F.C Barcelona Fans

جميع الحقوق محفوظة © F.C Barcelona Fans 14\10\2011
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  بالتفاصيل ما قاله روسيل للجزيرة عن بيب ، ايتو ، ابرا ، ريال مدريد ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 737
تاريخ التسجيل : 13/10/2011

مُساهمةموضوع: بالتفاصيل ما قاله روسيل للجزيرة عن بيب ، ايتو ، ابرا ، ريال مدريد ....    الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 12:49 am



سبورت – حل رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل ضيفا على قناة الجزيرة الرياضية و خص القناة الرياضية العربية بحوار مطول رد فيه على كل الاسئلة المطروحة عليه و تحدث عن كل " مواضيع الساعة" التي تخص نادي برشلونة .



بإمكان غوارديولا توقيع عقده الجديد وقت ما شاء



اعرب روسيل عن رغبته في أن يبقى غوارديولا على راس الفريق الاول للبارسا أطول مدة يشار و ان يوقع العقد بالمدة التي يريد سواء كانت سنة أو لمدة اربعة سنوات .

و قال روسيل :



" مبدئيا ، لا احب أن تكون العقود اطول من مدة ولايتي . هو يعلم أن مكتبي مفتوح في وجهه لكي يوقع للمدة التي يريد من سنة الى اربعة : 1+1 أو 1+2 .. ما يريده . فوق الطاولة ، سيكون جاهزا الذي يريد و يجعله يشعر بالارتياح . نتمنى ان يقول نعم لتجديد عقده و ان يبقى معنا . و بدون الذهاب بعيدا ، انيستا صرح اليوم بأن بيب هو الأفضل لمستقبل برشلونة "



و قد ظهرت بوضوح المفاجأة على روسيل حين سألع صحفي الجزيرة الرياضية هل غوارديولا انسان متعجرف . و كان رد روسيل و هو مستغرب :



" غوارديولا ليس متعجرف اطلاقا . إنه مثال و رمز لقيمنا . إنه حكيم ، متواضع و يؤمن بثقافة العمل و المجهود و يطبقها بطريقة استثنائية . إنه شخص يضع مخططا مباراة بعد الاخرى و حين ينتهي من مباراة يبدا فورا في التحضير للموالية . إنه يشتغل كثيرا بطريقة مذهلة "



لن ندفع أبدا مبلغ 40 مليون من اجل غاريث بال



و تحدث رئيس نادي برشلونة عن عدة مواضيع تثار حاليا في محيط النادي و منها الاهتمام الذي تردده وسائل الاعلام بغاريث بال لاعب توتهنام و انه صار موضوع منافسة بي البارسا و ريال مدريد .

و قال روسيل :



" هل نحن مهتمين بغاريث بال ؟ لا اعلم . و لم اقول هذا لكي لا يرتفع سعره . في جميع الاحوال ، لو اراده المسؤولون التقنيون في نادينا ، لن ندفع أبدا مبلغ 40 مليون يورو لجلبه لصفوف فريقنا "



العديد من الناس لا يريدون ان يكون الفريق بخير



كما اشار روسيل أن النادي معرض دائما لسيل من الاشاعات المغرضة التي لا اساس لها .

و قال :



" العديد من الناس لا يشعرون بالارتياح حين يرون أنا نعمل بطريقة جيدة . البعض يغتاظ من نجاحات نادينا لانهم خصومنا من الناحية الرياضية . البعض الاخر لاسباب سياسة التسيير التي تزعجهم لأنها على نقيض ما يقومون به . في كل حكومة أ و في كل نادي كبير ، هناك أناس يبحثون عن تسميم الاجواء و ان يعرقلوا مسيرة المؤسسة بكل الطرق . في البداية ، مثل هذه الامور أثرت فينا نفسيا . أما مع الوقت ن لم نعود نهتم بها و لا نعطيها اية اهمية و الا جن جنوننا . "



لم نسعى لارجاع ايتو للبارسا



من جهة اخرى ، نفى روسيل نفيا قاطعا ان يكون نادي برشلونة يحاول اعادة ايتو الى البارسا بعد خيبة الامل في تجربة ابراهيوفيتش .

و قال روسيل



" منذ صرت رئيسا للنادي ، لم نقوم بشيء من أي نوع لاعادة ايتو للبارسا . قبل ذلك ، لا اعرف . في وقت ما ، ثبت لنا أن ابراهيموفتيش لا يناسب البارسا لعدة اسباب و قررنا بيعه و توصلنا لاتفاق مع الميلان بخصوصه . لكن ابدا لم نفكر في مبادلة بينه و بين ايتو من جديد "



و اضاف روسيل قائلا بخصوص ابراهيموفيتش :



" أنا ايضا لم اكون اريد ان نحتفظ بابراهيموفيتش لكنني اردت الاول معرفة راي السكرتارية التقنية للنادي . و كان هناك مخرج و عملنا من أجل ان يخرج بافضل طريقة ممكنة بالنسبة للبارسا . و ذهب الى الميلان "



"رسالة" روسيل الى مدريد



المنافسة بين البارسا و ريال مدريد اخذت حيزا مهما من الاستجواب الذي خص به روسيل القناة الرياضية القطرية . فقد سئل روسيل حتى عن النتيجة التاريخية المثيرة للجدل : فوز ريال مدريد ب1-11 في برشلونة سنة 1942 في عهد فرانكو "



و رد روسيل متفاجئا بالسؤال :



" لم اكون ولدت حينها "



و اضاف قائلا حين سئل عن رايه في ما وقع خلال تلك المباراة :



" التاريخ يثبت أن هناك امور عديدة وقعت خلال تلك المباراة . هي امور ثابتة لا جدل حولها . لكني لم اعيش تلك المباراة . هي جزء من التاريخ "



و عن العلاقة مع نادي ريال مدريد ، صرح روسيل انه نيته كانت دائما هي بناء علاقة جيدة مع ريال مدريد و قال :



" لقد حاولنا ، بحثنا دائما على ان تكون العلاقات بين الناديين جيدة داخل كما خارج الملاعب . على الطرفين ان يعملا من اجل تحقيق ذلك . من جهتنا ، نعمل دائما في هذا الاتجاه "



و اعتبر روسيل ان ارتفاع التوتر بين الناديين سببه بشكل كبير الكلاسيكوهات المتتالية التي عاشها في في نهاية الموسم الماضي . و قال :



" ربما القدر جعل أن الناديين خاضا عدد كبير جدا بينهما في موسم واحد . احب الكلاسيكوهات و لكن بدون مزجها بالسياسة . و ربما السياسة هي التي رفعت من عدة التوتر خلال المباريات بينهما و ايضا الاحداث التي شهدتها و التي لم يكون يجب ان تقع . جيب ان ننظر الى الأمام و ننسى ما وقع "



لا نهتم بما تفعله أو تقوله ريال مدريد



غير ان روسيل اعترف بان تاريخ برشلونة و ما وقع من احداث سياسية سبب بنسبة كبيرة في تميز المواجهة بين الفريقين .

و قال :



" مباراة الكلاسيكو مباراة من نوع خاص جدا ، يتابعها الملايين من الناس . و بالنسبة للبعض هي اكبر من مجرد مباراة في كرة القدم ، بل جزء من التاريخ .. من الجميل ان تكون المواجهة بيننا بمثل هذه الاهمية و لكن المنافسة يجب الا تتعدى حدود رقعة الملعب . هذه هي التقاليد و اتمنى أن تستمر . الأمور تتعدى حدود الرياضة و اتفهم ذلك و لو انني لا احبذه . افضل أن نبقى في كرة القدم "



من جهة اخرى و صرح روسيل أنه لا يولي اهمية ايضا لما تقوم به و تفعله الادارة الحالية لريال مدريد . و اضاف قائلا :



" نحن نركز على امورنا و كل اهتمامنا منصب على ما عملنا و نادينا و نحاول تقديم الافضل بدون الاكتراث باية مقارنات كانت . نحن نسير الى الامام بهدوء و بتأني حسب ايقاعنا . نحن مشغولين بامور نادينا لا غير . و يوم سنتواجه من جديد ، فليكون الفوز للافضل "



" كلاسيكو " الماركوتينغ



و حين طلب من روسيل التعليق عن خبر تحسين ريال مدريد لعقده مع اديداس بحيث يتقاضى ضعف ما يجنيه حاليا من العقد الاستشهاري معه ، في حين ان نادي برشلونة متعاقد مع نايكي .

قال روسيل :



" المسألة متعلقة بمنافسة بين شركتي اديداس و نيكي و مكانتهما في السوق العالمية . الأن تقولون انهم جدوا عقدهم . لا اعرف هل الخبر صحيح ام لا . من جهتنا ، لازالت بنود عدقنا على حالها و نعمل جاهدين على تحسينها "



و نفى روسيل ان يكون ريال مدريد افضل من البارسا في مجال المراكوتينغ . و قال :



" هذه اشاعة مسمومة . في الواقع و بالارقام ، اقمصة البارسا حققت اكبر نسبة مبيعات في تاريخ نادي برشلونة في العالم هذه السنة "



توسيع الكامب نو و اجراء المباريات في منتصف النهار



كما تطرق روسيل لعدة مواضيع من بينها مشروع توسيع الكامب نو كما فكرة تقليص عدد فرق الليغا الى 16 فريق و جدد معارضته لاجراء المباريات في منتصف النهار .



و بخصوص توسيع الكامب نو ، قال روسيل :



" الكامب نو هو بيتنا و طالما ان رئيس نادي برشلونة لن نغيره لإنشاء ملعب آخر . ما نقوم به هو اننا ندرس كيف تحسينه و توسيع مراقفه في اطار مشروع " ايسباي بارسا " . الكامب نو في عمره 54 سنة و حان وقت احداث تحسينات عليه و تجديده "



غير ان روسيل لم يتعهد بتوسيع الكامب نو إذ قال :




" يجب علينا اولا دراسة طرق ادخال تعديلات عليه و نرى هل من الممكن رفع سعة استيعابه . و هذا يتطلب استثمار مالي كبير من اجل فقط 5 ألى 10 الاف مقعد اضافي . وسف نرى حسب التكلفة المالية ، هل المسالة تستحق ام لا كل هذا المجهود المالي "



من جهة اخرى ، جدد روسيل معارضته لاجراء المباريات في منتصف النهار و قال :



" لست من مؤيدي خوض مباريات في الساعة 12 ظهرا و لو انه لدينا مصالح كبرى في السوق الاسيوية . القرارات تؤخذ حسب تقالدينا . النادي في ملك اعضاءه و هم يبلغ عددهم 180 الف عضو . و يجب احترام تقاليدهم و عاداتهم . الجميع متعود على ان تجرى المباريات في نهاية فترة ما بعد الظهر و في الليل . و نريد ان تستمر الامور على هذا المنوال "



و بخصوص تخفيض عدد الفرق المشاركة في الليغا الى 16 فريق ، قال روسيل :



" سيكون امرا جيدا لان الليغا ستكون اكثر تنافسية . وليس لوحدنا بل ايضا في باقي الدوريات الاوروبية . . هذا سيزيد من سعر حقوق النقل التلفزية و ايضا سيضاعف من عدد الفرق الاسبانية المتأهلة للمنافسات الاوروبية ."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://barcelonafans.football4arab.net
 
بالتفاصيل ما قاله روسيل للجزيرة عن بيب ، ايتو ، ابرا ، ريال مدريد ....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
F.C Barcelona Fans :: منتديات برشلونة الخاصة :: قناة برشلونة الإخبارية-
انتقل الى: