F.C Barcelona Fans

جميع الحقوق محفوظة © F.C Barcelona Fans 14\10\2011
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحليل: البارسا يعود بنقطة ثمينة من عرين بيلباو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 737
تاريخ التسجيل : 13/10/2011

مُساهمةموضوع: تحليل: البارسا يعود بنقطة ثمينة من عرين بيلباو   الأحد نوفمبر 06, 2011 11:27 pm




تمكن فريق البارسا من العودة بنقطة ثمينة من عقر دار فريق أتليتك بلباو ، إثر تعادله بنتيجة 2 -2 ، البارسا خاض لقاء قويا صارع فيه لاعبي بلباو و الأمطار الغزيرة التي تساقطت على أرضية الملعب طوال اللقاء.

======================================

:: تحليل الشوط الأول من المباراة ::

- معركة حامية في الوسط بين الفريقين منذ انطلاق المباراة -

كما كان متوقعا ، انطلقت المباراة بين الباسك و ضيوفهم الكتلان تحت امطار غزيرة . غير ان ذلك لم يمنع البلوغرانا و الباسك من تقديم ايقاع مرتفع للعب منذ صافرة الحكم المعلنة عن بداية اللقاء .

بل اتيحيت فرصة حقيقية للكتلان لافتتاح حصة التسجيل منذ الدقيقة 3 بواسطة ادريانو اثر عملية ثنائية. حيث كادت تسديدة ادريانو الذي توغل وسط دفاع الخصم ان تخدع حارس المرمى الباسكي إذ افلتت منه و كانت متجهة نحو المرمى لولا تداركه الامر بسرعة قبل ان تعبر الخط .
و منذ الدقائق الاولى ايضا بدا واضحا أن الفيس يعاني في الحد من التوغلات اللاعب الباسكي اورتونتيكس .الذي شكل خطورة حقيقية على البلوغرانا من الجهة اليمنى . حيث أن الفيس الذي يلعب متدقما في الجهة اليمنى على مشارف خط الوسط يجد صعوبة في مقاومة سرعة الاعب الباسكي .
كما بدا أن الصراع سيكون حول وسط الملعب كما متوقعا . إذ يتواجد في الوسط تقريبا 16 لاعب من الفريقين .
و توالت الهجمات من الجانبين مع فرصة واضحة للفريق الباسكي قادها ليورونتي و انتهت بتسديدة قوية من دي ماركوس تصدى لها ببراعة فالديس .

- الباسكيون يتألقون بالنقل السريع للكرة الى الامام -

ما ميز لعب الفريق الباسكي هو سرعته الكبيرة في نقل الكرة الى الامام باقل عد من اللمسات مع توغل من الاطراف و ذلك عكس البلوغرانا الذين في عملياتهم الهجومية يلمس الكرة عدد كبير من اللاعبين في محاولة لبناء هجمات منظمة . غير ان ذلك يفقد سرعتها و ايضا عامل مباغثة الخصم الذي يكون هو الحاسم مبدئيا في الهجمات .
كما تميز لعب الباسكيين باسترجاهم العديد من الكرات في الوسط مما كسر بشكل ملحوظ سلاسة لعب البلوغرانا كما كسر معظم عملياتهم الهجومية .

- 5 دقائق مجنونة : هدف لكل فريق -

في الدقيقة 19 ، هيريرا يفتتح حصة التسجيل لفائدة الباسك من هجمة سريعة من الجهة اليمنى التي كانت مصدر خطر على البارسا منذ انطلاق المباراة . حيث تجاوز بسهولة متناهية الظهير البرازيلي الفيس و مرر عرضية دقيقة نحو هيريرا الحر وسط دفاع متباطئ و بدون أي رقابة على ثلاثة لاعبين باسك في مربع عمليات البارسا قريبين من فيكتور فالديس .
في الدقيقة 22 ، كاد ألفيس ان يعادل النتيجة من تسديدة قوية بعد ضربة خطأ نفذها ميسي . غير أن احد مدافعي الفريق الباسكي يبعد الكرة في آخر لحظة .
لكن بعدها بدقيقة ، سيسك يمنح البارسا هدف التعادل براسية اثر عرضية دقيقة من ابيدال . إذ انقض سيسك على الكرة رغم قصر قامته أمام المدافع العملاق الذي كان يراقبه و اركنها في شباك الباسك .

في الدقيقة 25 كاد ميسي ان يسجل الهدف الثاني للبارسا غير ان كرته تمر محاذية بقليل للقائم الايسر للمرمى .

- مهارة البلوغرانا تواجهها قوة بدنية و استبسال من الباسكيين -

تواصل اللعب بايقاع مرتفع بين الفريقين الذين يقدما كما وعد كل من غوارديولا و بييلزا مباراة قوية و جميلة . لكن السؤال الذي يبقى مطروحا هو الى متى سيستطيع الباسكيون مجاراة الايقاع المرتفع للعب خصوصا و ان اخر مباراة لهم كانت منذ ثلاثة ايام فقط و في ألمانيا .

حيث انه امام التقنيات العالية و مهارة لاعبي البلوغرانا كان سلاح الباسكيين هو قوتهم البدنية : السرعة و السبق للكرة و شراسة و استبسال في القتال على كل كرة و كل شبر من الملعب .
في الدقيقة 30 ، من تمريرة سحرية لميسي ، كاد انييستا أن يسجل الهدف الثاني للبارسا ، غير أن حارس المرمى الباسكي تألق في التصدي لتسديدة انييستا الذكية بخروجه بسرعة مبينا عن ذكاء كبير في قراءة اللعب و سرعة في ردة الفعل .

- فالديس ينقذ مرماه من هدف محقق اثر هفوة تكتيكية قاتلة للدفاع -

مع مرور الوقت ، قلت المحاولات الهجومية للفريق الباسكي كما قلت خطورتها . و سيطر البلوغرانا على اللعب و المباراة . و ذلك لغاية الدقيقة 35 حيث ضد مجرى اللعب و من عملية هجومية غير خطيرة من كرة مسترجعة في الوسط ، كاد الفريق الباسكي ان يسجل هدف التقدم لولا التدخل الرائع لفالديس الذي انقذ فريقه من هدف محقق . و كان سبب تحول هجمة عادية الى هجمة خطيرة هو تلاعب الباسكيين بخطة التسلل التي يطبقها مدفاعو البارسا و بذلك انفرد في ظهرهم اللاعب مونيان بفالديس و سدد بحرية تامة و بقوة نحو الشباك .

بعد هذه الفرصة ، استرجع لفريق الباسكي توازنه و صار يتقدم اكثر للهجوم كما صار اكثر تماسكا في الدفاع . بينما تواصلت المحاولات الهجومية للبارسا بقيادة ميسي ، سيسك و انييستا لكنها لم تشكل أدنى خطورة على مرمى الباسك .
في الدقائق الاخيرة من الشوط ، تكتل لاعبو الفريقين في وسط الملعب ، حيث بدا ان كل فريق يحاول ان يخطف التقدم في نهاية الشوط الاول من هجمة سريعة في ظهر دفاع الفريق الآخر .

غير أن الشوط الاول انتهى بنفس النتيجة تعادل بين الفريقين هدف لمثله .

======================================

:: تحليل الشوط الثاني من المباراة ::

- ايرايزوز يمنع أهدافا محققة عن فريقه في الدقائق الاولى من الشوط الثاني -

منذ انطلاقة الشوط الثاني ، بدا أن الفريق الباسكي لم يغير شيئا من خطته : استبسال في القتال على الكرة و على المساحات و الاعتماد على الجهة اليمنى للبارسا للهجوم و ايضا التدخل القوي إن لزم الامر لايقاف هجمات البارسا .

حيث في الدقيقة 48 كان تدخل عنيف على سيسك في نصف ملعب الباسكي تلتها ضربة خطا للبارسا كادت أن تثمر عن هدف للبلوغرانا لولا تألق كبير من حارس المرمى الباسكي . تلاه تألق آخر لنفس الحارس في التصدي لتسديدة من بعيد لانييستا .
انييستا الذي دقائق قليلة بعد ذلك كان ضحية تدخل عنيف في حق هفي وسط منتصف ملعب الباسك ليعلن الحكم عن ضربة خطا تصدى لها هذه المرة مدافعي الفريق الباسكي قبل أن تشكل تهديدا على مرماهم .
و في الدقيقة 60 يبعد حارس المرمى الباسكي كرة ميسي من خط مرماه مانعا بذلك للمرة الثالثة في بداية الشوط الثاني هدفا محققا للبلوغرانا .

- البارسا أمام خصمين : حالة عشب الملعب و قتالية الباسكيين -

تواصل اللعب بندية كبيرة بين الفريقين . و في الدقيقة 61 ، يقرر غوارديولا اخراج تشافي و يدخل مكانه اليكسيس سانشيز في اعلان قوي عن الرغبة في العودة من سان ماميس بالنقط الثلاثة.

غير أنه بدا واضحا على لاعبي البارسا معاناتهم في فرض اسلوب لعبهم الذي يعتمد اساسا على الكرات الارضية عبر التمريرات القصيرة . حيث أن حالة عشب الملعب الذي تغطيه المياه كان تعوق التمريرات بين لاعبي الفريق الكتالوني . و تزيدها صعوبة قتالية لاعبي الفريق الباسكي الذين بطبيعة الحال متعودين على اللعب فوق عشب ملعبهم حين يكون في هذه الحالة .
أما في الكرات العالية ، فقد كانت السيطرة للاعبي الباسكيين بسب طول قامتهم مقارنة مع لاعبي البارسا . مما عقد بشكل كبير مهمة البارسا و كان سببا رئيسيا في اضاعة عدد كبير من الكرات و خصوصا تكسير اغلبية عمليات الكتلان الهجومية .

- غوارديولا يقوم بثاني تعزيز هجومي للفريق : فيا مكان ادريانو-

في الدقيقة 70 ، حصل الفريق الباسكي على ضربة ركنية اثر ضغط خفيف على دفاع البارسا . و كاد اللاعب مونيان ان يسجل لولا تدخل دفاع الكتلان .
بعدها مباشرة يخرج ادريانو و يدخل دافيد فيا في ثاني تعزيز هجومي للفريق في الشوط الثاني .

تواصل اللعب بين الفريقين على نفس المنهج : البارسا التي تحاول ان تتقدم بالكرة و تعاني من سوء حالى عشب الملعب و من التدخلات الخشنة للاعبي الباسكيين و خصوصا قتاليتهم الكبيرة و رقابتهم القوية لحامل الكرة بلاعبين اثنين على الاقل و تنقلب لحراسة بثلاثة لاعبين على الاقل عند اقتراب الكتلان من مربع عمليات الباسك .
بينما الباسكيين بقوا اوفياء لنفس السيناريو الهجومي : توغل سريع من الاطراف خصوصا من الجهة اليمنى للبلوغرانا و كرات طويلة اتجاه ليورونتي على الخصوص في استغلال لطول قائمته و مهارته المعروفة في التسديد كما بالتمرير بالراس في مربع العمليات نحو زملائه .

- دفاع البارسا يهدي هدف التقدم للباسك -

في الدقيقة 76 اثر ابعاد غير دقيق لماكسيرانو للكرة من منتصف الملعب نحو فالديس ، يحصل الباسك على ضربة ركنية . و يسجلها دفاع البارسا في مرماه حيث ان ابيدال في رغبة في ابعاد الكرة لترتطم بيكي الذي حين اراد ابعاد الكرة يدخلها لمرمى فالديس مانحا الباسك هدف التقدم .

بعد ذلك مباشرة تتاح للبارسا فرصتين هجوميتين متتاليتين غير ان دفاع الباسك كان بالمرصاد .
ثم توالت المحاولات الهجومية للبارساالذي احتل نصف ملعب الفريق الباسكي فارضا ضغطا رهيبا متواصلا باحثا عن هدف التعادل . لكن حارس مرمى الفريق الباسكي كان متواجدا دائما في المكان المناسب بردة الفعل الضررورية لابعاد الكرة عن مرماه .
في الدقيقة 84 ، من هجمة جماعية يقودها دافيد فيا ، تصل الكرة لانييستا الذي سدد بقوة و لكن بدون تركيز نحو المرمى لتمر الكرة محاذية للقائم الايسر لمرمى الباسك .

- ميسي يبعثر اوراق مواطنه المدرب بييلزا و يخطف التعادل من سان ماميس -

في الدقيقة 85 في ردة فعل هائلة ، حارس مرمى الباسك يمنع هدفا محققا للبارسا بابعاده بالقدم تسديدة قوية لدافيد فيا .
في الدقيقة 86 يقوم المدرب الارجنتيني للباسك بأول تغيير ربحا للوقت اساسا باخراجه سوسايتا .
ثم يقوم بالتغير الثاني في الدقيقة 89 و الغرض كسر الجموح الهجومي للبلوغرانا اساسا و كسب الوقت حفاظا على نتيجة النقدم .
غير ان ميسي يقلب الطاولة على مواطنه و ابن مدينته بيلزا مدرب فريق بلباو حيث يسجل هدف التعادل في الدقيقة 90 من المباراة .
لم يكتفي البارسا بهدف التعادل بل واصل ضغطه الهجومي باحثا عن هدف الفوز في الانفاس الاخيرة من المباراة و في وقتها بدل الضائع . لكن ظلت الحصة : 2-2 بين الباسك و الكتلان.

======================================

:: لاعب مميز من صفوف الفريق الكتالوني ::

تالق العديد من لاعبي البارسا في موقعة سان ماميس لكن ابرزهم كان هو سيسك فابريغاس الذي مزج بين المهارة و الفنية و ايضا القتالية في كل شبر من الملعب . حيث لم يشكل سيسك كابوسا مزعجا لدفاع الباسك فقط بتحرماته الذكية بكرة و بدونها فاتحا مساحات في دفاع الخصم ، بل كان ايضا محاربا في وسط الملعب في استرجاع الكرات و فنانا و ذكيا في بناء الهجمات مما جعل منه الضحية المفضلة للباسك في تدخلاتهم العنيفة للحد من خطورته . غير ان سيسك المتعود على خشونة اللعب في انجلترا ، لم يكون من النوع الذي ترهبه التدخلات العنيفة في حقه .

======================================

:: لاعب مميز من صفوف الفريق الباسكي ::

بدون شك كان هو حارس المرمى ايرايزوز الذي تالق بمنعه اهداف محققة من دخول مرماه . و قد تميز حارس المرمى الباسكي ليس فقط بسرعة رد فعله و تركيزه الكبيرين بل ايضا بقراءته الجيدة للعب حيث كان يتواجد دائما في المكان المناسب للتصدي للكرة و بالطريقة المناسبة كما كان لا يتردد في الخروج الجيد لالتقاط الكرة سواء كانت هوائية أو ارضية .

======================================

:: عين على التحكيم ::

الحكم الإسباني بارادا روميرو قاد الشوط الأول من المباراة بكل حزم و قوة و تركيز شديد ن و ذلك راجع لقوة المباراة و إيقاعها السريع ، و لسرعة إنتقال الكرة بين لاعبي الفريقين.. الحكم و مساعديه قادوا مباراة صعبة للغاية بالنظر للإيقاع الذي فرضه لاعبي الفريقين طيلة دقائق الشوط الأول.
الشوط الثاني من المباراة عرف إرتفاعا ملحوظا في حدة التنافس بين لاعبي الفريقين مما أنتج المزيد من العمل للطاقم التحكيمي للمباراة الذي إرتكب بعض الأخطاء التي لم يكن لها أي ثأثير ملحوظ على مجريات المباراة ، الطاقم التحكيمي للمباراة إستحق علامة 6/10.

======================================

:: أرقام المباراة ::

# الأهداف #

سيسك د 24
ميسي د 90
بيكي د 79 ضد مرماه

أندير هريرا د 20

# التبديلات #

أليكسيس >>> تشافي د 60
فييا >>> أدريانو د 71
تياغو >>> بيكي د 80

بيريز >>> سوسايتا د 85
إديا غوميز >>> مونيين د 88
سان خوصي >>> لورينتي د 90

# الإنذارات #

بيكي د 62
أندير هريرا د 22
خافي مارتينيز د 48
إيتوراسبي د 52
أموريبييتا د 68
أموريبييتا د 89 طرد

# التحكم في الكرة #

[ الشوط الأول ]

برشلونة 68%
بيلباو 32%

[ الشوط الثاني ]

برشلونة 60%
بلباو 40%

# الوقت الإضافي #

الشوط الأول + 0
الشوط الثاني +3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://barcelonafans.football4arab.net
 
تحليل: البارسا يعود بنقطة ثمينة من عرين بيلباو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
F.C Barcelona Fans :: منتديات برشلونة الخاصة :: استيديو التقديم و التحليل-
انتقل الى: