسيس :05 مارس 1916
المقر : مايوركا بجزر الباليار باسبانيا
الملعب : ايبيروستار ( 23142 متفرج )
الرئيس : خايمي كلاديرا

تم تأسيس نادي مايوركا في 1916 من طرف أدولفو فاسكيز الذي منح للنادي اسم " جوينتا ديريكتيفا ديل ألفونسو 12 . و في سنة 1931 و لاسباب سياسية تم تغيير اسم النادي الى " كلوب ديبورتيفو مايوركا " . ثم تم تغيير اسمه من جديد سنة 1939 الى " ريال كلوب ديبورتيفو مايوركا " حيث تم منحه الرعاية الملكية .

- البارسا تدخل تاريخ مايوركا بطريقة غريبة -

أول ملعب لمايوركا كان يحمل اسم " بوينوس ايريس "و تم افتتاحه يوم 25 مارس 1916 (سنة تاسيس النادي ) . و كانت المباراة ضد البارسا. و لم يكون الكتلان رحيمين بمضيفهم حيث ألحقوا به هزمية نكراء : 0-8 .

- في 1931 بداية مايوركا مع الدوري الاسباني -

في سنة 1931 ن استطاع نادي مايوركا الخروج من المنافسات الجهوية و اللعب في الدوري الاسباني على المستوى الوطني . و في 22 سبتمبر 1945 تم افتتاح الملعب الجديد لنادي مايوركا الذي كان يلقب " ايس فورتي "و بلغ فريق مايوركا دوري الدرجة الثانية في 1959 . و سنة بعد ذلك ، التحق بدوري الكبار لأول مرة .

- مشاكل نادي مايوركا المالية لا حصر لها -

في 22 يوليو 2008 ، تم الأعلان عن قيام رجل الاعمال الانجليزي الثري بول دافيدسون بشراء 96 في المائة من نادي مايوريكا . غير انه في شهر نوفمبر من نفس السنة ، تم اكتشاف أن المليادرير الانجليزي لم يتمم اجراءات الشراء و ان كل ما في الامر هو ان استغل اسم نادي مايوركا و الاعلان عن شراءه لترويج اعلامي لشخصه . و في 15 يناير 2009 ، قام رجل الاعمال الاسباني ماثيو اليماني بشراء نادي مايوركا و تولى رئاسة النادي . غير ان تلك العملية لم تحل المشاكل المالية التي يتخبط فيها نادي مايوركا . حيث تم الاعلان عن افلاس نادي مايوركا في نهاية شهر ماي 2010 . فكان الحل ، تدخل عائلة لاعب كرة المضرب رافائيل نادال بشراكة مع لورينزو فيرير الاداري السابق لنادي مايوركا لشراء الناديو انقاذه من الاختفاء . و تمت العملية في 09 يوليو من نفس السنة . لكن ذلك لم يمنع من تازم وضعية مايوركا على المستوى الرياضي . حيث أن الويفا حرمت فريق مايوركا من المشاركة في الأوربا ليغا رغم تأهله لها . و كان كل هذا لا يكفي ، فإن عا\لة نادال تهدد بالخروج من نادي مايوركا قريبا واضعة مستقبل نادي مايوركا في مهب الريح من جديد .

- انجازات نادي مايوركا -

على مستوى الالقاب الجماعية ، فاز نادي مايوركا بكاس اسبانيا سنة 2003 و بكاس السوبر الاسباني سنة 1998 . اما على مستوى الألقاب الفردية ، فقد سبق لمهاجمه دانييل كويزا ان توج هداف الليغا في 2008 بتسجيله 27 هدف . كما سبق لحارس مرماه كارلوس روا أن فاز بجائزة زامورا سنة 1999 .




======================================




:: نبذة تعريفية لمدرب فريق مايوركا ::

الاسم الكامل : جواكيم خيسوس كاباروس كامينو
الجنسية : اسباني
السن : 56 سنة
تاريخ الازدياد : 13 اكتوبر 1955
مكان الازدياد : أولتيرا بالاندلس في اسبانيا
مدرب فريق مايوركا منذ : أكتوبر 2011

قبل ان يكون مدربا ، كان جواكيم كاباروس لاعبا في صفوف فريق شبان ريال مدريد . غير انه بسرعة ممارسة كرة القدم . و في سن 26 سنة و بالضبط في سنة 1981 عاد الى عالم الكرة المستديرة و لكن من بوابة التدريب . في 1996 ، تم تعيينه مدربا لفريق هويلفا ريكرياتيفو التي قضة معه ثلاثة مواسم جيدة توجها بتصعيد فريق هويلفا الى دوري الدرجة الثانية . ترك بعدها ريكرياتيفو هويلفا و التحق بفريق فياريال حيث لم يقضي في تدريبه سوى 7 جولات من الليغا . حيث كان كاباروس في نفس الوقت مدربا لمنتخب الأندلس ما بين 1998 و 2000 .

- المجد مع اشبيلية -

اهم فترة في مسيرة كاباروس في التدريب و الاكثرها نجاحا و مجدا كانت المواسم الخمسة التي قضاها في تدريب فريق اشبيلية . حيث حين وصوله لاشبيلية ، كان الفريق الاندلسي يصارع في دوري الدرجة الثانية . و حين تركه ، كان اشبيلية يعد من كبار الليغا . و قد نجح مرتين في تاهيل فريق اشبيلية لكاس الويفا . و من اهم ما قام به كاباروس مع اشبيلية ايضا هو اعتماده على شبان نادي اشبيلية و لو انها لم تكون سياسة اختيارية له في التدريب بل فرضتها عليه المشاكل المادية لنادي اشبيلية .

- الخروج من جنة اشبلية -

و في سنة 2005 ، و عكس المتوقع ، رفض كاباروس العقد الجديد الذي عرضه عليه نادي اشبيلية و فضل الانتقال لتدريب فريق ديبورتيفو لاكورنيا الذي قصة سنتين في تدريبه ( 2005-2007 ) . ثم انتقل لتدريب فريق اتلتيك بلباو حيث انقذه في الموسم الاول من النزول لدوري الدرجة الثانية . و في الموسم الثاني بلغ معه نهائي كاس اسبانيا حيث انهزم على يد فريق بيب غوارديولا . في يوليو 2011 ن قرر كاباروس مغادرة نادي اتليتيك بلباو بعد تغيير رئيس النادي و انتقل لتدريب نيوشاتال . تجربة لم تعمر طويلا ، حيث تم اعفاءه يوم 02 سبتمبر 2011 . و في اكتوبر 2011 ، تم تعيين كاباروس مدربا لفريق مايوركا خلفا للمدرب ميكاييل لاودروب.



======================================


:: ميركاتو نادي مايوركا ::

صيف نادي مايوركا كان هادئ لدرجة كبيرة . حيث ان نادي مايوركا اعطى انطباعا بكونه راضي عن المجموعة التي منحته المركز الخامس من الليغا و لا يريد تغييرها . تخمين صحيح لولا بيعه لاحد اهم لاعبيه و هو جونثان دي غنزمان لاعب الوسط الكندي المميز لنادي فياريال .في المجموع انفق نادي فياريال 1 مليون يورو يتيم لتعزيز صفوف فريقه و دخلت خزينته مبلغ 9 مليون يورو من بيع اثنين من لاعبيه . كما انه رفض تجديد عقد 3 من لاعبيه . مما يدل على الازمة المالية هي سبب هدوء صيف نادي مايوركا .

+ لاعبون أتوا لفريق مايوركا هذا الصيف +

- لاعبون أتوا مجانا -

مجانا ، انضم الى فريق مايوركا هذا الصيف مجانا حارس مرمى هيركوليس الاسباني كالاتايود جوان . كما اتى المدافع الهولندي زويفيرلون جياني من ويست بروم . و اتى المهاجم حمد تومر من فريق حيفا . و من فريق جينك ، اتى المهاجم البلجيكي مارفين .و من فريق سامبدوريا ، اتى لاعب الوسط الارجنتيني تيسون فرناندو كما قدم من جينوة على سبيل الاعارة مع حق الشراء لاعب الوسط الاسباني شيكو جوزي. من جهة اخرى ، استعاد فريق مايوركا لاعب له كانا معارا و هو المدافع البرازيلي ايدسون راموس العائد من ساو باولو .

- لاعبون اشتراهم مايوركا هذا الصيف -

لم يشتري نادي مايوركا سوى لاعبين اثنين و معا بعسر لا يتعدى 1 مليون يورو . حيث انه من اشبيلية و بسعر 0،60 مليون يورو ، جلب المهاجم الاسباني الفارو اليخاندرو . و من نادي تيغر ، و بسعر لا يتجاوز 0،40 مليون يورو ، جلب المدافع الأاورغوياني كاسيريس بابلو .

+ لاعبون رحلوا عن مايوركا هذا الصيف +

- لاعبون رحلوا مجانا -

لانتهاء عقودهم رحل كل من ايوز نحة ديبورتيفو لاكارونيا و كوراليس انريكي نحو فريق غرناطة و غونزاليز روبين نحو اوساسونا و ويبو اشيل الذي رحل استانبول . كما قام مايورؤكا باعارة لاعبه أنريش سيرجي لفريق ريكرياتيفو هويلفا .

- لاعبون باعهم نادي مايوركا -

باع نادي مايوركا لاعبين اثنين من صفوفه و هم مهاجمه الاجرنتيني تريخو اوسكار الذي باعه لنادي سبورتينغ خيخون مقابل 1 مليون يورو فقط و لاعب الوسط الكندي جونثان دي غوزمان لذي باعه لنادي فياريال مقابل 8 مليون يورو .


======================================



:: خصائص فريق ريال مايوركا ::

برسم الجولة 11 من الليغا ، يستقبل البلوغرانا فريق ريال مايوركا المحتل للمركز 13 من الليغا لكن البعيد بنقطتين فقط عن منطقة الخطر . و يزور ماريوكا ملعب الكام بنو و هو ليس في افضل حالاته. حيث أنه بعد انطلاقة موسم كارثية ، تكبد خلالها ثلاثة هزائم متتالية ( ما بين الجولة 3 و الجولة 5 ) ،و استعادته بعض قوته بتحقيق ثلاثة تعادلات متتالية ( ما بين الجولة 7 و الجولة 9 ) ، تكبد مايوركا هزيمة جديدة و هذه المرة في ملعبه أمام ضيفه فريق سبورتينغ خيخون برسم الجولة 10 من الليغا .

+ فريق لم يتذوق بعد حلاوة الفوز خارج قواعده +

بصفة اجمالية ، حقق فريق مايوركا انتصارين فقط منذ انطلاق الليغا و كانا معا في ملعبه . حيث حين افتتاح الليغا ، انتصر برسم الجولة الثانية في ملعبه على ضيفه فريق الاسبانيول ب1-0 ثم أمام ضيفه ريال سوسيداد ب2-1 برسم الجولة 6 من الليغا . و اكتفى بالتعادل في ثلاثة مباريات متتالية اثنتين منها خارج ملعبه . حيث تعادل في ملعب أوساسونا ب2-2 ( ج: 7 ) و في ملعب التيكيو مدريد ب1-1 ( ج : 9) و بينهما تعادل في ملعبه حين استقبل فريق فالنسيا ب1-1 ( ج:8 الليغا ) . أما الهزائم التي مني بها فريق مايوركا ، فقد كان عددها 4 . اثنان منها في ملعبه و اثنان خارج ملعبه . في ملعبه ، انهزم أمام مالقا ب0-1 ( ج: 4) و سبورتينغ خيخون ب1-2 ( ج:10 ) . اما الهزيمتين خارج ملعبه ، فكانت أمام بيتيس ب1-0 ( ج:3 ) و فياريال ب2-0 ( ج: 5 ) . و بالتالي يكون فريق مايوركا عجز عن انتزاع أي انتصار خارج ملعبه و انتزع تعادلين و تكبد هزيمتين .

+ ملك ضربات الجزاء +

لم يسجل فريق مايوركا لحد الان برسم الليغا سوى 8 أهداف في المباريات التسعة التي خاضها برسم الليغا. أي معدل 0،89 هدف في المباراة . غير انه يحسب له انه منذ الجولة 6 من الليغا ، يسجل هدفا واحد على الاقل في كل مباراة خاضها سواء داخل أو خارج ملعبه . خارج ملعبه ، سجل فريق مايوركا 3 اهداف في المباريات الاربعة . و بعد ان صام عن التهديف في بداية الليغا خارج ملعبه ( أمام بيتيس و فياريال ) ، فقد سجل هدفين في ملعب اوساسونا و هدف في ملعب اتليتيكو مدريد كسب بها التعادل في المبارتين . غير أنه تجدر الاشارة الى أن الاهداف الثلاثة التي سجلها خارج ملعبه كانت كلها من ضربة جزاء . و على العموم ن فمن اصل الاهداف الثمانية التي سجلها هذا الموسم 4 منها كانت من ضربة جزاء .

-التوزيع الزمني لتسجيل مايوركا اهدافه-

سجل فريق مايوركا 4 اهداف في كل شوط من المباريات التي خاضها . في الشوط الاول من المباريات ، سجل هدف واحد في الربع ساعة الاولى منه ، و هدفين في الربع ساعة الثانية و هدف واحد في الربع ساعة الاخيرة منه . أما في الشوط الثاني من المباريات ، فقد سجل هدف واحد في كل من الربع ساعة الاول و الثاني و هدفين في الربع ساعة الاخير من المباراة . مما يمكن القول معه ان فريق مايوركا يحتفظ بنفس مستوى الفعالية الهجومية طيلة شوطي المباريات.

+ دفاع متواضع القوة +

دخل شباك مايوركا لحد الآن برسم الليغا 11 هدف أي معدل 1،22 هدف في المباراة . و تنبغي الاشارة الى مايوركا لم ينجح في الحافظ على نظافة شباكه سوى في مباراة واحدة و كانت هي الاولى في الليغا حين انتصر في ملعبه على ضيفه فريق الاسبانيول ب1-0 . اما خارج ملعبه ، فلم ينجح قط مايوركا في الحفاظ على نظافة شباكه . و قد دخلت شباكه 6 أهداف في المباريات الاربعة التي خاضها خارج ملعبه برسم الليغا . أي معدل 1،5 هدف في المباراة . و قد تلقى شباكه هدفين في مبارتين خارج ملعبه . حين خرج منهزما من ملعب فياريال ب2-0 ( ج: 5 ) و حين خرج متعادلا من ملعب اوساسونا ب2-2 ( ج: 7 ) .

- التوزيع الزمني لدخول الاهداف في مرمى مايوركا -

سجل فريق مايوركا 4 اهداف في كل شوط من المباريات التي خاضها . في الشوط الاول من المباريات ، سجل هدف واحد في الربع ساعة الاولى منه ، و هدفين في الربع ساعة الثانية و هدف واحد في الربع ساعة الاخيرة منه . أما في الشوط الثاني من المباريات ، فقد سجل هدف واحد في كل من الربع ساعة الاول و الثاني و هدفين في الربع ساعة الاخير من المباراة . مما يمكن القول معه ان فريق مايوركا يحتفظ بنفس مستوى الفعالية الهجومية طيلة شوطي المباريات.

:: لاعب مميز من صفوف فريق مايوركا ::

الاسم الكامل : راميس باريوس
الجنسية : اسباني
السن : 26 سنة
تاريخ الازدياد : 25 أكتوبر 1984
مكان الازدياد : يا بوبلا بجزر الباليار باسبانيا
الطول : 1،88 / الوزن : 82 كلغ
المركز : قلب دفاع
القميص رقم : 4
تاريخ الانضمام لنادي مايوركا : 2001

راميس باريوس هو ابن نادي مايوركا حيث تدرج في جميع فئاته لغاية ما بلغ في سنة 2001 الفريق الدريف لمايوركا . و في موسم 2003- 2004 ، تم تصعيده لفريق الكبار . و كانت اول مباراة له مع فريق الكبار يوم 15 فبارير 2004 ، ضد فريق الباسيتي بالومبي برسم الليغا و انتهت بالتعادل بين الفريقين لم يقدم الكثير في بدايته مع فريق الكبار ، قتتت اعارته لفريق بلد الوليد الذي كان وقتئذ في دوري الدرجة الثانية ( 2005-2006 ) و يحسب لهذا اللاعب كونه نضج كلاعب و انفجرت مواهبه في موسم 2007-2008 حيث بالغضافة الى ادائه الدفاعي الكبير في مركزه كقلب دفاع انهى الموسم مسجلا ثلاثة اهداف لفريقه . في يناير 2010 ، ارتبط اسمه بالفريق الكبير سيلتيك اسكوتلاندي لكن الناديين لم يتوصلا لاتفاق بخصوص صفقته . انهى موسم 2010-2011 ب26 مباراة مع فريقه الذي انهى الموسم في المركز الخامس من ترتيب الليغا المؤهل للاوروبا ليغ . في الموسم الحالي ن يعتبر اللاعب الاكثر مشاركة مع الفريق في المباريات . . حيث يعتبر القلب الدفاعي النابض لفريق مايوركا و المدرب كاباروس لا يستغنى عنه . كان أساسيا في المباريات الثمانية التي خاضها فريقه برسم الليغا و لعب بالضبط 720 دقيقة ، حصل خلالها على 3 بطاقات انذار .


======================================


::التشكيلة المتوقعة لفريق ريال مايوركا ::

في حراسة المرمى : دودو أواتي
في خط الدفاع : لوبيز ، فيكتور ، راميس ، بيغاس
في خط الوسط : داميان ، بينا ، بيريرا ، إيميليو
في خط الهجوم : حمد تومير ، كاستانيو




======================================



:: التكتيك المتوقع لفريق مايوركا::

يأتي مايوركا و هو يلعق جراح خسارته الاخيرة في ملعبه و لكنه في نفس الوقت عازم على استغلال " الازمة " التي تمر منها البارسا على مستوى الفعالية الهجومية لخطف على الاقل تعادل يسعد به انصاره و ينسيهم مرارة الانتكاسات الموالية لفريقهم . و من اجل تحقيق ذلك ، سيحاول ما امكن فريق مايوركا فرض معركة الوسط على البارسا بالضغط القوي على حامل الكرة و تضييق المساحات لعرقلة ما امكن حركة تبادل الكرة بين لاعبي البارسا و ايضا ابطاء ايقاع عملياتهم الهجومية . كما من جهة اخرى ، استغلال الكرات المسترجعة في الوسط للقيام بهجمات سريعة بكرات عالية في ظهر مدافعي البارسا او بالاعتماد على سرعة مهاجميه لفك شفرة خطة التسلل التي يتقنها مدافعو البلوغرانا . كما من المتوقع ان يترك فريق مايوركا لاعبا واحدا على الاقل امام قلبي دفاعي البارسا في محاولة الضغط المتواصل عليهما و ايقاعهما في الخطا لاقتناص ضربات خطا ثابتة أو حتى ضربات جزاء التي يعتبر لاعبو مايوركا مختصين في اقتناصها .




======================================

:: هداف فريق مايوركا :: حمد تومر " هداف" ضربات الجزاء

هداف مايوركا هو المهاجم الدولي الاسرائيلي حمد تومر الذي التحق هذا الصيف بفريق مايوركا حيث صار يحمل القميص رقم 10 ، قادما مجانا من فريق ماكابي حيفا . و يعتبر هو هداف فريق مايوركا حيث سجل له 4 أهداف في المباريات الستة التي خاضها مع مايوركا . أي معدل 0،6 هدف في المباراة . غير أن هذا المهاجم يتميز بشيء لا يتوفر في باقي هدافي الليغا . حيث أن الاهداف الاربعة التي سجلها كانت من ضربة جزاء . حيث سجل هدفين في شباك اوساسونا من ضربتي جزاء و سجل هدف في مرمى فالنسيا ايضا من ضربة جزاء . و هدفه في مرمى اتليتيكو مدريد كان ايضا من ضربة جزاء .



======================================


::أخر أخبار فريق ريال مايوركا::

## خيبة الأمل على وجهه المدرب كاباروس##

بعد الهزيمة أمام سبورتينغ خيخون في مباراة الأربعاء تحديدآ في الجولة العاشرة من الليغا الأسبانية ظهر المدرب خواكين كاباروس في مؤتمر صحفي بعد نهاية المباراة حاملآ خيبة الأمل بعد خسارة فريقه على أرضه وأمام أبناء المدرب بريسيادو بنتيجة 1 - 2
وقال المدرب : "لم نكن نستحق هذه الهزيمة ولكن سبورتينغ خيخون قد لعب أفضل ، فقد حصلنا على العديد من الفرص التي لم نقوم بأستغلالها جيدآ " .
وفي الأخير قال كاباروس مازحآ: "في الوقت الحالي ليس لدينا هناك خيار أخر سوى العودة للتركيز والعمل على المباراة المقبلة وهي الأهم بالنسبة لنا لأننا سنواجه أفضل فريق في العالم" .


======================================

::نبذة عن المباراة الأخيرة لريال مايوركا::

تلقى فريق ريال مايوركا هزيمة غير متوقعه على أرضه وأمام جماهيره من فريق سبورتينغ خيخون يوم الأربعاء الماضي في إطار الأسبوع العاشر من الليغا الأسبانية بنتيجة 1 - 2 . وعلى الرغم من تقدم أصحاب الأرض بالمبادره بالتسجيل في الدقيقة 17 عن طريق اللاعب غونزالو كاسترو الأ أن أبناء المدرب مانولو بريسيادو أستطاعو من قلب النتيجة من واحد إلى أثنين لمصلحتهم ، ففي بداية مطلع الشوط الثاني تحديدآ في الدقيقة 49 عادل خيخون النتيجة عن طريق اللاعب مات بيليتش ولم يمضي على تسجيل الهدف الثاني سوى ربع ساعة بالتحديد في الدقيقة 64 عن طريق المهاجم فيكتور كاستانيو بالخطأ في مرمى فريقه وبهذه الخسارة تجمد رصيد الفريق إلى تسع نقاط محتلآ في المرتبه الثالثة عشرة في جدول الترتيب .




======================================


:: نبذة عن المواجهة الاخيرة بين الفريقين::

آخر مواجهة بين الفريقين كانت في الموسم الماضي برسم الجولة 25 من الليغا و كانت في ملعب مايوركا . مباراة خرج فيها فريق بيب غوارديولا بثلاثية نظيفة محققا انتصارا كبيرا و سهلا نسبيا . و قد افتتح للبارسا حصة التسجيل ميسي في الشوط الاول من المباراة و بالضبط في الدقيقة 38 منه مترجما لهدف سيطرة كتالونية كبيرة على المباراة نعبر عنه نسبة استحواذهم على الكرة التي بلغت 70 في المائة . غير أن البارسا كانت في حاجة لتعزيز تفوقها باهداف و قتل المباراة . فكانت سيطرت الكتلان اشرس في الشوط الثاني من المباراة و بلغت نسبة 76 في المائة . و بالفعل ترجمت لاهداف ، حيث أمد الفوز الكواخي بهدف سجله في بداية الشوط الثاني و بالضبط في الدقيقة 57 منه . ثم قتل المباراة المهاجم بيدرو بهدف في الدقيقة 66 . لكي يفسح المجال لغوارديولا الذي اطمأن على نتيجة الفوز لاراحة لاعبيه . حيث اربعة دقائق بعد هدف بيدرو ، قام المدرب الكتالوني بتغيرين دفعة واحدة باخراج بيدرو وفيا الذين دخل مكانهما افلاي و بويان . و في الدقيقة 85 قام باخراج ادريانو الذي حل محل الفيس في تلك المباراة و ابلى فيها بلاء حسنا و عوضه بلاعب البارسا باء الشاب مونتويا .




======================================


:: مايوركا في الكامب نو : الضيف الثقيل على بارسا غوارديولا ::

منذ تولي بيب غوارديولا مهمة تدريب فريق البارسا واجه فريق ريال مايوركا 6 مرات . 4 ربم الليغا و 2 برسم كاس ملك اسبانيا . و بالعودة لنتائج المواحجهات بين الفريقين ن يمكن الخروج بملاحظة غريبة بشكل غريب : البارسا تعاني أمام مايوركا في الكام بنو أكثر مما تعاني حين تواجهه في عقر داره .

- في موسم 2008-2009 -

في اول موسم لغوارديولا في تدريب البارسا ، واجه فريق مايوركا 4 مرات . الاولى كانت برسم الجولة 17 من الليغا في الكامب نو . مباراة حقق فيها رجال بيب غوارديولا فوزا سهلا نسبيا . فقد كان فريق مايوركا هو السباق للتسجيل . حيث باغث البارسا بهدف في الدقيقة 14 بواسطة لاعبه ادوريز . بينما عدل هنري النتيجة في الدقيقة 30. و في الشوط الثاني ، سجل انيستا هدف التقدم في الدقيقة 75 . و لم يقتل فريق البارسا سوى في نهايتها و بالضبط في الدقيقة 91 حين سجل توري هدف الخلاص للبلوغرانا في الدقيقة 91 .

في الكامب نو ، كادت مايوروكا أن تقصي البارسا من 1/2 كاس اسبانيا

بعد ذلك تواجه الفريقان برسم نصف نهائي كاس الملك ، حيث كان مايوركا قريبا من اقصاء البارسا . فكل شيء كان يبدو سهلا بالنسبة للبارسا التي عادت بنتيجة الفوز ب2-0 من ملعب مايوركا برسم مباراة الذهاب بهدفين من هنري ( د34 ) و من ماركيز ( د 72 ) . غير انه في مباراة الاياب التي شهدها الكامب نو ، تعقدت الامور على البلوغرانا . حيث بادر مايوركا الى افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 45 من المباراة . و ضغط بقوة على البارسا و حصل على ضربة جزاء تالق بينتو في التصدي لها كما تالق في التصدي لباقي تسديدات مايوركا من قبل . و احتاج البلوغرانا لانتظار الدقيقة 81 لكي يقتل ميسي المباراة يحسم التاهل للبارسا لنهائي كاس الملك .

- مايوركا تفرض تأجيل احتفال الكامب نو بالأبطال -

و لم تنتهي متاعب بيب غوارديولا مع مايوركا في ذلك الموسم . فبرسم الجولة 30 من الليغا في توقيت استثنائي . حيث كانت البارسا قد حسمت الفوز بالليغا و تحتاج تعادلا للتتويج رسميا بطلة لليغا . و ايضا في الوقت الذي كان فيه رجال بيب غوارديولا يستعدون لمباراة نهائي روما . اعتبر الجميع انها مباراة شكلية و استعدت جماهير الكامب نو للاحتفال بابطالها خصوصا بافتتاح ايتو سبورة التسجيل في الدقيقة 10 من المباراة . غير ان مايوركا أجل العرس الكتالوني باختطافه فوزا من الكامب نو ب1-2 بهدفين في الدقيقة 73 و في الدقيقة 78 ) بينما ضيع ايتو ضربة جزاء بعدما ضيع العديد من الاهداف المحققة و هو يبحث عن حسم الفوز بلقب هداف الليغا .

- في موسم 2009-2010 -

في الموسم الثاني لبيب غوارديولا مع البارسا لم يواجه فريق مايوركا سوى مرتين برسم الليغا .و كان أسهل موسم له في مواجهة فريق جزر الباليار . حيث فاز البلوغرانا في الكامب نو برسم الجولة 10 من الليغا ب4-2 . فوز كان سهلا نسبيا بهدفي بيدرو في الدقيقة 11 و عدل مايوركا النتيجة في الدقيقة 20 بواسطة لاعبه نييز . غير ان بيدرو اضاف هدفه الثاني في الدقيقة 40 محققا التقدم من جديد للفريق . ثم أتى هدف هنري في الدقيقة 44 لكي يريح اعصاب الكامب نو . و في نهاية الشوط الثاني ن ختم توري حصة التسجيل بتسجيله الهدف الرابع للبارسا في الدقيقة 91 . أما مباراة الاياب التي كانت برسم الجولة 29 ، فقد عرفت هدفا تيميا و كان للبارسا سجله ابرا في الدقيقة 63 من المباراةى موقعا فوزا صعبا للبلوغرانا و لكن جد مهم .

- في موسم 2010-2011 -

في الجولة 10 من الليغا ، استقبل البلوغرانا فريق مايوركا في مباراة باغث فيه ابناء جزر الباليار البارسا بخطفهم هدف التعادل من الكامب نو . و قد كان البلوغرانا سباقين للستجيل بواسطة ميسي في الدقيقة 21 ، غير ان مايوركا نجح في تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الاول و بالضبط في الدقيقة 43 . و طيلة الشوط الثاني ، حاول رجال بيب غوارديولا الحصول على هدف الفوز بدون نجاح و انهارت القوة الهجومية للبلوغرانا على اسوار مايوركا . غير انه في مباراة الاياب التي كانت برسم الجولة 25 من الليغا ، رد البلوغرانا الصاع صاعين لمايوركا و خرجوا من معقلها منتصرين بسهولة و بثلاثية نظيفة : هدف لميسي في الدقيقة 38 ثم هدفين في الشوط الثاني من المباراةة. حيث عزز فيا تقدم الكتلان بهدف في الدقيقة 57 . بينما قتل بيدور المباراة بهدف في الدقيقة 66 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://barcelonafans.football4arab.net
 
تقديم : برشلونة في استقبال ريال مايوركا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
F.C Barcelona Fans :: منتديات برشلونة الخاصة :: استيديو التقديم و التحليل-
انتقل الى: