F.C Barcelona Fans

جميع الحقوق محفوظة © F.C Barcelona Fans 14\10\2011
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقديم : البارسا تدخل موقعة سان ماميس بتحدي استعادة الصدارة من مدريد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 737
تاريخ التسجيل : 13/10/2011

مُساهمةموضوع: تقديم : البارسا تدخل موقعة سان ماميس بتحدي استعادة الصدارة من مدريد   الجمعة نوفمبر 04, 2011 11:08 pm




يحتضن ملعب سان ماميس قمة الجولة 12 من الليغا . حيث سيحل البلوغرانا ضيوفا على الباسكيين . صراع الاخوة بالنظر للعلاقة الطيبة التاريخية التي تربط بين الناديين و بين الشعبين الكتالوني و الباسكي الذين يوحدهما كراهية المدريدي و عدم اعتبارهم انفسهم اسبان . يلتقي البارسا و اتليتيك بلباو و هما معا في افضل حال من الناحية الرياضية مما يؤشر على لقاء قوي بين الفريقين و لو انه قد تكون نقطة قوته هي نقطة ضعفه : القوة البدنية . إذ انه خاض اخر مباراة يوم الخميس الماضي في ألمانيا حيث عاد منتصرا على فريق سالزبورغ و حاسما تأهله للدور المقبل من الأوروبا ليغ .

======================================

:: بطاقة المباراة ::

أتلتيك بلباو × برشلونة
الموعد: الأحد 06-11-2011
التوقيت: 22 بتوقيت الكويت GMT+3
المناسبة: الجولة 12 من الليغا
الملعب: سان ماميس - بلباو -
القناة الناقلة: الجزيرة الرياضية +2 , HD 2
معلق اللقاء: حفيظ دراجي

======================================

:: نبذة تعريفية لنادي أتلتيك بلباو ::


الاسم الكامل : أتلتيك كلوب بلباو

اللقب : لوس ليونيس

تاريخ التأسيس : 1898
المقر : بلباو في اقليم الباسك في اسبانيا
الملعب : سان ماميس ( 39750 متفرج )

الرئيس : جوزو أوروتويا منذ 2011



- ظروف تأسيس النادي -


تم تأسيس نادي : اتلتيك بلباو على يد العمال الانجليز في ميناء مدينة بلباو الباسكية و الطلبة الباسكيين العائدين من الدراسة في انجلترا .

ففي نهاية القرن 18 ، بلباو كانت تتوفر على ميناء صناعي مهم يجذب العديد من العمال من شمال شرق انجلترا و خصوصا من ساندرلاند . هؤلاء العمال اسسوا في بداية سنوات 1890 نادي " بلباو فوتوبل كلوب " . و كانوا يواجهون في مبارياتهن الشباب المنحدر من البرجوازية الباسكية الذين اكتشوا كرة القدم اثناء دراستهم في انجلترا . و في 1898 أسس هؤلاء الطلبة السابقين نادي " أتليتك كلوب "

في سنة 1902 ، اتحد الناديين تحت اسم " كلوب فيزكايا " و ذلك من أجل المشاركة في أول كاس اسبانيا . و قد فازوا بها بهزمهم للبارسا في مباراة النهائي .
و قد تأسس نادي اتليتيك بلباو الحالي سنة 1903 بعد اندماج بين " بلباو فوتوبل كلوب "و " اتليتيك كلوب " .


- النزول الى دوري الدرجة الثاني أفضل من جلب لاعبين غير باسكيين-


في سنوات التسعينات ، نظمت صحيفة الموندو استفتاء لمحبي نادي اتليتيك بلباو أظهرت نتائجه ان 76 في المائة من انصار النادي الباسكي يفضلون ان ينزل فريقهم الى دوري الدرجة الثانية على ان يعزز صفوفه بلاعبين غير باسكيين لتحسين نتائجه .
فهذه هي خاصية هذا النادي ، لا يلعب في صفوف فريقه سوى اللاعبين الباسكيين سواء ولدوا في اقليم الباسك الموجود في اسبانيا او في اقليم الباسك الموجود في فرنسا . و يقبل في صفوفه لاعبين تكونوا في مدرسة النادي .


- انجازات أتلتيك بلباو -


يحسب لنادي اتليتيك بلباو انه حقق الفوز بالثلاثية سنة 1984 . حيث أن فاز بالليغا و كأس اسبانيا و كأس السوبر الاسبانية .
فاز نادي اتليتيك بلباو بالليغا 8 مرات غير أنها كلها تتويجات قديمة :أولها 1930 ، 1931 ، 1934 ، 1936 ، 1943 ، 1956 و اخرها في سنتي 1983 و 1984 .
كما انه فاز بكاس اسبانيا 24 مرة اولها في سنة 1902 و اخرها في سنة 1984
على المستوى الأوربي ،أفضل انجاز لأتلتيك بلباو هو بلوغه نهائي كأس الويفا سنة 1977 حين انهزم أمام اليوفي .

======================================

:: نبذة تعريفية لمدرب فريق أتلتيك بلباو ::


الاسم الكامل : مارسيلو بييلزا ( الملقب ب : بييلزا المجنون )

الجنسية : أرجنتيني
السن : 56 سنة
تاريخ الازدياد : 21 يوليو 1955

مكان الازدياد : روزاريو بالارجنتين
مدرب أتلتيك بلباو منذ : يوليو 2011



مارسيلو بييلزا هو ابن مدينة روزاريو مسقط رأس ليونيل ميسي . و قد كان لاعبا في صفوف فريق المدينة نيولز أولد بوي حيث كان يشغل مركز مدافع . و حين صار مدربا ، قام بتدريب نفس الفريق حيث حققه الامجد في نهاية سنوات 80 . لدرجة انه تم تعيينه مدربا للمنتخب الوطني الارجنتين في 1998 خلفا للمدرب دانييل باساريلا
و قد قاد المنتخب الارجنتيتي نحةو التاهل بسهولة كبيرة لكاس العالم 2002 التي اجريت في اليابان . لكن وقعت المفاجأة المدوية : خروج المنتخب الارجنتيني من الدور الاول لنهائيات كأس العالم حيث لم ينجح في تخطي مجموعته التي كان صعبة نسبيا بتواجد منتخبات قوية فيها : انجلترا ، السويد و نيجريا .
و رغم هذا الفشل الكبير ، بقي على راس المنتخب الأرجنتيني و حقق معه انجازين مهمين في سنة 2004 : بلوغ نهائي كوبا امريكا أمام البرازيل و ميدالية ذهبية في الألعاب الاولمبية لأثينا .
بعد ذلك بقليل قرر وسط استغراب الجميع بمغادرة منصبه على رأس المنتخب الأرجنتين .
في 10 اغسطس 2007 تولى مهمة تدريب المنتخب الوطني الشيلي خلفا لنيلسون أكوستا . و منح التأهل للمنتخب الشيلي الى كاس العالم 2010 . و على اثر تغير رئيس الفدرالية الشيلية لكرة القدم ، قرر تقديم استقالته من منصبه يوم 04 فبراير 2011 .
في 07 يوليو 2011 ، صار المدرب الجديد لأتليتك بلباو بعد فوز جوزو أوروتيا في انتخابات رئاسة النادي الباسكي .

======================================

::تشكيلة أتلتيك بيلباو المتوقعة::


في حراسة المرمى :
ايريزوز

في خط الدفاع :
أيراولا ، ميكيل خوسيه ، بورخا ، أورتينتشي

في خط الوسط :
أيتوراسيي ، هيريرا ، أوسكار ، سوسايتا

في خط الهجوم :
لورينتي ، توكيرو

======================================

:: التكتيك المتوقع لفريق أتلتيك بلباو ::

بالتغيير الكبير الذي احدثه المدرب الارجنتيني القدير بييلزا في اسلوب لعب الفريق الباسكي ، من المتوقع أن تكون مهمة البلوغرانا صعبة في سان ماميس .
حيث من المتوقع أن يفرض الفريق الباسكي على الكتلان معركة الوسط . و سلاح الباسكيين في هذه المعركة هي المهارة التقنية للاعبيه و سرعته في التعامل مع الكرة و الضغط على حامل الكرة . و فوق ذلك هناك سلاح اخر لدى لاعبي الفريق الباسكي هو القوة البدنية . حيث ان الباسكيين يفرضون القوة البدنية كوسيلة للسبق للكرة و فرض الحراسة اللصيقة على حامل الكرة و استرجاعها منه . و لن يتردد الباسكيون في استعمال هذا السلاح للتغلب على المهارة الفنية المعروفة للاعبي البارسا و خصوصا منع البلوغرانا من فرض اسلوب لعبهم و تكسير سلاسة لعبهم المعروفة و بناء الهجمات .
و من المتوقع ايضا أن يلجأ الفريق الباسكي الى الاعتماد على خط وسطه لاسترجاع الكرة و كسر اسلوب لعب البارسا و ايضا الانطلاق بلاعبي الوسط في الهجمات السريعة من وسط الملعب عبر النقل السريع للكرة للامام في ظهر مدافعي البارسا .

يتوفر الفريق الباسكي على سلاح اخر لن يتردد في مواجهة البلوغرانا به و هو الدقة و القوة في التسديد من بعيد و حيث ستكون الكرات المسترجعة في وسط الملعب و السرعة في نقل الكرة الى الامام ثم التسديد من خارج مشارف مربع عمليات البلوغرانا أحد اسلحة الباسكيين . كما سيكون الضغط على مدافعي البارسا لدفعهم لارتكابهم اخطاء و الحصول على ضربات خطأ ثابتة ضد البلوغرانا على مشارف مربع عملياتهم .

======================================

:: خصائص فريق أتلتيك بلباو ::


يستقبل فريق أتلتيك بلباو في ملعبه برسم الجولة 12 البلوغرانا و هو يمر من افضل حالاته . يحتل المركز التاسع في الليغا مناصفة في عدد النقط مع اتليتيكو مدريد محتل المركز العاشر ( 13 نقط ) .
و بالإضافة الى نتائجه الجيدة في الليغا ، الفريق الباسكي سيستقبل البارسا و هو منتشي بحسمه مبكرا التأهل للدور المقبل من الاوروبا ليغ بعد فوزه في ملعب سالزبورغ ( 0-1 ) في الجولة الرابعة من دور مجموعات الاوروبا ليغ و تصدره لمجموعته بفارق 3 نقط عن منافسه المباشر على الصدارة فريق باري سان جيرمان الفرنسي .


+ فريق لم يذق طعم الهزيمة منذ الجولة 5 من الليغا +


بعد بداية متعثرة في الليغا ، حيث تعادل في أول مباراة برسم الموسم الجديد من الليغا و ذلك في ملعبه امام الوافد الجديد رايو فياكانو ( 1-1 ). ثم خصوصا مني بثلاثة هزائم متتالية منها واحدة في ملعبه ، وجد الفريق الباسكي توازنه و توالت نتائجه الايجابية .
حيث أنه منذ هزيمته في ملعب ملقا ( 1-0 ) برسم الجولة الخامسة من الليغا ، لم يذق الفريق الباسكي طعم الهزيمة : من ثلاثة مباريات في ملعبه ، تعادل في واحدة و كانت حين استقبل فريق فياريال ( 1-1 ) في الجولة 6 . و في المباريات الثلاثة خارج ملعبه تعادل في مبارتين و عاد بفوز واحد .

في المجموع : منذ انطلاق الليغا ، حقق أتليتيك بلباو 3 انتصارات و 4 تعادلات و مني ب3 هزائم و كل هذه الهزائم كانت في انطلاقة الموسم .
في ملعبه ، حقق الفريق الباسكي 2 انتصارات ، 2 تعادلات و مني بهزيمة واحدة كانت في بداية الموسم . مع العلم ان التعادلين ايضا كان في فترة الفراغ التي مر منها في بداية الموسم ( الجولة 2 و الجولة 6 ) .


+ هجوم قوي هو ثالث اقوى هجوم في الليغا +


لحد الآن سجل فريق اتليتك بلباو برسم الليغا 15 هدف أي معدل 1،5 هدف في المباراة . و هو يعد ثالث اقوى هجوم في الليغا منتصفة مع فالنسيا ( 15 هدف ايضا ) ، و خلف ليفانتي ( 17 هدف ) ، ريال مدريد و البارسا ( 32 هدف ) .

هداف الفريق الباسكي هو نجمه لورونتي الذي سجل لفريقه لحد الان في الليغا 5 أهداف . يليه مهاجمه مونيان و لاعب الوسط غابيلوندو الذين سجل كل واحد منهما 2 أهداف لفريقه .


+ القوة التهديفية للفريق الباسكي في ملعبه +


في ملعبه ، سجل اتليتك بلباو 8 اهداف في المباريات الاربعة التي خاضها فيه لحد الان برسم الليغا . أي معدل 2 أهداف في المباراة .
اعلى حصة اهداف سجلها في ملعبه هي 3 اهداف و سجلها مرتين في ملعبه : في شباك أوساسونا ( 3-2 ) و في شباك اتليتيكو مدريد ( 3-0 )
كما لم يعجز فريق بلباو عن تسجيل أهداف في اية مباراة خاضها في ملعبه هذا الموسم برسم الليغا .
التوزيع الزمني لتسجيل الفريق الباسكي اهدافه .


+ قوي هجوميا في الشوط الثاني على الخصوص +


من الأهداف الـ15 التي سجلها هذا الموسم ، 6 منها سجلها في الشوط الاول من المباريات . و سجل الـ9 أهداف الباقية في الشوط الثاني منها .

لكن الاكثر اثارة للانتباه في القوة الهجومية للفريق الباسكي هو أنه فريق سجل اغلب اهدافه و بالضبط 12 هدف في الربع ساعة الاخيرة من الشوط الاول من المباريات ( 5 أهداف ) و في الربع ساعة الثانية من الشوط الثاني من المباريات ' 7 أهداف ) ، في حين كان متواضعا جدا في باقي فترات المباريات .


+ 1 هدف في النصف ساعة الاولى من 10 مباريات +


عجز فريق أتلتيك بلباو عن تسجيل أي هدف في الربع ساعة الاولى من المباريات . و لم يسجل سوى هدف واحد في الربع ساعة الثانية من الشوط الاول منها . أي انه خلال النصف ساعة الأولى من المباريات الـ10 التي خاضها برسم الليغا لم يسجل سوى هدف واحد لا غير .

اما في الشوط الثاني منها ، فقد سجل هدفا واحد في الربع ساعة الاولى منه و 1 هدف فقط في الربع ساعة الاخيرة من كل مباريات الـ 10 برسم الليغا .


+ سابع اقوى دفاع في الليغا +


دخل شباك اتليتيك بلباو في الليغا 12 هدف أي معدل 1،2 هدف في المباراة . و هو بذلك سابع اقوى دفاع في الليغا مناصفة مع فريق غرناطة ( 12 هدف ايضا ) ،و خلف أتليتيكو مدريد ( 11 هدف ) ، فالنسيا ( 9 اهداف ) ، اشبيلية ( 8 أهداف ) ، ليفانتي ( 7 أهداف ) ، ريال مدريد ( 6 اهداف ) و البارسا ( 4 أهداف ) .
في المباريات العشرة التي خاضها برسم الليغا ، لم ينجح الفريق الباسكي في الحفاظ على نظافة شباكه سوى في مباراة واحدة و هي مبارياته الاخيرة في ملعبه برسم الجولة 10 حين فاز على صيفه اتليتيكو مدريد ب3-0 .
اكبر حصة أهداف دخلت شباك اتلتيك بلباو هي 3 أهداف و سجلت في مرماه مرة واحدة و كانت في ملعبه حين استقبل فريق بيتيس اشبيلية برسم الجولة 4 من الليغا و انهزم أمامه ب2-3 . كما دخل شباكه 2 أهداف مرة واحدة و كانت برسم الجولة 3 حين حل ضيفا على الاسبانيول و انهزم ب2-1 .
أما في مبارياته الستة الاخيرة فقد دخل شباكه 1 هدف في كل مباراة باستثناء مبارته ضد اتليتيكو مدريد في السان ماميس حين فاز ب 3-0 .


+ فريق يتعمد الخشونة للدفاع و فرض سيطرته +


يقبع فريق اتليتيك بلباو في المراتب الاخيرة من حيث اللعب النظيف .
حيث انه في 10 مباريات برسم الليغا ، حصد لاعبوه 28 بطاقة صفراء و 2 بطاقات حمراء . و هو بذلك الفريق الرباع الاكثر اعتمادا على اللعب الخشن في الليغا قبل فريق الاسبانيول ( 40 بطاقة صفراء و 2 حمراء ) و فالنسيا ( 29 بطاقة صفراء و 3 حمراء ) و اشبيلية متذيل ترتيب الفرق في الليغا من حيث اللعب النظيف ( 38 بطاقة صفراء و 4 حمراء ) .



+ التوزيع الزمني لدخول الأهداف مرمى اتلتيك بلباو +


- فريق قوي دفاعيا في الشوط الاول من المباريات -


من بين الأهداف الـ12 التي دخلت مرماه ، 4 منها فقط سجلت ضده في الشوط الاول من المباريات .

و قد دخل شباك الفريق الباسكي في الشوط الاول 2 أهداف في الربع ساعة الأاولى و 1 هدف في كل من الربع ساعة الثانية و الاخيرة .
اما في الشوط الثاني من المباريات ، فقد دخل مرماه 1 هدف في الربع ساعة الاولى و 5 اهداف في الربع ساعة الثانية و 2 أهداف في الربع ساعة الاخيرة .

مما يدل على ان الفريق الباسكي يكون في احسن حالاته من الناحية الدفاعية طيلة النصف ساعة الاخيرة من الشوط الاول من المباريات و في بداية الشوط الثاني منها . و يكون متواضعا دفاعيا في النصف ساعة الاخيرة من المباريات ( 7 أهداف ) .

======================================

::نبذة عن أخر مباراة لبيلباو في الدوري::


لعب فريق أتلتيك بيلباو أخر مباراة له في الدوري يوم الأحد الماضي عندما حل ضيفآ على فريق "سبورتينغ خيخون" في الأسبوع الحادي عشر من الليغا الأسباني في أستاد "المولينون" ، حيث أنتهت المواجهة بالتعادل 1 - 1 على الرقم من تقدم الضيف "أتلتيك بيلباو" عن طريق لاعب خط الوسط "سواسيتا" في الدقيقة 63 وبعد سبع دقائق تحديدآ عادل أصحاب الأرض النتيجة بهدف عن طريق اللاعب "مات ييليتش" .

======================================

::أخر أخبار فريق أتلتيك بيلباو::


##بيلباو يحجز بطاقة التأهل لدور الـ 32 في أوروبا ليغ##

حجز فريق "أتلتيك بيلباو" بطاقة التأهل إلى دور الـ32 في بطولة الدوري الأوروبي بعد فوزه على فريق "ريد بول سالزبورج" بنتيجة 0 - 1 في المجموعة السادسة ، ورفعه رصيده إلى عشر نقاط بفارق ثلاث نقاط عن النادي الفرنسي "باريس سان جيرمان" الذي أستطاع من التغلب على ضيفه "سلوفان براتيسلافا" السلوفاكي بنفس النتيجة 1 - 0 .

وسجل هدف "أتلتيك بيلباو" اللاعب "أندريه هيريرا" في الدقيقة 37 ليضع الفريق "الباسكي" في المقدمه والتأهل إلى دور الـ 32 من الدور الأوروبي .

======================================

:: ميركاتو نادي أتليتك بلباو ::


بالنظر لسياسة النادي البسكيين من حيث التزامه بألا يلعب في صفوف فريقه سوى لاعبين من اقليم الباسك ، فمن الطبيعي ان يكون ميركاتو هذا النادي هادئا . إذ بالاضافة الى معايير الرياضية لجلب لاعبين جد هناك اعتبرات قومية و ثقافية .

و قد انفق النادي الباسكي في الصيف مبلغ 7،50 مليون يورو لتعزيز صفوفه و كان هذا الملغ مقابل جلب لاعب واحد هو لاعب الوسط الباسكي هيريرا أغيرا الذي قدم من نادي سرقسطة . بينما لم يبع أي واحد من لاعبيه .


+ لاعبون أتوا لأتلتيك بلباو هذا الصيف +


باستثناء هيريرا لاعب الوسط القادم من نادي سرقسطة مقابل 7،50 مليون يورو ، لم يجلب نادي اتلتيك بلباو أي لاعب جديد لصفوفه . و اكتفى باسترجاع لاعبين له كانوا معارين لاندية اخرى .
حيث استرجع لاعب الوسط بيريز انيغو من نادي نومانسيا . كما استعاد مدافعه زوبيوري ايبان من نادي ألباسيتي .

و بذلك يكون الفريق الباسكي عزز صفوفه هذا الصيف ب2 لاعبي وسط و 1 مدافع فقط .


+ لاعبون رحلوا هذا الصيف +


رحل هذا الصيف عن الفريق الباسكي لانتهاء عقودهم كل من فيليز ايون الذي رحل الى نادي جيرونا و فيرا اوركو الذي رحل الى هيركوليس و باينزياغا ميكيل الذي انتقل الى نادي بلد الوليد .

بينما قام نادي اتليتك بلباو باعارة كل من كاريجيريا غالدر ( ريال موريسيا ) و دياز اينيغو ( نومانسيا ) ، و اورباييز بابلو ( أولامبيايكوس ) و اوسترايتز ( بيتيس ) .

======================================

:: لاعب مميز من صفوف فريق اتلتيك بلباو ::


الاسم الكامل : خافير مارتينيز اغيناغا

الجنسية : اسباني
السن : 23 سنة
تاريخ الازدياد : 02 سبتمبر 1988
مكان الازدياد : بايستايا ليزارا في اسبانيا
الطول و الوزن : 1.90 / 81 كلغ
المركز : لاعب وسط
القميص : 24
الانضمام لنادي أتليتك : 2006


نجم فريق اتليتيك بلباو المعروف هو المهاجم ليورونتي . لكن هناك لاعب يعتبر هو العمود الفقري للفريق الباسكي . هو اللاعب الذي لا يستغني عنه المدرب الخبير الارجنتيني بييلزا في اية مباراة .
هو ابن نادي اوسوسونا الفريق الثاني لاقيلم الباسك و انتقل لأتلتيك بلباو سنة 2006 .
في سنة 2010 نال جائزة افضل لاعب واعد في الليغا التي تمنحها صحيفة دون بالون الاسبانية
تتهافت عليها كبار الاندية الاوروبية من بينها انتر ميلان و الارسنال . و خصوصا السير أليكس فيرغسون لا يتوقف عن السعي لجلبه لصفوف الشياطين الحمر حتى بعد انطلاق الموسم الحالي و عرض 20 مليون يورو لخطفه من النادي الباسكي .
ميزة مارتينيز انه لاعب يتمتع بتقنية كبيرة و بذكاء تكتيكي كبير . كما انه يجيد اللعب بالراس و خصوصا التسديد به . فهو لاعب الوسط القادر بسهولة التقدم بسرعة لمربع العمليات خالقا عنصر المباغثة و الفارق العددي أمام دفاعات الخصم .
غير ان مشكلة السير اليكس فيرغسون هو ان عقد مارتينيز مع النادي الباسكي يمتد لغاية 2016 . و نادي اتليتك بلباو غير مستعد للتفريط في جوهرته . كما ان طول مدة العقد الذي يربطه بناديه ، لا يسمح للاعب بالضغط على ادارة ناديه و ان كان مهتما بطبيعة الحال بالانتقال لنادي من كبار اوروبا .

======================================

:: نادي برشلونة ::

الاسم: فريق برشلونة لكرة القدم
تاريخ التأسيس: 29 نوفمبر 1899
رئيس النادي: ساندرو روسيل
الملعب: كامب نو (98,722 )
الموقع: برشلونة - كتالونيا

نادي برشلونة .. بطل السداسية التاريخية في عام 2009 .. أحد 3 أندية إسبانية لم يسبق لها الهبوط للدرجة الثانية مطلقاً .. و صاحب أول ألقاب الليغا في التاريخ .. يعتمد سياسة لا يشق لها غبار .. مدرسة لاماسيا التي تصدر النجوم و المواهب كل عام .. يترأس النادي حالياً السيد ساندرو روسيل .. و يدربه ابن النادي بيب غوارديولا.

# إنجازات النادي #

الليغا (21 مرة) - دوري أبطال أوروبا (4 مرات) - كأس ملك إسبانيا (25 مرة) - كأس السوبر الإسباني (10 مرات) - كأس الإتحاد الأوروبي (3 مرات) - كأس السوبر الاوروبي (4 مرات) - كأس العالم للاندية (مرة واحدة) - كأس الليغا (مرتين) - كأس الكؤوس الأوروبية (4 مرات).

======================================

:: مدرب فريق برشلونة ::

الاسم: جوسيب غوارديولا سالا
تاريخ الميلاد: 18 يناير 1971
مكان الميلاد: سانتبيدور -كتالونيا في إسبانيا

أسطورة خط وسط برشلونة .. و قائد فرق الدريم تيم .. لعب مع برشلونة مدة 11 سنة .. حقق معه العديد من الألقاب .. أبرزها دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي .. و 6 ألقاب في الليغا و غيرها الكثير .. تمكن من تحقيق إنجاز تاريخي يدعى السداسية .. و هي حصد جميع الالقاب الممكن الحصول عليها خلال عام واحد .. والأهم أنها كانت في سنته الاولى.

======================================

::تشكيلة برشلونة المتوقعة::

في حراسة المرمى:
فالديس

في خط الدفاع :
أدريانو ، أبيدال ، بيكي ، ألفيس

في خط الوسط :
أنيستا ، ماسكيرانو ، سيسك

في خط الهجوم :
دافيد فيا ، ميسي ، كوينكا

======================================

::تكتيك فريق البارسا المحتمل::

من المتوقع أن يلعب المدرب "بيب غوارديول"ا بتشكيلته المعتاده 4-3-3 مع أستبعاد خطة اللعب بثلاثة مدافعين وخاصة أن المباراة سوف تقام على ملعب "سان ماميس" الذي يعد من أصعب الملاعب في أسبانيا ففي خط الدفاع من المتوقع أن يشرك المدرب كلآ من البرازيليان "أدريانو كوريا" و"داني ألفيس" كظهيرين أيمن وأيسر بعدما قدما مباراة رائعة أمام "ريال مايوركا" والتي أسفرت عن فوز الفريق بنتيجة 5 - 0 أما في قلب الدفاع بعد عودة القائد "كارليس بويول" وشريكه "جيرارد بيكيه" فالمدرب "بيب غوارديولا" لن يشركهما معنآ من البداية والسبب يعود لغيابهم بسبب الإصابة ولذلك يتطلب منهما بعض الوقت حتى يتوافقان ويعرف منهما الأخر فمن المتوقع أن يكون الفرنسي "أريك أبيدال" إلى جانب أحدهما .

أما في خط الوسط دون أدنى شك هناك حماس كبير بالنسبة لمهندس خط الوسط "أندريس أنيستا" الذي لم يشارك في أخر مبارتين مع الفريق الأولى كانت ضد "ريال مايوركا" في الدوري والأخرى في دوري الأبطال ضد "بلزن" بالإضافة إلى ذلك سوف يعتمد المدرب على "سيسك فابريجاس "لتعويض غياب المايسترو "تشافي هيرناديز" هو الأخر غاب عن أخر مبارتين للفريق وفي خط الوسط الدفاعي فالمدرب قد جعل عملية التناوب بين "سيرجيو بوسكيتس" والنجم الأرجنتيني "خافيير ماسكيرانو" بشكل أنسيابي فبعد الأداء الجيد من "بوسكيتس" في المباراة الماضية في الدوري ضد "ريال مايوركا" ولكن في "سان ماميس" قد يكون مختلفآ بعض الشيء فالمدرب يريد من هو أكثر شراسه كما هو الحال مع "ماسكيرانو" الذي يقوم بتنظيف منطقة الخطورة على الدفاع ولهذا "ماسكي" هو الأفضل لنيل هذا المركز في مباراة الأحد .

وفيما يتعلق الأمر في خط الهجوم فمن مشاهدتنا لأخر مبارتين نرى أن المدرب قد قام بأراحة بعض اللاعبين أمثال "دافيد فيا" الذي يبدو في أتم الأستعداد لمعركة الـ"سان ماميس" فالحماس قد حرق أعصابه من الجلوس على دكة الأحتياط وربما قد يفجرها يوم الأحد المقبل ، كما سوف يكون النجم الأرجنتيني "ليو ميسي" قائد هذه الكتيبه لدك حصون ملعب "سان ماميس" كيف لا وهو الرجل المتخصص في هذه المناسبات الصعبه ولا أ حد يعلم ربما قد يسجل هاتريك ثالث على التوالي ، بينما المهاجم الثالث فسوف يكون الشاب "كوينكا" صاحب اللماسات الأجمل فقد تألق اللاعب في أخر مبارتين كيف لا فقد صنع هدف "سيسك" في مرمى "بلزن" وسجل الهدف الرابع ضد "ريال مايوركا" ولذلك فأن يجب أن نضع بأعتبارنا أن المدرب "بيب غوارديولا" لن يشرك "أليكسيس" من البداية لكونه لتوه عائد من الأصابة وربما قد يدخل بديلآ في الشوط الثاني .

======================================

::نبذة عن أخر مباراة لبرشلونة في الدوري::

لعب فريق "البارسا" أخر مباراة له كانت على ملعبه "النوكامب" عندما أستضاف فريق "ريال مايوركا" في الجولة الحادي عشر من الليغا الأسبانية ، وكان الفوز لأصحاب الأرض بنتيجة ساحقه قوامها 5 - 0 وسجل أهداف "البارسا" كلآ من النجم الأرجنتيني "ليو ميسي" (هاتريك) و"كوينكا" هدف والبرازيلي "داني ألفيس" هدف ، والجدير بالذكر هو أن "البارسا" لم يتلقى أي هدف في ملعبه "الكامب نو" في الدوري المحلي فقد أستطاع من الفوز على "فياريال" و "أتلتيكو مدريد" ومايوركا" بــ خماسية وثمانية أهداف في مرمى "أوساسونا" وثلاثيه في "الراسينغ" وتعادل سلبي ضد "أشبيلية" .

======================================

:: لاعب مميز من صفوف فريق برشلونة ::



الاسم الكامل : جيرار بيكي بيرنابيو

الجنسية : اسباني
السن : 24 سنة
تاريخ الازدياد : 02 فبراير 1987
مكان الازدياد : برشلونة
الطول و الوزن : 1،85 / 75 كلغ
المركز : قلب دفاع
القميص رقم : 3
تاريخ الانضمام لنادي برشلونة : 2001
عاد اليه :ماي 2008 .



جيرار بيكي هو ابن لاماسيا التي ترعرع فيها و تدرج في جميع فئات فرق كرة القدم لنادي برشلونة لغاية انتقاله في 2004 الى مانشستير يونايتد حين كان عمره لا يتجاوز 17 سنة .

لكي يكتسب خبرة ، اعاره نادي مانشستير يونايتد الى نادي سرقسطة الذي لعب في صفوفه في موسم 2006-2007 ثم عاد مجددا الى مانشستير يونايتد .

في ماي 2008 عاد الى نادي برشلونة و وقع معه عقدا مدته 4 سنوات . و بسرعة فرض نفسه كأحد عمالقة الدفاع الى جانب بويول لدرجة انه اجبر القيصر ماركيز على الجلوس في دكة البدلاء . لدرجة انه ايضا أنه فاز بجائزة " ظاهرة الموسم " في موسم 2008-2009 التي تمنحها صحيفة دون بالون .
يلقب بيكي ب " بيكينباور " في اشارة الى انه خليفة بيكنباور اسطورة الدفاع الالماني اشادة بمستوى بيكي الكبير المميز في الدفاع . حيث يتميز بيكي بمهارته في بناء الهجمات من خط الدفاع حيث من قدمه كثيرا ما تنطلق العمليات الهجومية للبلوغرانا . كما يتميز برؤية الجيدة للعب و بصلابته في الدفاع . لدرجة ان بيكي ليس فقط مدافع لا يستغنى عنه في فريق البارسا بل ايضا مدافعا لا يستغني عنه ديل بوسكي في المنتخب الاسباني .

الاسم الثاني لبيكي هو بيرنابيو . و لا علاقة له بملعب ريال مدريد . إذ ان اسم " بيرنابيو " اسما كتالونيا عريقا و شائعا جدا في مدينة برشلونة .

من جهة اخرى ، أمادور بيرنابيو جد جيرار بيكي هو نائب رئيس سابق لنادي برشلونة .

======================================

::أخر أخبار فريق برشلونة::

##عودة الفريق إلى التدريب أستعدادآ لموقعة سان ماميس##


عاد للاعبي البارسا التحضيريه بعد الفوز في مباراة يوم الثلاثاء الماضي ضد "فيكتوريا بلزن" بنتيجة 4 - صفر في الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا .

وقد حسم "البارسا" بطاقة التأهل من بوابة "بلزن" قبل نهاية دور المجموعة بمبارتين على أن تكون الخامسة في "سان سيرو" ضد "الميلان" والأخيرة ضد "باتي بوريسوف" في "بيلاروسية".

وقد حضر الدورة التدريبة 19 للاعبآ بالإضافة إلى المهاجم الشاب "أسحاق كوينكا" وكانت الدورة الأولى من أجل أسترداد اللياقه البدنية للاعبين ، بالإضافة إلى ذلك تدرب المهاجم الشاب "بيدرو رودريغيز" خارج المجموعة من أجل مواصلة تعافيه من الأصابة .

======================================

::نبذة عن أخر مواجهة بين الفريقين::


ألتقى الفريقان في أخر مواجهة بينهما كانت في الدوري الأسباني تحديدآ في العشرون من شهر فبراير الماضي في مباراة إياب على ملعب "الكامب نو" وأستطاع العملاق الكتالوني وبطل الدوري المحلي والأوروبي بأن يفوز على ضيفه في مباراة صعبة نسبيآ كانت على البارسا بنتيجة 2 - 1 وسجل الاهداف كلآ من "دافيد فيا" في الدقيقة 4 وسجل هدف التعادل "أيراولا" في الدقيقة 50 من ركلة جزاء ، وعاد نجم البارسا "ليو ميسي" من أهداء الفريق الفوز بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 78 ، وسوف يتلاقى الفريقان يوم الأحد المقبل على ملعب "سان ماميس" الذي يعد من أصعب الملاعب في أسبانيا .

======================================

::عين هنا وعين هناك::


بعد أن أنهى العملاق الكتالونية مهمته بسهوله في بطولة دوري أبطال أوروبا والحصول على بطاقة التأهل في وقت مبكر إلى الدور الستة عشر ضمن المجموعة الثامنة برفقة النادي الإيطالي "الميلان" فأعين البارسا بقيادة مدربه "بيب غوارديولا" سوف تكون على العودة إلى صدارة الليغا التي لم ينهى بها طويلآ حين يواجهة فريق "أتلتيك بيلباو" على ملعبه "سان ماميس" يوم الأحد المقبل .

فنسبيآ نرى أن هذه المواجهة قد تكون صعبة ومعقدة تمامآ بالنسبة للبارسا وخصوصآ دائمآ ما يلعب النادي "الباسكي" بروح عاليه أمام جماهيره المتعصبه حين يكون على ملعبه "سان ماميس" وإذا نظرنا إلى مواجهة الغريم الأزلي "ريال مدريد" الذي هو الأخر قد أنهى مباراته بفوز على ليون وحجز بطاقة التأهل ولكن قد تكون مواجهته المقبلة في الدوري صعب قليلآ وخصوصآ عندما يواجه الأبن العاق "خيتافي" ولكنها ليست بالصعب مثل مباراة "البارسا" ولذلك فأن عين البارسا سوف تعمل على خطف النقاط الثلاث من معركة الــ "سان ماميس" .

======================================

::لاعب في رحلة البحث عن الذات::


دون أدنى شك ، المهاجم الأسباني "دافيد فيا" سوف يكون اللاعب في رحلة البحث عن الذات وخصوص بعد غياب طويل من معانقة شباك المرمى ، فمنذ 24 من شهر سبتمبر لم يسجل في الدوري الأسباني وكان أخر أهدافه ضمن الخماسية في مرمى "أتلتيكو مدريد" وعلاوة على ذلك ،فأن اللاعب لم يلعب مع الفريق في أخر مبارتين الأولى كانت في الدوري ضد "ريال مايوركا" والأخر كانت ضد "فيكترويا بلزن" في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، بالإضافة إلى ذلك المدرب "بيب غوارديولا" قد قلل بشأن عدم أشراك ويفضل أعطاءه المزيد من الراحة لكي تصبح عودته أقوى مما كان عليه ، فالجلوس على مقاعد البدلاء ومشاهدة زملائه يلعبون هذا ليس سهلآ عن للاعب مثل "دافيد فيا" الذي عودتنا على ظهور في لحظة وأخر ولذلك سوف تكون رحلة اللاعب في البحث عن الذات في لقاء يوم الأحد المقبل على ملعب "سان ماميس" .

======================================

:: نبذة تعريفية لملعب المباراة ::


الاسم الكامل : ملعب سان ماميس
المقر : بلباو باقليم الباسك في اسبانيا
تاريخ التأسيس : 1913
السعة : 39750 متفرج



تم تأسيس ملعب سان ماميس في 1913 و يحتضن مباريات فريق اتليتيك بلباو .
يلقب هذا الملعب ب" معبد كرة الكرة "و يعود اسمه " سان ماميس " لقديس مسيحي تم الألقاء به للأسود . و منها لقب فريق اتليتي بلباو " لوس ايونيس " ( أي الاسود ) .
و قد تم تجديد الملعب سنة 1982 لكي يحتضن نهائيات كاس العالم التي اقميت في اسبانيا . و احتضمنها ثلاثة مباريات .

و من المعروف عن هذا الملعب أنه يكون دائما مملوءا عن اخره و خلال سنوات 200 بلغ معدل المتفرجين فيه : 35 الف متفرج في كل مباراة لأتلتيك بلباو .
و تجدر الاشارة الى انه حاليا تجري اشغال بناء ملعب جديد يحمل اسم " سان ماميس باهيا " ستكون سعته 55 ألف متفرج و سيكون مصنفا 5 نجوم من طرف الويفا . و قد بدات اشغال بنائه في نهاية سنوات 2000 .
و من المنتظر أن يتم افتتاح الملعب الجديد في بداية موسم 2013-2014 . و تبلغ قيمة اشغال بنائه ما يناهز 160 مليون يورو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://barcelonafans.football4arab.net
 
تقديم : البارسا تدخل موقعة سان ماميس بتحدي استعادة الصدارة من مدريد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
F.C Barcelona Fans :: منتديات برشلونة الخاصة :: استيديو التقديم و التحليل-
انتقل الى: