F.C Barcelona Fans

جميع الحقوق محفوظة © F.C Barcelona Fans 14\10\2011
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحليل: البارسا تحقق فوزا صغيرا في أولى مبارياتها في كأس الملك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 737
تاريخ التسجيل : 13/10/2011

مُساهمةموضوع: تحليل: البارسا تحقق فوزا صغيرا في أولى مبارياتها في كأس الملك   الأربعاء نوفمبر 09, 2011 11:35 pm




تمكن فريق برشلونة من تحقيق فوزا صغيرا على فريق هوسبيتاليت في أولى مبارياته في دوري كأس ملك إسبانيا لهذا الموسم ، و ذلك بفوزه بنتيجة 1-0 سجله اللاعب إنييستا في الدقيقة ال42 ..

======================================

:: تحليل الشوط الأول من المباراة ::

- لاعب شاب في كل خط من خطوط الفريق -

بتشكيلة اساسية هي مزيج بين لاعبي الفريق الاول و لاعبي الفريق الرديف انطلقت أول مباراة للبلوغرانا هذا الموسم في منافسة كاس اسبانيا .

و اهم ما ميز هذه التشكيلة هي تواجد لاعب شاب في كل خط حيث يتكون الثلاثي الهجومي من الكواخي و و سيسك و اللاعب الشاب تيلو و خصوصا كون فيا اخيرا سيلعب في مركز رأس حربة .
في حين شارك الشاب فنوتاس اخيرا في خط الدفاع بجانب كل من بويول و فونتاس . في حين اللاعب الشاب دوس سناتوس في الوسط بجانب كايتا ، تشافي و انييستا .

- هوسبيتاليت الصغير يلعب بدون رهبة امام العملاق الكتالوني -

و قد بدا من انطلاقة المباراة أن لاعبي هوسبيتاليت ليسوا منبهرين بكونهم يلعبون أمام عملاق برشلونة و لو انه كما كان متوقعا سيطرت البارسا على الكرة منذ صافرة الحكم المعلنة عن بداية اللقاء . و قد حاول فريق هوسبيتاليت أن يزعج مخططات البلوغرانا بالقيام بضغط مرتفع بعدة لاعبين يزعج مدافعي البارسا في اخراج الكرة و ايضا يعيث تسلم لاعبي الوسط للمرة و بناء الهجمات .

أول فرصة حقيقية للتسجيل اتيحت للبارسا و كانت في الدقيقة 8 من عملية هجومية جماعية قادها تشافي و انييستا و سيسك و تشافي فضل ان يمرر لفيا الذي سدد بقوة نحة المرمى غير ان حارس هوسبيتاليت ابعد الكرة ببراعة ة بصعوبة نحو الركنية . ركنية كاد ان يسجل منها فيا هدفا مرة اخرى و هذه المرة براسية غير ان كرته مرت محاذية للمرمى .
بعد ذلك تواصلت سيطرت البارسا على المباراة و توالت محاولاتها الهجومية بينما حاول فريق هوسبيتاليت أن يحد من خطورة لاعبي البارسا بالضغط على حامل الكرة و خصوصا التقدم لتكسير العمليات الهجومية للبارسا في منتصف الملعب و محاولة القيام بهجمات سريعة عبر النقل السريع للكرة للامام باقل عدد ممكن من اللمسات .

- البارسا تعاني أمام المنظومة التكتيكية لهوسبيتاليت -

بطريقته هذه في اللعب كان فريق هوسبيتاليت يلعب بالنار بالنظر للمساحات الكبيرة التي كان يتركها خلفه و يحاول استغلالها سيسك على الخصوص بمحاولات الانطلاق في ظهر دفاع الفريق المضيف . فتكررت الاخطاء في حق سيسك على الخصوص للحد من خطورته .
في الدقيقة 16 ، و من هجمة مرتدة كاد المهاجم براتس من الفريق الخصم ان ينفرد ببينتو من كرة في ظهر دفاع البارسا غير أن كايتا يتدخل و حصل هوسبيتاليت على ضربة خطا على مشارف مربع عمليات البارسا تصدى لها بينتو بتألق كبير .
في الدقيقة 20 من كرة يعيدها دفاع الخصم ، تصل الكرة الى كايتا المتواجد خارج مربع عمليات الخصم و يرسلها المالي صاروخية مرت فوق المرمى بقليل . ثم تلتها مباشرة فرصة لتسجيل الهدف من طرف انيستا غير ان الكرة مرت محاذية للمرمى .
و تأكد مع مرور الوقت معاناة لاعبي البارسا من التكتل الدفاعي للخصم و تنظيمه الدفاعي الجيد . حيث تعددت المحاولات الهجومية للبارسا لكن بدون ان تشكل خطورة حقيقية على مرمى الخصم .

و كانت ابرز فرصة لسيسك الذي تقدم بالكرة من الجهة اليمنى و سدد بقوة غير ان حارس مرمى هوسبيتاليت يتألق في التصدي للكرة و منع هدفا محققا عن مرماه
فيما واصل لاعبو هوسبيتاليت محاولة اللعب العالي بعيدا عن مربع عملياتهم و في منتصف الملعب في تكتيك أظهر لحد الآن انه مفيد مادامت النتيجة لازالت صفر لمثله بعد نصف ساعة من اللعب .

- سيطرة عقيمة للبارسا بسبب ضعف في التركيز و الدقة في اللمسة الاخيرة -

في الدقيقة 30 ، و بعد هجمة جماعية يتدخل مدافع امام قدم سيسك لابعاد لكرة الى ركنية حين كان يستعد للتسديد . ركنية كادت ان تمنح هدفا للبارسا من راسية كايتا غير ان تسديدته مرت محاذية للمرمى . مما يتكرر معه نفس السيناريو : ضياع فرص هجومية كثيرا بسبب الافتقار للدقة في اللمسة الاخيرة .

- بهدف يشبه هدفه التاريخي في ساتانفورد بريدج انييستا يحل العقدة -

في الدقيقة 41 ، انييستا يفك العقدة و يسجل هدفا يشبه بشكل كبير هدفه في مرمى شيلسي في اياب نصف نهائي دوري الابطال 2009 . حيث من كرة من خارج المربعات و اثر تمريرة من سيسك يسددها انييستا بمهارة و قوة لتستقر الكرة في شباك الخصم .
بعد ذلك ، كان فريق البارسا قريب من تسجيل الهدف الثاني من راسية لبويول بعد ركنية للبارسا . غير أن القائم تصدى لراسية الكابيتانو و ضاعت بذاك على البارسا فرصة حقيقية انهاء الشوط الاول بتقدم بهدفين لصفر .

======================================

:: تحليل الشوط الثاني من المباراة ::

- هوسبيتاليت أكثر جرأة في بداية الشوط الثاني -

أول فرصة هجومية حقيقية في الشوط الثاني كانت لفريق هوسبتاليت . حيث في الدقيقة 48 ن سدد لاعب من الفريق الخصم بقوة نحو مرمى بينتو بعد ما تغلب لاعبهم هارو على دفاع البارسا في الجهة اليمنى و قام بعرضية دقيقة وضعه بها الكرة فوق راس زميله غير أن كرة هذا الاخير تمر فوق مرمى بينتو .

و في الدقيقة 49 و بعد اعتداء اخر على سيكس تحصل البارسا على ضربة خطأ على مشارف مربع عمليات الخصم ينفذها فيا نحو يدي حارس مرمى الخصم . و حصل فيا على فرصة اخرى بعد ثنائية مع تشافي غير ان تسديدته تصدى لها دفاع الخصم .
في الدقيقة 54 تتم عرقلة سيسك بوضوح على مرتين في مربع عمليات الخصم بدفعه من طرف مدافع بيده و مضايقته جسديا من طرف اخر لكي يفقد توازنه ، يسقط سيسك غير ان الحكم يطلب استمرار اللعب متغاضيا عن ضربة جزاء واضحة للبارسا .

- فيا يستيقظ في بداية الشوط الثاني و يمنح قيمة مضافة نسبية لهجوم الفريق -

غير ان ما اهم ما ميز بداية الشوط الثاني هو استيقاظ دافيد فيا الذي صار اكثر حركية في الهجوم عكس الشوط الاول الذي كان فيه الحاضر / الغائب . مما جعل العمليات الهجومية للبارسا اكثر تهديدا لمرمى الخصم .
حيث تعددت المحاولة الهجوميات لفيا من الجهة اليمنى مما خلق نتاعب لدفاع الخصم و خصوصا فتح مساحات لسيسك و انييستا في دفاع هوسبيتاليت .
في الدقيقة 59 حصل الفريق الخصم على ضربة خطا غير أن تنفيذها لم يشكل خطورة على دفاع البارسا للتحول الكرة بسرعة الى هجمة للبلوغرانا بواسطة فيا اوقفها الحكم بدعوى خطأ للكواخي ضد مدافع من الفريق الخصم .
غير انه استمرت ظاهرة الفقدان السريع للكرة في وسط الملعب من طرف لاعبي البارسا . هو فقدان سريع للكرة نسبيا بالنظر لتواضع الفريق الخصم .
في الدقيقة 62 ، يدخل غوارديولا اللاعب بوسكيتس و يخرج انييستا تحت تصفيقات جماهير هوسبيتاليت الكتالونية الفخورة بابن كتالونيا .

- دخول بوسكيتس : نقطة تحول في المباراة -

مع مرور الوقت بدا مخططا البارسا يتضح : محاولة فرض التواجد المستمر في نصف ملعب الخصم و من ثم فرض ضغط هجومي متواصل لزعزعة دفاعه . و كان بوسكيتس الورقة الرابحة لتطبيق الخطة

و قد كانت اولى ثمرات هذه الخطة ن الفرصة الحقيقة التي اتيحت لسيسك في الدقيقة 65 من راسية مرت محاذية بقليل لمرمى الخصم ثم مباشرة بعدها الهدية الدفاعية للخصم الذي لم يحسن سيسك استغلالها . مما يدل على أن خطة البارسا بدات تثمر إذ بدأ يظهر نقص في التركيز على دفاع الخصم .
واصل فريق البارسا ضغطه الهجومي على الخصم و تغير وجه المباراة نسبيا ، حيث صار لاعبو هوسبيتاليت يعجزون عن تجاوز نصف ملبعهم بفضل الاسترجاع السريع للاعبي البارسا للكرة بقيادة بوسكيتس في الوسط . فيما شهدت التقدم بالتناوب للاعبي الدفاع : بويول ـ فونتاس او ماكسويل .
في هذا الاطار التكتيكي الجديد للمباراة ، ارتفعت وتيرة التدخلات الخشنة للاعبي هوسبيتاليت خصوصا في مشارف منتصف ملعبهم في محاولة حثيثة منهم للخروج من الطوق البلوغراني المحكم حولهم .

- أول مشاركة لرافينيا اخ ثياغو مع الفريق الاول في مباراة رسمية -

في الدقيقة 74 ، يتعرض فيا بدوره لتدخل عنيف فاكتفى الحكم بالاعلان عن ضربة خطا لصالح البارسا على مشارف مربع عمليات الخصم . و في نفس الوقت يخرج سيسك و يدخل المهاجم الشاب رافينيا اخ ثياغو الكانترارا. الذي يسجل اول مشاركة له مع الفريق الاول في مباراة رسمية . من جهته فيا سدد ضربة خطا بقوة يتصدى لها بصعوبة و تألق حارس مرمى هوسبيتاليت .
توالت بعد ذلك هجمات البارسا بتواتر كبير . حيث أخضع فريق البارسا الفريق المضيف لضغط هجومي متواصل خانق مهددا باستمرار مرماه . غير ان استبسال لاعبي هوسبتاليت و حارس مرماه منع اهداف محققة للبارسا بواسطة كل من بويول ، و فيا و حتى الصغير رافينيا .

- بينتو يمنع هوسبيتاليت من خطف تعادل غير مستحق -

في الدقيقة 81 و من هجمة مضادة سريعة كاد فريق هوسبيتاليت ان يقلب الطاولة على فريق البارسا بخطف تعاجل غير مستحق و ضد مجرى اللاعب . غير ان بينتو تالق في التصدي لتسديدة قوية للاعب هوسبيتاليت في غفلة من دفاع البارسا و مبعدا الكرة لركنية . و تصدى مباشرة بعدها لتسديدة اخرى قوية اثر الضربة الركنية التي احرزها الفريق المضيف .
بعد ذلك عادت المباراة لوتيرتها : هجمات متواصلة للبارسا و ان بدا على البلوغرانا محاولة تهدئة اللعب ربما خوفا من فقدان كرة قد تتحول لهجمة مضادة سريعة يختطف بها الخصم تعادل غير مستحق في الانفاس الاخيرة من المباراة .
إذ في الدقائق الاخيرة من المباراة بينما فريق البارسا يعتمد على عدة تمريرات عرضية على الخصوص لبناء الهجمة كان فريق هوسبيتاليت يحاول تحويل اية كرة لهجمة مضادة من تمريرة طويلة نحو مشارف مربع عمليات البارسا .
في الدقيقة 88 كاد فيا ان يسجل هدفا من تمريرة قوية من على بعد 30 متر من المرمى غير ان حارس مرمى هوسبيتاليت يتالق من جديد و يبعد الكرة بصعوبة و لكن باقتدار كبير للركنية. ركنية لم تثمر عن شيء لفائدة البارسا . كما يتصدى نفس الحارس و ببراعة لتسديدة رائعة لدوس سانتوس من الجهة اليمنى و يمنع بذلك هدفين شبه متوالي للبارسا .

بينما فريق هوسبيتاليت كاد ان يختطف هدف التعادل من هجمة سريعة لولا التدخل الكبير لبويول الذي ابعد الكرة لركنبة . ركنية اتعبت دفاع البارسا في التصثدي لهاو ايضا في اخراج الكرة .
ثم انتقلت الكرة من جديد لنصف ملعب هوسبيتاليت حيث حاول فريق البارسا الاحتفاظ بالكرة ما امكن في انتظار انتهاء الوقت بدل الضائع من المباراة الذي حدده الحكم في 3 دقائق .
و لتنتهي المباراة بفوز البارسا بهدف لصفر امام فريق عنيد وقف لاعبوه بدون ادنى مركب نقص ندا للند في وجه لاعبي للبارسا طيلة 93 دقيقة من اللعب .

======================================

:: البارسا لعبت الشوط الاول بمهاجم واحد او ناقص 2 لاعبين ::


من اقوى نقط ضعف البارسا في الشوط الاول من هذه المباراة هو كونها واقعيا لعبت بمهاجم واحد او ان صح التعبير ناقص 2 لاعبين . و إذا كان تواضع مستوى اداء تيلو المهاجم الشاب للفريق الرديف له ما يشفعه .فإن الصدمة كانت من اداء دافيد فيا الذي كان شبحا طيلة الشوط الاول في حين كانت فرصته لاثبات انه الهداف الكبير الذي يعرفه الجميع حين عودته لمركزه المفضل : راس حربة .

غير ان فيا كان شبحا حيث لم يقوى على الصراع رجل لرجل في منطقة الخصم و اضاع العديد من الكرات في الغالب و احيانا كان يختفي حتى لا يقال " يختبئ " .
و بفعل ذلك سهلت المهمة الدفاعية على الفريق الخصم . و كان الحل من لاعب الوسط انييستا الذي حل عقدة المباراة اثر ثناية مع سيسك .
إذ كل ما مر الوقت كان لاعبو هوسبيتاليت يزداادون ثقة في النفس و ترتفع بالموازاة مع ذلك نرفزة لاعبي البارسا و تسرعهم في تنفيذ الهجمات .

======================================

:: عين على التحكيم ::

الحكم الإسباني ديل سيرو غراندي حكم إلتحق هذا الموسم بالدوري الإسباني الممتاز ، قاد الشوط الأول من هذه المباراة بكل أريحية ، بحيث لم يواجه أي مشاكل تذكر ، و ذلك راجع للأداء العادي للاعبي الفريقين ...
الشوط الثاني من المباراة لم يشهد أي تغيير يذكر في أداء الحكم غراندي و طاقمه التحكيمي الذي كان متيقظا طيل دقائق المباراة و التي لم تشهد أي أحداث مهمة تذكر .... الطاقم التحكيمي للمباراة إستحق علامة 6/10.

======================================

:: أرقام المباراة ::

# الأهداف #

إنييستا د 42

# التبديلات #

بوسكيتس >>> إنييستا د 61
رافينها >>> سيسك د 75

أداي >>> داني براتس د 46
مارك بيدراسا >>> سيرخيو سيريو د 46
أنخيل سانشيز >>> بول د 68

# الإنذارات #

د لوكاس د 39

# التحكم في الكرة #

[ الشوط الأول ]

برشلونة 72%
هوسبيتاليت 28%

[ الشوط الثاني ]

برشلونة 68%
هوسبيتاليت 32%

# الوقت الإضافي #

الشوط الأول + 1
الشوط الثاني + 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://barcelonafans.football4arab.net
 
تحليل: البارسا تحقق فوزا صغيرا في أولى مبارياتها في كأس الملك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
F.C Barcelona Fans :: منتديات برشلونة الخاصة :: استيديو التقديم و التحليل-
انتقل الى: