F.C Barcelona Fans

جميع الحقوق محفوظة © F.C Barcelona Fans 14\10\2011
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ساكي في حديث عن البارسا ، مدريد ، ميسي، ابرا و كريستيانو ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 737
تاريخ التسجيل : 13/10/2011

مُساهمةموضوع: ساكي في حديث عن البارسا ، مدريد ، ميسي، ابرا و كريستيانو ...   الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 6:40 am



سبورت – يعتبر اريغو ساكي عراب كرة القدم الايطالية التي احدث ثورة فيها و صار نوعا ما الاب الروحي للميلان . و بالنسبة لساكي ، البارسا أحدثت ثورة في مفهوم الضغط على الخصم باعتمادها على دفاع متقدم و استغلال مبهر لمساحات .

و يذكر أنه مع لاعبين مثل باريزي ، ماليديني ، فان باستن ، و بقيادة ساكي كان الميلان يعتبر أفضل فريق في العالم و دخل التاريخ باسم " ساكي هايلاندر " .

و في حوار خص به صحيفة سبورت الكتالونية يعترف ساكي ان بارسا بيب غوارديولا اعادت المتعة و الحماس لكرة القدم .

البارسا تجاوزت ميلان ساكي في سجل افضل فريق في التاريخ بفضل حصولها على لقب افضل فريق في العالم طيلة 38 شهر ..


بالنسبة لي ، هناك ثلاثة فرق سحرت الناس عبر التاريخ ، سحرت محبي كرة القدم . إنها أجاكس كرويف و الميلان التي دربتها و البارسا . كل فريق من هؤلاء الثلاثة برز في مرحلة معينة و في ظروف مختلفة و لكن كل فريق منهم أعاد اختراع كرة القدم بطريقته . بدون هذه الفرق الثلاثة ، لم تكون كرة القدم تقدمت . و كل فريق جدد كرة القدم حسب حاجياته . و البارسا تحدث ثورة حاليا في كرة القدم .

ما الذي يثير اعجابك اكثر في هذه البارسا ؟

ما احب في هذا الفريق هو كونه مجموعة منسجمة و تعزف كرة القدم جماعيا . إنها مجموعة تسحر كل من يحب كرة القدم الجميلة . انظروا ، كرة القدم الاسبانية تتوفر على لاعبين جيدين لكنها لا تتوفر على فرق جيدة . الفرق عادت هي عبارة عن لاعبين يلعبون معا سواء دفاعيا ، يتحركون حسب الخطوط او فرديا .. لكن جماعيا مهما ارتقى اسلوب لعبها ، يكون ناقصا من الناحية الاداء الجماعي . هذه البارسا تتحرك جماعيا بطريقة جيدة . إنها الة جميلة ، فيها حماس و تقدم لوحات فنية كروية رائعة .

هناك " الدريم تيم " التي يجب الاعتراف بجمالية اللعب الذي كانت تقدمه ..

بارسا كرويف لم تقدر على الدفاع على المستوى الجماعي . في حالة فقدان الكرة ، كانت تعول على تدخلات فردية لاسترجاعها . هذه البارسا اكثر اكاديمية . كان لدى كرويف لاعبين متشابهين من حيث مستوى المهارات الفردية ، لكن كان ينقصهم ميكانيزمات التنظيم الدفاعي . أما البارسا الحالية فهي الة مثالية في الضغط ، المساعدة في الجانب الدفاعي و في استرجاع الكرات . هذه البارسا تتوفر على كل ما تتطلبه كرة القدم الجماعية .

إنهم يعطون انطباعا بأنهم يستمتعون ...

إنه فريق يلعب بسخاء و بروح عالية و يقدم السحر . و هم بذلك يمتعون العلم باسره . يبقى فقط علينا ان نشكرهم . بفضل المجهودات التي يقدمونها اللعب لا يتوقف ، و يجعلون حتى المسنين يؤدون ثمن التذكرة لكي يروهم يلعبون . هذه هي البارسا الحديثة .


الان ، حتى بعد 3 مواسم من الانتصارات و البطولات ، لازال الفريق يحافظ على توازنه .. هل فاجأتك قدرة بيب على التجديد من الناحية التكتيكية ؟

خطة اللعب ليست هي اهم شيء . لان كل شيء مرتبط دائما باللاعبين . ما يهم هو ايمانهم باللعب الجماعي . المفاهيم الكبرى للعب . اما التكتيك بغمكانه ان يضاعف من متسوى كل اللاعبين و يمنحهم قوة اضافية . حين يكون الجميع يعرف ماذا يجب القيام به ، بامكان الجميع ان يلعب . التكتيك يضاعف المستوى المهاري و قدرات كل لاعب .

و ميسي ، ما هو دروه في هذه المنظومة ؟ اغلب النقاد يعتبرون أنه مارادونا الفريق و بدونه لا وجود للفريق..

ميسي لاعب خرافي لكن دييغو لاعب فريد من نوعه . الفرق الاساسي بينهما: ليو ينسج و يدخل بشكل افضل في منظومة لعب الفريق . مارادونا كان ينجح في ذلك بشكل اقل . ماردونا كان مصدر اللعب ، ليو هو نتيجة اللعب . ديغو كان يتوفر على مهارات اكبر لكن ليو سيبقى في القمة مدة أطول .

هل مدريد تشكل أكبر تهديد للبارسا ؟

حذاري من مدريد . لقد حسنوا عدة امور في فريقهم . لقد راسيت مباراتهم ضد فياريال و انبهرت . الان ، لديهم فريق جماعي و هناك ايضا الروح الجماعية التي ظهرت واضحة خلال المباراة . لقد تقدموا كثيرا من الناحية التنظيمية . هم يتحركون بطريقة اكثر امانا ن يلعبون جماعيا اكثر و صارت المسافات التي يركضون فيها اقل . فريقهم يتعامل بشكل اذكى من السابق مع المجهود البدني .

قبل مدريد ، البارسا ستواجه الميلان

الميلان فريق خطير خصوصا بالنسبة للبارسا . الميلان لا تلعب كرة قدم جميلة مثل البارسا و لكن لديها العديد من الاعبين القادرين على أن يوجعوا البارسا . مثلما كان باتو في الكامب نو و هذه المرة سيكون ابراهيمويفتش حاضرا .

هو لازال لم يهضم خروجه من البارسا

الخروج من فريق يفوز بكل شيء امر مؤلم لاي لاعب . ابرا لاعب كبير يبعب دائما من اجل الفريق . هذا لا يعني انه لاعب يتوفر على مهارات عالية لكن مشكلته في البارسا هو ان البارسا تلعب دائما مثل مجموعة موسيقية في حين ابرا كان دائما عازفا منفردا لا يعزف وسط مجموعة .
و يذكر انه في استجواب خص به الصحيفة البرتغالية " أ بوا " ، تحدث ساكي عن كريستيانو رونالدو و صرح بأن مستواه تحجر في الاونة الاخرة و انه توقف عن تطوير مستواه .

و قال ساكي :

" ميسي جوهرة خام و كريستيانو لم يعود متألقا كما السابق و لم يعود يعطي نفس الانطباع . لم يعود يطور مستواه كما ينبغي ربما لأنه شبع و صار برجوازيا "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://barcelonafans.football4arab.net
 
ساكي في حديث عن البارسا ، مدريد ، ميسي، ابرا و كريستيانو ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
F.C Barcelona Fans :: منتديات برشلونة الخاصة :: قناة برشلونة الإخبارية-
انتقل الى: