F.C Barcelona Fans

جميع الحقوق محفوظة © F.C Barcelona Fans 14\10\2011
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أندية الليغا تهدد باللجوء للإضراب من جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 737
تاريخ التسجيل : 13/10/2011

مُساهمةموضوع: أندية الليغا تهدد باللجوء للإضراب من جديد   الأربعاء نوفمبر 16, 2011 2:03 am



العربية - عادت إلى الواجهة مجددا قضية توزيع مداخيل النقل التلفزيوني لمباريات الدوري الاسباني لكرة القدم، حيث صرح بعض رؤساء تلك الأندية بخوض اضراب مفتوح عن اللعب في مباريات الدوري المحلي.

وتطالب أندية الليغا بإعادة توزيع مداخيل النقل التلفزيوني بالتساوي مع برشلونة وريال مدريد، وتعزو هذه الأندية مديونيتها إلى عائدات البث التلفزيوني التي يستولي عليها قطبي الكرة الإسبانيّة بواقع 148 مليون يورو لكل منهما فيما يكون نصيب باقي الأندية مبالغ ماليّة أقل من 40 مليون يورو.



تهديد ولجوء للفيفا


وهدد رئيسا نادي إشبيليّة خوسيه ماريا ديل نيدو وإسبانيول رامون كوندال باللجوء إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أو الإتحاد الأوروبي "يويفا"، إلى جانب امكانية إضراب عن اللعب في مباريات الدوري.

وتخوف رئيس اشبيلية أن يتحول الدوري الإسباني إلى نسخة طبق الأصل من نظيره الأسكتلندي، حيث يحتكر سيلتيك ورينجرز لقبي الدوري المحلي والكأس في بلادهما لفترة طويلة من الزمن وهو الأمر الحاصل حالياً بين الريال والبارسا.

وطالب باتباع الدوري الإنكليزي الممتاز كمثال، حتى لا تصبح الليغا الإسبانية أسوأ دوري في أوروبا و العالم بأسره.

أما رئيس إسبانيول رامون كوندال فأكد على ضرورة إعادة النظر في الموضوع برمته مهدداً بخوض إضراب مفتوح حتى يتم النظر في طلبات الأندية.

وتوقع كوندال أن الموضوع سينتهي بإضراب عام للأندية المتضررة وحينها يتم أخذ الموضوع بجديّة أكبر والتفكير في حلول ترضي جميع الاطراف.



للمرة الثالثة


وهذه هي المرة الثالثة خلال 6 أشهر التي تطالب فيها الأندية الإسبانية بتوزيع عادل لحصص مداخيل البث التلفزيوني لمباريات الدوري الإسباني.

وفي الربع الأول من العام الجاري نشرت وسائل الإعلام الإسبانية، إحصائية محدثة، كشفت فيها أن النادي الكاتالوني وريال مدريد يحصلان على حصة الأسد من المداخيل بواقع 148 مليون يورو سنوياً لكل منهما.

وكانت الأندية الإسبانية قد هددت بتأجيل بعض جولات الموسم الماضي من الدوري الإسباني، وذلك بعد مطالبتها بالحصول على 160 مليون يورو إضافية يتم توزيعها بالتكافؤ من وراء حقوق البث التلفزيوني بالإضافة إلى منع البث المجاني للمباريات بما في ذلك المحطات الإذاعية.

ومن المعروف أن برشلونة وريال مدريد من أكثر الأندية الغنية في العالم، ورغم ذلك تواصل هيمنتها على الدوري المحلي في إسبانيا.



أرقام فلكية


وبحسب إحصائيات أخرى، فإن الفريقين يسيطران على نحو 600 مليون يورو (799 مليون دولار) في شكل عائدات سنوية من حقوق البث الاذاعي والتلفزيوني والتي تأتي في المقابل نتيجة النظام المطبق في إسبانيا بشأن دخول الاندية في مفاوضات مع الشركات التلفزيونية بشكل فردي وليس جماعي كما هو الحال بالنسبة لأغلب بطولات الدوري الاوروبية الأخرى.

ويحصد ريال وبرشلونة اللذان يلتقيان سنوياً في مباريات قمة بالدوري أو الكأس على نصف العائدات وهو ما يساعدهما على دفع مقابل صفقات الانتقال الفلكية ورواتب أفضل اللاعبين.

وتركت بقية أندية دوري الدرجة الأولى الإسباني لكي تبرم عقودها بنفسها للوصول لأفضل اتفاقات ممكنة ووقع الكثير منها في مأزق جراء ذلك. ولا تمتلك هذه الفرق اي أمل حقيقي للفوز بالدوري.



إتفاق مؤجل


ويرى محللون ماليون أن

الاتفاق الذي وقع العام الماضي مع 11 فريقاً من الدوري الإسباني لتقاسم بعض من عائدات البث التلفزيوني بدءاً من عام 2015 لن يؤثر على تفوق ريال وبرشلونة لكنه سيساعد بقية الفريق بالقليل فقط.

وأضاف المحللون أنه

سيكون من الصعب تسويق حقوق البث التلفزيوني لدوري يضم 20 فريقاً يتنافس فيه فريقان فقط على اللقب كل موسم، مشيرين الى ان ريال وبرشلونة سيخسران على المدى الطويل الى جانب بقية الفرق الاسبانية بسبب هذا الامر.

ووفقاً للاتفاق

سيحصل ريال وبرشلونة على 34% من الدخل الخاص بحقوق البث التلفزيوني التي تم التفاوض عليها حيث تم إبرام اتفاق جماعي جديد سيسري من عام 2015، بينما سيحصل فريقا فالنسيا وأتليتيكو مدريد على نسبة 11% بينما ستتقاسم بقية الأندية بقية العائدات استناداً الى مواقعها في ترتيب جدول المسابقة.

وأظهرت دراسة نشرت من قبل شركة "سبورت بلس ماركت" للاستشارات أن

ريال وبرشلونة يحصلان على عائدات من اتفاقات البث التلفزيوني تزيد بواقع 19 ضعفاً مقارنة بالأندية الصغيرة في دوري الدرجة الاولى وهي أكبر فجوة الى الآن بين الدوريات الاوروبية.

العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://barcelonafans.football4arab.net
 
أندية الليغا تهدد باللجوء للإضراب من جديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
F.C Barcelona Fans :: منتديات برشلونة الخاصة :: قناة برشلونة الإخبارية-
انتقل الى: