F.C Barcelona Fans

جميع الحقوق محفوظة © F.C Barcelona Fans 14\10\2011
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحليل: البارسا يتسيد مجموعته برباعينه في بلزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 737
تاريخ التسجيل : 13/10/2011

مُساهمةموضوع: تحليل: البارسا يتسيد مجموعته برباعينه في بلزن   الأربعاء نوفمبر 02, 2011 2:46 am




البارسا يفوز بكل راحة و يؤمن المركز الأول على رأس مجموعته ال8 بإنتصار صريح على فريق بلزن فيكتوريا التشيكي بنتيجة 4-0 سجل منها النجم ليونيل ميسي 3 أهداف ، فيما سجل الهدف الرابع اللاعب سيسك فابريغاس.

======================================

::تحليل الشوط الأول::

##خمس دقائق أولى لكل الجانبين##

منذو أنطلاقة صافرة الحكم النمساوي "روبرت " بدأ الحماس على للاعبي فيكتوريا بلزن في التمرير الكرة والأستحواذ بشكل أفضل من للاعبي البارسا الذي بدأ يدافع على مرماه خلال الخمس الدقائق الأولى إثر أنفرادتان من قبل أصحاب الأرض ولكن الأولى تصدى لها الحارس فيكتور فالديس الذي يبحث عن تحطيم الرقم القياسي لميغيل رينا والمحافظة على شباكه خاليه من الأهداف حتى نهاية 38 دقيقة بينما الهجمه الثانية كان لها المدافع الأسباني جيرارد بيكيه الذي أوقف خطورة مهاجم فيكتوريا بلزن ، وسرعان ما عاد للاعبي البارسا بيقادة النجم "ليو ميسي" صاحب التسديده الزاحفه الأولى تحديدآ في الدقيقة السادسة ولكنها كانت ضعيفه بعض الشيء ولم يمر الوقت كثيرآ حتى جاءت تسديده أخرى من قبل اللاعب الشاب "تياغو الكانتار" ولكنها كانت بعيده تمامآ عن المرمى .

## أصرار فالديس يظهر ...وميسي يعاقب فيكتوريا بلزن##

أصر عرين مرمى البارسا "فيكتوريا فالديس" عدم دخول مرماه أي هدف عندما أنفرد مهاجم فيكتوريا بلزن تحديدآ في الدقيقة 16 ولكن أستطاع "فالديس" من قراءة الجهمة ببراعة ممتازة على طريقة الكبار لتصديه للكرة على يساره ، وبعد لحظات من تصدي "فالديس" للهجمه باغث الدولي الأسباني"سيسك فابريجاس" حارس مرمى فيكتوريا بلزن عندما قام بتسديده قويه ولكن الحارس قام بالتصدي لها بشكل جيدة ولم يمر الوقت طويلآ حتى جاء عقاب النجم "ليو ميسي" على فريق فيكتوريا بلزن عندما أنفرد بالكرة ولكن المدافع "ماريان تشيسوفيسكي" قام بعرقلته داخل منقطة الجزاء ليحتسب الحكم النمساوي ركلة جزاء صحيحة وسجل ميسي الهدف الأول والــ 200 له مع البارسا .

##ميسي يعود لتهديد مرمى بلزن .. وفالديس يتحضر بالتتؤيج للرقم القياسي##

وبعد طرد مدافع فيكتوريا بلزن أراد للاعبي البارسا أستغلال الفرصة ومضاعفة جراح النادي التشيكي وقام النجم الأرجنتيني "ليو ميسي" من تهديد مرمى بلزن في أكثر من مناسبة وكان أولها في الدقيقة 30 عندما راوغ مدافعين ولكن تسديده ضرب في أحد اللاعبين لتمر إلى جانب القائم الأيمن ، وعند وصول الدقيقة 38 أحتفل عرين مرمى البارسا "فيكتور فالديس" بتحطيمه الرقم القياسي للحارس الأسطوري "ميغيل رينا" الحارس بــ 824 دقيقة وقابل لزيادة الرقم بعد نهائية الــ 90 دقيقة ما إذا تلقى أي هدف مباغث من فريق الخصم ، وفي الدقيقة الــ 41 عاد النجم الأرجنتيني "ليو ميسي" من تهديد مرمى بلزن عندما قام بالتلاعب بللاعبي بلزن مع البرازيلي "داني ألفيس" ولكن تسديدته مرت إلى جانب القائم الأيسر للحارس وبعد نهاية الوقت الأصلي تحديد في الدقيقة الأولى من بدل الضائع المحتسب ضاعف النجم الأرجنتيني عدد أهدافه إلى 201 بتسجيله الهدف الثاني في مرمى الفريق التشيكي .

======================================

:: تحليل الشوط الثاني ::

- ألفيس يغيب عن مباراة السان سيرو -

بانطلاقة الشوط الثاني ، كان فريق البارسا قريب جدا من تسجيل الهدف الثالث و قتل المباراة . و كانت ترميرة سحرية من ميسي نحو سيسك غير أن هذا الاخير يضيع فرصة حقيقية للتسديد بقيامه بتسديدة ضعيفة جدا و مجانبة للمرمى .

و تواصل الضغط الكتالوني على الفريق التشيكي الذي بدا عليه لازال يحتفظ بأمل اجبار البارسا على التعاددل على غرار ما فعله باتي بوريسوف في الميلان .

في الدقيقة 49 ، الفيس يصارع اللاعب كولاف الذي يحاول التوغل من الجهة اليمنى و يسقط اللاعب التشيكي . فاشهر الحكم بطاقة صفراء تحرم البارسا من خدمات ظهيرها البرازيلي مباراة الجولة الخامسة من دور المجموعات و التي ستكون في السان سيرو ضد الميلان .

- بافليك يتألق و يمنع عن فريقه أهدافا محققة -

في الدقيقة 50 يحصل اللاعب بيلاف على اول ضربة خطا لفريقه و كانت من مشارف مربع عمليات البارسا . لكن الحائط الدفاعي للبلوغرانا ابعد الكرة بدون ان تشكل مخطرا على البلوغرانا .
بعد ذلك ن كان ميسي قريبا مرتين من تسجيل الهاتريك ، مرة من عملية هجومية و مرة من ضربة خطأ اثر عرقلته من طرف اللاعب بيلاف . غير ان حارس المرمى التشيكي تصدى لتسديدة ميسي بشكل بارع مبعدا الكرة بطريقة شبه اعجازية .

بعد ذلك و في الدقيقة 55 ثياغو كان من اتعب حارس المرمى التشيكي و ذلك بتسديدة من بعيد . و كانت فرصة التشيكي للتألق مرة اخرى بتصديه لستديدة ثياغو الرائعة بطريقة اروع .

- البارسا يسطير و يستعرض قوته الهادئة -

مع مرور الوقت ، بدأ لاعبو البارسا يلعبون باقتصاد في المجهود البدني و خصوصا بذكاء تكتيكي كبير . الاحتفاظ بالكرة و تخفيف الضغط الهجومي و لكن بدون ترك الكرة و الملعب و لا المساحات للفريق التشيكي . و كان لهم الحق في ذلك بالنظر للتقدم في النتيجة ب0-2 امام فريق يلعب بعشرة لاعبين و بالتاكيد لاعبيه منهكين بدنيا بالنظر للمجهود البدني الكبير الذي بذلوه في الشوط الاول .

و في الدقيقة 60 وصلت نسبة احتكار البلوغرانا للكرة نسبة 70 في المائة .

فيما لاعبي الفريق التشيكي الذي قلت قوتهم البدنية بشكل ملحوظ ، تفننوا في الاعتداء على لاعبي البارسا : بيكي ، بوسكيتس و ألفيس و غيرهم .

- بيترزيلا يضيع هدفا محققا و العارضة تمنع هدفا ثالثا لميسي -

في الدقيقة 66 ، كاد فريق التشكي ان يسجل هدفه الاول ةوو يقلص النتيجة . و دائما بواسطة نفس اللاعب بيترزيلا تضيع فرصة حقيقية لتسجيل هدف على الفريق التشكي الذي استطاع لاعبوه الوصول الى مرمى البلوغرانا من هجمة مرتدة جماعية و عرضية دقيقة من ليمبرنسكي . لكن كرة بيترزيلا الذي كان حرا طليقا بدون رقابة مرت محاذية بقليل للقائم الايسر لمرمى فالديس .

بعدها مباشرة ، العارضة تنوب على حارس مرمى الفريق التشيكي و تصد تسديدة قوية لميسي كانت هدفا محققا للبوغرانا لولا العارضة .

بعد ذلك و في الدقيقة 68 يخرج بوسكيتس و يدخل كايتا . بوسكيتس الذي تعرض للعديد من التدخلات العنميفة في حقه ترك مكانه للمالي القادر على التغطية الدفاعية عن زملائه امام الخشونة المبالغ فيها للاعبي الفريق التشيكي .

بعد ذلك يخرج ألفيس و يدخل مكانه الفيس . الفيس الدي حصل على بطاقة صفراء و صار ت جهته الممر المفضل للاعبي بلزن ز خصوصوا تركيزهم عليه لمحاولة ايقاعه في الخطأ و حصوله على بطاقة صفراء اخرى تعمي طرده و ترك البارسا ب10 لاعبي.

- كوينكا بيدع و سيسك يقتل المباراة -

في الدقيقة 72 هدمة جماعية يقودها المهاجم الشاب كوينكا على الجهعهة اليمنى و ينهيها بعضرية دقيقة فوق راس سيسك الذي سدد براسه بتركيز وقوة و اركن الكرة في شباك الفريق التشيكي معلنا عن الهدف الثالث للبلوغرانا : هدف الحسم و قتل أحلام التشيكيين في اجبار البلوغرانا على التعادل في براغ .

و بالنظر للخشونة المبالغ فيها و المتعمدة من لاعبي الفريق التشيكي ، لم تتهاطل عليهم فقط اهداف البلوغرانا بل ايضا البطاقات الصفراء مما يرهن مصيرهم في المبارتين الاخيرتين في دور المجموعات و قد يضيع عليهم حلم التاهل للاوروبا ليغ خصوصا و ان فريق باتي بوريسوف يتفوق عليهم حاليا من حيث النقط .

بينما التاهل لدور الثمن صار رسميا من حق البارسا و الميلان . البارسا التي تاهلت و أهدت التاهل المبكر للميلان بفوزها على فيكتوريا بلزن .

تواصل اللعب بايقاع منخفض بين لاعبي البارسا الهادئين و المكتفين بالاحتفاظ بالكرة و السيطرة على اللعب مع محاولة استغلال الفرص الهجومية المتاحة بدون مجهود بدني . و لاعبي فيكتوريا بلزن الذين تحطمت كل احلامهم و صاروا مركزين على الانتقام من لاعبي البارسا بكسر اقدامهم .

- عودة ألكيسيس سانشيز للملاعب -

من بين الاخبار السعيدة في المباراة عودة المهاجم الشيلي اليكسي سانشيز بعد غياب دام شهرين بسبب الاصابة . و قد كان دخول سانشيز في الدقيقة 73 مكان ابيدال فيما عاد أدريانو للدفاع و اخذ مكان الفرنسي .

و بمجرد دخوله ، لمس سانشيز العديد من الكرات . حيث تعامل معه زملاءه بنبل كبير و روح جماعية عالية . حيث كان الغرض هو ان يعود لجو المبارياتو يسترجع ميكانيزماته . و كان زملاءه في خدمته لكي يتحقق الهدف من ادخاله .

توالت هجمات البارسا بواسطة كل من ميسي و سيسك و سانشيز على الخصوص.

- ميسي يصر على العودة من براغ بهاتريك جديد -

و في الدقيقة 88 ، كاد سانشيز ان يسجل الهدف الرابع للبلوغرانا لكن الحكم اعلن عن تسلل اللاعب الشيلي .

و في الدقيقة 90 ن يهدي سانشيز كرة فوق طبق من ذهب لميسي من عرضية دقيقة و ساحرة . غير ان ميسي لم يتحكم في الكرة بل اصطدمت به و خرجت بعيدا عن المرمى .

لكن ميسي لا يستلسم و في الدقيقة 92 و من تمريرة في العمق و بالكعب من بيكي المتقدم على مشارف مربع عمليات الخصم ن يسجل ميسي الهدف الرابع للبارسا و هدفعه الثالث في المباراة .

بعد ذلك مباشرة يعلن الحكم عن نهاية المباراة بتفوق البلوغرانا ب4-0 علىلا فيكتوريا بلزن محققين التأهل للدور المقبل و الانفراد بصدارة المجموعة .

======================================

:: أسباب تفوق البلوغرانا ::

- المهارة الفنية تتفوق على القوة البدنية -

في ملعبه ، ظهر فريق فيكتوريا بلزن بوجه مخالف جدا عن الوجده الذي ظهر به في الكامب نو . حيث ابان لاعبو الفريق التشيكي عن قتالية كبيرة تعتمد اساس على القوة البدنية و السرعة في الاداء . قوة بدنية في العراك حول الكرة و سرعة في الاداء من حيث نقل الكرة الى الامام نحو مربع عمليات البارسا .

هاتين الميزتين للفريق التشيكي خلقتا مشاكل حقيقية للبارسا في الوسط اساسا و بالتالي في الدفاع و الهجوم . فقد ترتب عنها صعوبة في بناء الهجمات و ايضا سرعة في تضييع الكرة في الوسط و صعوبة في استرجاعها بالنظر للصراع البدني و التدخلات الخشنة للاعبي الفريق التشيكي .

فكان الحل امام البلوغرانا هو اتسغلال مهاراتهم الفنية في التقدم بالكرة عبر التقدم الفردي و ايضا عبر الثنائيات و المثلثات .

غير أن المجهود الفردي الشخصي المبني على المهارات الفنية كان هو الحاسم من الناحية الهجومية . كان اول تهديد بها بواسطة ثياغو لكنه سدد فوق المرمى ، ثم عبر سيسك الذي تمت عرقلته في مربع العمليات بشكل وضاح لكن الحكم رفض الاعلان عن ضربة جزاء لا غبار عليها لفائدة سيسك . ثم كان التوغل من طرف ميسي و عرقلته الذي ترتب عنه ضربة جزاء لفائدة البارسا و طرد لاعب من صفوف الفريق التشيكي .

مما أحدث تغييرا مهما في المباراة ك تقدم البارسا في النتيجة قبل انتهاء النصف ساعة الاولى من اللعب و ايضا الفريق التشيكي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 23 من المباراة .

- الخط الدفاعي للبارسا سهل المهام الهجومية للفريق-

لاول مرة منذ طويلة ، اعتمد بيب غوارديولا على ما يسمى تقليديا " التشكيلة الدفاعية المثالية للبلوغرانا " : ابيدال و الفيس على الاطراف مع بيكي و بويول يف قلب الدفاع و خلفهم فيكتور فالديس .

صلابة الدفاع الكتالوني جعل المشاكل التي طرحها الفريق التشيكي للبارسا في خط الوسط ، قابلة للتعامل معها بفضل قوة دفاعه . و حين ينهزم دفاعه ن يكون فالديس حاضرا لإنقاذ الموقف ( الدقيقة 17 أمام بيترزيلا ) .

تواجد الفرسان الاربعة في الخط الخلفي لفريق مع مهارة بيكي على الخصوص في اخراج الكرة و لعب دور لاعب ارتكاز وهمي ، ساعد فريق البارسا هجوميا . و ذلك لتفرغ لاعبي الوسط لبناء العمليات الهجومية و حتى المشاركة فيها ( سيسك خصوصا ) . و في اغلب فترات اللعب كان كل من سيسك و ثياغو خصوصا قريبين جدا من الخط الهجومي للبارسا على مشارف مربع عمليات الخصم . مما سهل مهمة الفريق في الضغط الهجومي القوي على الفريق الخصم و خصوصا خلق الفارق العددي امام دفاع الفريق التشيكي المتكتل في حول مربع عملياته خصوصا بعد تسجيل البارسا هدف السبق.

- البارسا بدون جناح ايسر في الهجوم -

يمكن القول ان البارسا لعبت تقريبا بدون جناح ايسر . و تقريبا بعشرة لاعبين . و ذلك بسبب " اختفاء " ادريانو القابع في الجهة اليسرى من هجوم البارسا . حيث كان دوره الهجومي منعدما و في غالب الفترات ، كان يظهر واقفا يتفرج على زملاءه . بينما اكثر حضوار في الجانب الدفاعي في الفترات القليلة التي حاول فيها فريق بلزن القيام بهجمات مرتدة عبر الجهة اليسرى للبارسا .
و يمكن القول انه في المرة الوحيدة التي تحرك فيها ادريانو هجوميا و لعبت بالتالي البارسا بجناح ايسر ايضا ، كان الهدف الثاني لميسي و للبلوغرانا بثنايئة بينه و بين ميسي . حيث اخيرا تحركت الجهة التي كان مطمئنا على سكونها لاعبو الفريق التشيكي

======================================

::أفضل للاعب من فريق بلزن::

أستحق للاعب خط الوسط "بيترزيلا" بأن يكون أفضل للاعب في فريق فيكتوريا بلزن بعد أن قام بواجبه الدفاعي والهجومي على أرضية الميدان فالاعب الأرتكاز قام بتغطية خط الوسط بشكل أفضل نسبيآ ومساعدة زملاءه في خط الدفاع والوسط وتمديد الكرات المرتده لخط الهجوم ، ففي الدقيقة 17 تحديدآ حرمه الحارس فيكتور فالديس دخول هدف محقق في مرماه و ذلك بعد تصديه لتسديدة اللاعب بيترزيلا الذي انفرد بعدما خطف الكرة من لاعبي وسط البارسا .

======================================

::أفضل للاعب من برشلونة::

دون أدنى شك يستحق النجم الأرجنتيني "ليو ميسي" بأن يكون رجل المباراة بعد تسجيله هاتريك في مرمى فيكتوريا بلزن في لقاء الليلة ، ميسي أدهش الجميع وبسحره فكان ولم يتوقع أحد أن يستجل هاتريك جديد على الرغم من الجميع كان ينتظر أن يسجل "ميسي" فقط هدفه رقم 200 مع البارسا وأستغل البارسا النقص العديدي لفريق بلزن بعد طرد المدافع "ماريان" في الدقائق 23 الأولى من الشوط الأول بعد أن سجل ميسي الهدف الأول من ركلة جزاء وعاد ميسي ليسجل الهدف الثاني في الوقت المحتسب من بدل الضائع 45+ وفي الشوط الثاني ضاعف البارسا جراح بلزن بتسجيل الهدف الثالث عن طريق نجمه سيسك فابريجاس وختم الأرجنتيني ليو ميسي المهرجان التهديفي بتسجيله الهدف الرابع .

======================================

:: ليلة تحطيم الأرقام القياسية في بلاد التشيك ::

+ بيب و الانتصار المهم في مباراته ال200 في تدريب البلوغرانا +

كما كان متوقعا ، كانت ليلة تحطيم الراقام القياسية . بينما بيب غوارديولا يقود الفريق نحو انتصار جديد في المباراة رقم 200 للمدرب الكتالوني مع البلوغرانا . انتصار يؤهل الفريق لدور ثمن نهائي دوري الابطال و يجعله ينفرد بصدارة مجموعته .

+ فالديس يحطم الرقم القياسي للبلوغرانا من حيث نظافة المرمى +

في الدقيقة 17 ، منع فيكتور فالديس دخول هدف محقق لمرماه . و ذلكك بتصديه لتسديدة اللاعب بيترزيلا الذي انفرد به بعدما خطف الكرة من لاعبي وسط البارسا . و مرت الدقيقة 38 و فالديس يحافظ على نظافة شباطه

و بذلك جطم حارس الكتالوني الرقم القياسي من حيث نظافة الشباك للبارسا و الذي كان في حوزة ميغيلي راينا . فقد مرت 825 دقيقة من اللعب على فالديس لم يتلقى فيها شباكه أي هدف .

+ بهاتريك جديد ، ميسي يتجاوز عتبة الهدف رقم 200 +

نهم ميسي لا حدود له . بعد الهارتيك في شباك مايوركا ، بلغ عدد أهداف البرغوثة بقميص البارسا في المباريات الرسمية رقم 199 . مباراة اليوم ضد فيكتوريا بلزن ، كانت مناسبة لكي يبلغ رقم 200 هدف .

لكن ميسي لا يشبع و لم يكتفي بهدف للتاريخ . بل سجل هدفين متجاوزا الرقم 200 . حيث ان بهدفه في الدقيقة 24 من ضربة جزاء سجل هدفه رقم 200 . و بهدفه في الدقيقة 47 ، سجل هدفه رقم 201 . و في الدقيقة 62 ن سجل ميسي هدفه الثالث في المباراة و هدفه ال 202 و اثبت أنه بدأ العد العكسي نحو الهدف رقم 300 .

======================================

:: عودة الثلاثي " موك موك " للمباريات ::

منذ عودة سيسك للبارسا هذا الصيف ، ترقب الجميع بشغف كبير لقاء الثلاثة مووك موك على ارضية الملعب بقميص واحد : البلوغرانا . الثلاثسي : بويول ، بيكي و سيسك "

و بسبب الاصابات التي عصفت بهم هم الثلاثة على التوالي و ايضا بسبب الخيارات التكتيكية للمدرب بيب غوارديولا ، نادرا ما اجتمع الثلاثي على ارضية الملعب .

غير أنه في مباراة اليوم في براغ امام فيكتوريا بلزن ن كان الثلاثي موك موك ليس فقط حاضرا على ارضية الملعب بل في التشكيلة الاساسيية للبلوغرانا .

و تألق الثلاثي : بويول و بيكي في قلب الدفاع و سيسك في الوسط و الهجوم . مباراة توجها سيسك بتسجيله هالهدف الثالث للبارسا هدف مهم جدا لكونه اراح اللاعبين و قتل المباراة بشكل مبكر.بينما بيكي بالاضافة الى تألقه في الدفاع ، صنع بتمريرة سحرية بالكعب الهدف الرابع للبارسا الذي كان الثالث لميسي .

======================================

:: عين على التحكيم ::

الحكم الدولي النمساوي روبيرت شيرغينهوفير قاد الشوط الأول بالكثير من التركيز و الحزم الشديد الذي ظهر جليا في قراراته التي إتخدها في هذا الشوط ، و أبرزها ضربة الجزاء و عملية الطرد التي قام بها ، الحكم أظهر أنه قادر على قيادة مباراة بهذا الحجم و أنه يستطيع إخراجها لبر الأمان.
الشوط الثاني من المباراة عرف بدل مجهودا أكبر من الحكم روبيرت الذي كان يجاري الإيقاع السريع للاعبي الفريقين و إستطاع أن يتحكم في كل جزئيات المباراة ...الطاقم التحكيمي للمباراة إستحق علامة 6/10.

======================================

:: أرقام المباراة ::

# الأهداف #

ميسي د 23 ضربة جزاء

ميسي د 47

سيسك فابريغاس د 72

ميسي د 92

# التبديلات #

ماكسويل >>> ألفيس د71
كايتا >>> بوسكيتس د 65
أليكسيس >>> أبيدال د 73
سيفينسكي >>> باكوس د 25
دوريس >>> جيراسيك د 68
ريزنيك >>> هورفيرت د 78

# الإنذارات #

ألفيس د 49
بيلار د 16
سيسوفسكي د 23 بطاقة حمراء
ليبيرسكي د 60
هورفارت د 75

# التحكم في الكرة #

[ الشوط الأول ]

برشلونة 68%
فيكتوريا بلزن 32%

[ الشوط الثاني ]

برشلونة 71%
فيكتوريا بلزن 29%

# الوقت الإضافي #

الشوط الأول + 2
الشوط الثاني + 2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://barcelonafans.football4arab.net
 
تحليل: البارسا يتسيد مجموعته برباعينه في بلزن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
F.C Barcelona Fans :: منتديات برشلونة الخاصة :: استيديو التقديم و التحليل-
انتقل الى: