F.C Barcelona Fans

جميع الحقوق محفوظة © F.C Barcelona Fans 14\10\2011
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقديم : البارسا في مواجهة سرقسطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 737
تاريخ التسجيل : 13/10/2011

مُساهمةموضوع: تقديم : البارسا في مواجهة سرقسطة   الجمعة نوفمبر 18, 2011 6:38 am




يستقبل البلوغرانا فريق سرقسطة و هم يواجهون في الواقع خصما اخرا خطيرا هو فايروس الفيفا . إذ سيكون الخصم الاشرس للاعبي البارسا هو لياقتهم البدنية بعد ارهاق السفر الطويل بين القارات الذي تكبدوه بسبب التزامتهم مع منتخباتهم الوطنية . غير انه كما يقول دائما غوارديولا : لا مجال للأعذار . حيث مفروض على البلوغرانا الفوز و انتظار نتيجة موقعة الميستايا حيث سيواجه ريال مدريد فريق فالنسيا في مباراة قد تغير صدارة الليغا في حالة اخفاق المرينغي في العودة بنتيجة ايجابية من الميستايا .

======================================

:: بطاقة المباراة ::

برشلونة × سرقسطة

الموعد: السبت 19 نوفمبر 2011
التوقيت: 22 بتوقيت الكويت GMT+3
المناسبة: الجولة 13 من الليغا
الملعب: الكامب نو
القناة الناقلة: الجزيرة الرياضية +2 , HD
معلق اللقاء: ايمن جادة

======================================

:: فريق برشلونة ::

الاسم: فريق برشلونة لكرة القدم
تاريخ التأسيس: 29 نوفمبر 1899
رئيس النادي: ساندرو روسيل
الملعب: كامب نو (98,722)
الموقع: برشلونة - كتالونيا

نادي برشلونة .. بطل السداسية التاريخية في عام 2009 .. أحد 3 أندية إسبانية لم يسبق لها الهبوط للدرجة الثانية مطلقاً .. و صاحب أول ألقاب الليغا في التاريخ .. يعتمد سياسة لا يشق لها غبار .. مدرسة لاماسيا التي تصدر النجوم و المواهب كل عام .. يترأس النادي حالياً السيد ساندرو روسيل .. و يدربه ابن النادي بيب غوارديولا.

# إنجازات النادي #

الليغا ( 21 مرة) - دوري أبطال أوروبا (4 مرات) - كأس ملك إسبانيا (25 مرة) - كأس السوبر الإسباني ( 10 مرات) - كأس الإتحاد الأوروبي ( 3 مرات) - كأس السوبر الاوروبي ( 4 مرات) - كأس العالم للاندية (مرة واحدة) - كأس الليغا (مرتين) - كأس الكؤوس الأوروبية (4 مرات).

======================================

:: مدرب نادي برشلونة ::

الاسم: جوسيب غوارديولا سالا
تاريخ الميلاد: 18 يناير 1971
مكان الميلاد: سانتبيدور - إسبانيا

أسطورة خط وسط برشلونة .. و قائد فرق الدريم تيم .. لعب مع برشلونة مدة 11 سنة .. حقق معه العديد من الألقاب .. أبرزها دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي .. و 6 ألقاب في الليغا و غيرها الكثير .. تمكن من تحقيق إنجاز تاريخي يدعى السداسية .. و هي حصد جميع الالقاب الممكن الحصول عليها خلال عام واحد .. والأهم أنها كانت في سنته الاولى.

======================================

::تشكيلة برشلونة المتوقعة::


في حراسة المرمى :
فكيتور فالديس

في خط الدفاع :
ماكسويل ، أبيدال ، بيكي ، ألفيس

وفي خط الوسط :
أنيستا ، بوسكيتس ، تشافي

وفي خط الهجوم :
فيا ، ميسي ، سيسك

======================================

::تكتيك برشلونة المتوقع::


من المتوقع أن يلعب المدرب بيب غوارديولا بتشكيلته المعتاده بــ 4-3-3 حفاظ على على توازن جميع الخطوط وعدم المجازفة باللعب بطريقة 3-4-3 كما كان يفعلها في بداية الموسم الحالي حيث أستطاع الفريق أن يسجل أكثر عددآ من الاهداف بهذه التشكيلة ولكن فأن مباراة يوم السبت يبذو قد تختلف كثيرآ وخصوصآ أن اللاعب لتوهم قادمين من ألتزاماتهم الدوليية ولذلك من الممكن أن يقوم المدرب بإراحة بعض اللاعبين ومشاركة من يراه مناسبآ وجاهزآ لهذه المباراة .


## الدفاع##

من الممكن أن يشرك في خط الدفاع الفرنسي إريك أبيدال إلى جانب جيراردبيكيه الذي يبدو مرتاحآ ولم يلعب كثيرآ مع المنتخب سوى بعض الدقائق ومثل العادة سوف يكون البرازيلي داني ألفيس في الجناح الأيمن من الملعب بينما سوف يكون البرازيلي ماسكويل في الجهة اليسرى بعد أن خاض بعض التدريبات إلى جانب المدرب بيب غوارديولا في فترة غياب اللاعبين الدوليين وسوف يكون دور الأجنحة في هذه المباراة الهجوم من الأطارف والتواصل مع خطي الوسط والهجوم كما يفعل دائمآ البرازيلي داني ألفيس في مساعدة الزملاء في خط الهجوم ، أما عن قلب الدفاع سوف يكون ضاغطآ خلف خط الوسط وعدم ترك أي مساحة كافيه لهجوم الخصم والعمل على مصيدة التسلل التي دائمآ مايقومون بالعملية بنجاح .


##الوسط##

وبالنسبة لخط الوسط من المتوقع أن يشرك المدرب اللاعب بوسكيتس في مركز خط الوسط الدفاعي لمساندة خط الدفاع أكثر من خط الهجوم لقطع الهجمات المرتده من قبل الخصم وعدم إعطاءهم المساحة الكافيه للوصل إلى قلب دفاع الفريق فوضيفة خط الوسط هو تنظيف المنطقة الخلفية ما بعد خط وسط الملعب أما في الجهة اليسرى من الملعب سوف يكون اللاعب أنيستا في هذا المركز لمساندة خط الهجوم والضغط على الدفاع والعمل على الأطراف والهجوم أيضآ من العمق كما هو الحال مع الماسيترو تشافي الذي سوف يلعب في الجهة اليمنى من الملعب من أجل ترسخ خط الوسط والأستحواذ على الكرة ومساندة خط الهجوم بتميراته المحكمة واللعب إلى جانب البرازيلي داني ألفيس الذي دائمآ ما يتقدم للمساندة في خط الهجوم .


##الهجوم##

بينما في خط الهجوم من المتوقع أن يشارك النجم الأرجنتيني ليو ميسي في هذه المباراة على الرغم من التعب والإرهاق الواضح على اللاعب بسبب المسافات الطويلة من الترحال الأ انه يوف يكون قائد هجوم الفريق في هذه المباراة حيث سوف يلعب إلى جانب دافيد فيا الذي سوف يلعب في الجهة اليسرى والذي يقوم بأدوار كبير في هذه الجهة حيث يقلل الرقابه على ميسي وكشف دفاع الفريق ويساعد أيضآ في الكثير من الأشياء بينما سوف يكون دور سيسك فابريجاس هو مساندة خط الهجوم وتغذيتهم بالكرات البينيه وخصوصآ في عمق دفاع الخصم كما سوف يقوم بمساعدة زملاءه في تضبيط نمط خط الوسط وتمرير الكرات فيما بينهم البين .

======================================

::نبذة عن أخر مباراة للبارسا في الدوري::

خاض فريق البارسا أخر مباراة له في الدوري يوم الأحد في الــ 6 من شهر نوفمبر الحالي حيث كانت أمام "أتلتيك بيلباو" على ملعب "سان ماميس" وقد أسفر هذا اللقاءء بتعادل الفريقين بنتيجة 2 - 2 وأفتتح تسجل أو أهداف المباراة للاعب أتلتيك بيلباو "أندير هيريرا" في الدقيقة الــ 20 من الشوط الأول ولم يمر سوى أربع دقائق أستطاع الدولي الأسباني "سيسك فابريجاس" من تسجيل هدف التعادل للبارسا وأستمر الصراع بين الفريقين وكانت أرضية الملعب سيئة للغاية بسبب هطول الأمطار الغزيرة في أقليم "الباسكي" وأستمرت التعادل على ماهو عليه حتى أن جاء الدقيقة الــ 80 أستطاع المهاجم "فرناندو لورينتي" من تسجيل الهدف الثاني لفريق الأتلتيك وفي الدقيقة الــ 90 بعد طرد مدافع أتلتيك "فيرناندو أموريبينا" أستطاع نجم البارسا "ليو ميسي من تسجيل هدف التعادل بأقل مجهود وبهذا التعادل تجمد رصيد نقاط البارسا نحو 25 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن غريمه الأزلي "ريال مدريد" المتصدر بــ 28 نقطة .

======================================

::أخر أخبار فريق البارسا::


## عودة ميسي وماسكيرانو إلى برشلونة##


عاد نجمي البارسا "ليو ميسي" وزميله "خافيير ماسكيرانو" من المنتخب الوطني إلى برشلونة بعد أن خاضا أخر مباراة لهما مع منتخب بلادهم الأرجنتيني والفوز على نظيره المنتخب "الكولومبي" بنتيجة 1 - 2 بفضل هدف مهاجم البارسا "ليو ميسي" وهدف "كون أغويرو" مهاجم السيتي .

وبعد وصولهما إلى مدينة "كتالونية" أنتقلا إلى ملعب "خوان غامبر" والتدريب في صالة الألعاب الرياضية الخاصة بالنادي لتعويض ما فاتهم من التدريبات التي خاض بقية زملائه في الفريق تحت قيادة المدرب "بيب غوارديولا" .

ولم يتبقى سوى وصول النجم التشيلي "أليكسيس سانشيز" لأكمال المجموعة ، حيث من المقرر أن يصل بعد ظهر اليوم ، وبعد وصوله سوف يذهب اللاعب مباشرة إلى المنزل من أجل الراحة والعمل في الغد مع الفريق عندما يتدرب في تمام الساعة 11:00 صباحآ في نفس الملعب .

======================================

:: لاعب مميز من صفوف فريق برشلونة ::

الاسم الكامل : دافيد فيا سانشيز
الجنسية : اسباني
السن : 29 سنة
تاريخ الازدياد : 03 ديسمبر 1981
مكان الازدياد : تويلا في استوريا باسبانيا
الطول و الوزن : 1،75 / 69 كلغ
المركز : رأس حربة - جناح
القميص رقم : 7
تاريخ الانضمام للبارسا : 19 ماي 2010



- البداية كانت في سرقسطة -


هو ابن اسرة متواضعة ماديا امتهنت العمل بالمناجم ابا عن جد . في مراهقته ن تعرض لكسر في قدمه اليمنى و اعتقد الاطباء ان مسيرته في كرة القدم انتهت قبل أن تبتدئ . غير ن والده شجعه على مواصلة لعب كرة القدم و تعلم الاعتماد على قدمه اليسرى للتعويض عن ضعف الذي اصاب قدمه اليمنى من جراء الكسر .
بدأ مسيرته الكروية في سبورتينغ خيخون حين كان عمره 19 سنة حيث لعب له موسمين في دوري الدرجة الثانية . و بفضل اهدافه ال39 في 92 مباراة ، حصل على عقد مع فريق ريال سرقسطة الذي لعب له موسمين اكد خلالهما ان هداف من النوع الرفيع .


- التألق كان في فالنسيا -


في صيف 2005 ، انتقل لصفوف نادي فالنسيا مقابل ما يناهز 12 مليون يورو و فرض نفسه بسرعة كراس حربة اساسي في الفريق . انهى موسمه الاول في فالنسيا في الرتبة الثانية في قائمة هدافي الليغا بتسجيله 25 هدف خلف صامويل ايتو بفارق هدف واحد .

في ماي 2010 و بعد فشل المحاولة الاولى ، انتقل فيا لنادي برشلونة مقابل 40 مليون يورو .


- الألقاب كانت مع البلوغرانا -


و صار بذلك الكواخي اللاعب الأستوري ال11 في تاريخ النادي المتالوني بعد لويس انركي و كويني . 35 الف مترفج خحضورا تقديمه في الكامب نو يوم 21 ماس 2010 .

سجل اول اهدافه مع البارسا في كاس غامبر ضد الميلان يوم 25 اغسطس 2010 . و سجل اول هدف له بقميص البارسا في مباراة رسمية في الجولة الاولى من الليغا ضد راسينغ سانتاندير
يوم 29 نوفمبر 2010 ، سجل دافيد فيا الهدف 400 في تاريخ نادي برشلونة في دوري الابطال ضد روبين كازان .

و يوم 29 نوفمبر 2010 ، سجل ثنائية في الكلاسيكو امام ريال مدريد برسم الجولة 13( 5-0 ) . و كانت ثاني ثنائية لفيا بعد الثنائي في مرمى اشبيلية .

- قلة اهداف و وضع يسوده الغموض -
يكثر الحديث عنه مؤخرا لسببين : قلة اهدافه مع البارسا هذا الموسم حيث لم يسجل سوى 3 اهداف في الليغا . و خصوصا الاشاعة التي راجت حول وجود خلاف بينه و بين ميسي . و هي الإشاعة
التي نفاها غوارديولا و روسيل و كل لاعبي البارسا الذين تحدثوا لوسائل الاعلام . الجميع نفى الا فيا و ميسي المعنيان بالامر . مما يزيد الغموض حول حقيقة ما يقع في غرفة ملابس البلوغرانا بين الكواخي و البرغوثة .

======================================

::لاعب في رحلة البحث عن الذات::


سوف يكون المهاجم التشيلي "أليكسيس سانشيز هو اللاعب في رحلة البحث عن الذات ولكن القرار النهائي سوف يكون للمدرب بيب غوارديولا ما إذا كان سوف يشركه في لقاء يوم السبت المقبل ضد ريال سرقسطة فالنجم التشيلي حتى لم يقدم أوراق أعتماده مع البارسا كما كان مع فريقه السابق أودينيزي فمنذ أنضمامه إلى كتيبة المدرب بيب غوارديولا لم يسجل اللاعب سوى هدف وحيد في أولى مباريات الليغا الأسبانية ضد فريق فياريال عندما فاز البارسا بخماسية نضيفة .

ومنذ تلك الفترة جاءت لعنة الإصابات للاعب فقد عاد أليكسيس من إصابة قبل بداية الكلاسيكو في كأي السوبر الأسباني ضد ريال مدريد وفي ملعب أنويتا ضد ريال سوسييداد أصيب اللاعب مرة أخرى حيث غاب عن الملاعب لمدة شهرين تقريبآ وكانت أخر مباراة له مع البارسا ضد أتلتيك بيلباو في سان ماميس قبل أسبوعين وبعدها أنضم اللاعب للمشاركة مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل والأن اللاعب قد عاد من تشيلي مساء اليوم الخميس من أجل الأستعداد لمبارة يوم السبت المقبل ضد ريال سرقسطة ويوم الأربعاء المقبل ضد الميلان .

======================================

:: نبذة تعريفية لنادي سرقسطة ::

الاسم الكامل : ريال سرقسطة
اللقب : بلانكييوس - مانيوس
تاريخ التأسيس : 28 مارس 1932
المقر : سرقسطة
الملعب : لا روماريدا ( 34596 متفرج )
الرئيس الحالي : أغابيتو ايغليسياس


تم انشاء نادي ريال سرقسطة رسميا يوم 18 مارس 1932 باندماج بين نالناديين المتنافسين في مدينة سرقسطة : نادي زاركوزا سي دي و نادي ايبيريا .
و صار جوزي ماريا غايار هو اول رئيس لنادي ريال سرقسطة الذي خاض اول مباراة له و كانت ودية يومين بعد تاسيسه أمام فريق بلد الوليد التي انتصر فيها ب4-0 . و قد اجريت تلك المباراة في ملعب ناجي ايبيريا الذي كان يسمى " توريرو " الذي صار ملعب نادي ريال سرقطة .
في سنوات الثلاثيناتن كان نادي ريال سرقسطة من اقوى اندية اسبانية و كان يتميز بالخصوص بانجابه للعديد من اللاعبين الكبار . غير ان الحرب الاهلية السابنية اوقفت مد تطور هذا الناديو لم يسترجع بعدها قوته عشرات السنوات بعد انتهاء الحرب الاهلية الاسبانية
ما يميز ريال سرقسطة هو كونه قضى اغلب تاريخعهه في دوري الكبار الاسباني . و يعد تاسع نادي في اسبانيامن حيث النقط المحصل عليها في المباريات في الليغا .
لم يسبق له قط الفوز بالليغا ، لكنه فاز بكاس اسبانيا 6 مرات أول مرة في سنة 1964 و آخر مرة سنة 2004 . كما سبق له الفوز بكاس المدن سنة 1964 و بكاس أوربا للفرق الفائزة بالكؤوس سنة 1995 . كما سبق له الفوز بكاس السوبر الاسباني سنة 2004 .

======================================

:: نبذة تعريفية لمدرب فريق سرقسطة ::


الاسم الكامل : خافيير اغيري أوناينديا
الجنسية : مكسيكي
السن : 53 سنة
تاريخ الازدياد : 01 ديسمبر 1958
مكان الازدياد : مكسيكو بالمكسيك
مدرب منذ تاريخ : 1995
مدرب سرقسطة منذ : نوفمبر 2010


قبل ان يكون مدربا ، اغيري كان لاعب كرة القدم . حيث لعب في صفوف فريق كلوب امريكا و اتلانتي و أوساسونا و شيفاس . كما أنه كان لاعبا دوليا / حيث شارك في كاس العالم 1986 و كان في المنتخب المكسيكي الذي اقصي في ربع النهائي بضربات الترجيح .
في سنة 1995 ، بدا مشواره في عالم التدريب بتدريب فريقه السابق اتلانتي غير انه لم يبقى في تدريبه سوى موسما واحدا .
و بعد سنتين بدون تدريب أي فريق ، التحق بفريق باشوغا الذي دربه خلال ثلاثة مواسم محققا معه الفوز بالدوري المحلي سنة 1999 .
في سنة 2001 ، عرضت عليه الفدرالية المكسيكية لكرة القدم تدريب المنتخب المكسيكي . و اهل المنتخب المكسيكي لكاس العالم 2002 . كما بلغ معه نهائي الكوبا أمريكا سنة 2001 حيث انهزم المنتخب الشيلي أمام نظيره الكولومبي في بوغوتا . و تحت قيادة اغيري فاز المنتخب المكسيكي ب11 مباراة رسمية و تعادل في 3 مباريات و حصد 4 هزائم .
بعد ذلك ، تكلف اغيري بتدريب فريق أوساسونا الذي سبق له اللعب في صفوفه . و في عهده عاش فريق اوساسونا افضل فتراته حيث حقق معه الحصول على المركز الرباع في الليغا سنة 2006 و حاصلا بذلك على الادوار التمهيدية لدوري الابطال .
في ختام ذلك الموسم ن التحق اغويري بفريق اتليتيكو مدريد . غير انه في بداية فبراير 2009 تم اعفائه من منصبه بسب سوء نتائج الفريق المدريدي .
و في 03 ابريل 2009 تم تعيينه مدربا للمنتخب الوطني المكسيكي من جديد .
غير انه في نهاية يونيو 2010 ،و بعد اقصاء المنتخب المكسيكي من ثمن نهائي كاس العالم ، قدم اغويري استقالته من منصبه معتبرا بانه لم يؤدي مهمته و هي قيادة المنتخب لغاية ربع نهائي كاس العالم .

======================================

:: خصائص فريق ريال سرقسطة ::


يستقبل البلوغرانا في معقلهم فريق سرقسطة المحتل للمركز 16 في ترتيب الليغا ب10 نقط فقط في رصيده بفارق نقطة واحدة عن منطقة الخطر و لكن ايضا 3 نقط فقط عن مكان امن وسط ترتيب الليغا .


+ حصيلة ريال سرقسطة في الدوري الاسباني +


منذ انطلاق الليغا و من اصل المباريات ال 12 التي خاضها ، حقق فريق سرقسطة 2 انتصارات فقط و تعادل في 4 مباريات و انهزم في 5 مباريات .
خارج ملعبه ، لم يذق فريق سرقسطة طعم الانتصار و تعادل مرتين و انهزم في 3 مباريات .
التعادلان الذين حققها فريق سرقسطة خارج ملعبه ، كانا في ملعب رايو فايكانو ( 0-0 ) برسم الجولة 3 من الليغا و في ملعب فيالريال ( 2-2 ) برسم الجولة 7 من الليغا .
اما الهزائم الثلاثة خارج ملعبه ، فكانت : في ملعب بيتيس ( 4-3 في الجولة 5 ) ، و ملعب اوسوسنا ( 3-0 في الجولة 9 ) ، و ملعب اتليتيكو مدريد ( 3-1 في الجولة 11 ) .


+ خامس اقوى هجوم في الليغا +


سجل فريق سرقسطة لحد الان برسم الليغا 12 هدف أي معدل 1،09 هدف في المباراة .
و هو بذلك خامس اقوى هجوم في الليغا مناصفة مع خيتافي و ملقا . و يأتي رايو فايكانو ، اوساسونا و اتليتيكو مدريد ( 14 هدف ) و بعد أتلتيك بلباو و فالنسيا و ليفانتي ( 17 هدف ) . و بعد البارسا ( 34 هدف ) و ريال مدريد ( 39 هدف ) .


+ هدافو فريق سرقسطة +


هدافو فريق سرقسطة هو المهاجم البرتغالي هيلدير بوستيغا الذي سجل لفريقه لحد الان في الليغا 4 اهداف. يليه المهاجم الاسباني لويس غارسيا الذي سجل 3 اهداف في الليغا ثم لاعب الوسط الاسباني خوان كارلوس الذي سجل هدفين .


+ القوة الهجومية لسرقسطة خارج ملعبه +


من الاهداف الـ12 التي سجلها في الليغا ، سجل فريق سرقسطة 6 اهداف في المباريات الخمسة التي اجراها خارج ملعبه . أي معدل : 1،2 هدف في المباراة . لكن ينبغي التنبيه الى انه نصف هاته الاهداف سجلها في مباراة واحدة التي هي مباراته في ملعب بيتيس .
لم يعجز فريق سرقسطة عن التهديف خارج ملعبه سوى في 2 مباريات من اصل مبارياته الخمسة خارج ملعبه . و كان ذلك حين تعادل في ملعب بيتيس ( 0-0 ) و حين عاد بهزيمة من ملعب الاسبانيول ( 3-0 ) .
اعلى حصة اهداف سجلها فريق سرقسطة خارج ملعبه هي 3 أهداف و سجلها مرة واحدة و كانت غير كافية لكي يعود بنتيجة الفوز و لا حتى التعادل . حيث انهزم في تلك المباراة في ملعب بيتيس ب4-3 .
و ثاني اقوى حصة من الاهداف سجلها خارج ملعبه هي 2 اهداف . و هي ايضا لم تكون كافية لكي يخرج منتصرا . لكنها منحته التعادل في ملعب فياريال ( 2-2 ) .


+ التوزيع الزمني لتسجيل سرقسطة اهداف خارج ملعبه +


من الاهداف الستة التي سجلها خارج ملعبه ، سجل فريق سرقسطة 3 اهداف في الشوط الاول من المباريات و 3 في الشوط الثاني منها .
و قد سجلها اهداف الشوط الاول كلها في الربع ساعة الاخيرة منه و عجز عن التهديف طيلة النصف ساعة الاولى من المباريات .
أما في الشوط الثاني من المباريات ، فقد سجل 3 اهداف كلها في الربع ساعة الاخيرة من المباراة و عجز عن تسجيل أي هدف في النصف ساعة الاولى من الشوط الثاني من المباريات .

و بالتالي يظهر ان فريق سرقسطة لا يكون قويا هجوميا سوى في الربع ساعة الاخيرة من كل شوط و يتواضع هجوميا بشكل تام في باقي فترات المباريات .


+ ثاني اضعف دفاع في الليغا +


دخل مرمى فريق سرقسطة لحد الان في الليغا ما قدره 22 هدف . أي معدل 2 أهداف في المباراة .
و هو بذلك يعد ثاني اضعف فريق دفاعيا بعد فريق اوساسونا ( 24 هدف ) .
غير انه ينبغي التذكير انه 6 من الاهداف ال 22 دخلت مرماه في مباراة واحدة . و كان مباراته في ملعبه ضد ريال مدريد برسم الجولة الثانية من الليغا حين انهزم امام ضيوفه ب0-6 .
و لم ينجح فريق سرقسطة في الحافظ على نظافة شباكه سوى في مبارتين . واحدة في ملعبه و كانت حين استقباله لفريق مالقا في الجولة 6 حين تعادل معه ب0-0 . و حين تعادل ب0-0 في ملعب رايو فايكانو في الجولة 3 من الليغا .


+ القوة الدفاعية لفريق سرقسطة خارج ملعبه +


تلقى شباك سرقسطة 12 هدف في المباريات الخمسة التي خاضها خارج ملعبه برسم الليغا ، أي معدل : 2،4 هدف في المباراة .
و كما سبق الذكر ، حافظ على نظافة شباكه مرة مرة واحدة خارج ملعبه . و اقوى حصة اهداف دخلت مرماه خارج ملعبه ، كانت هي 4 اهداف و تلقاها مرة واحدة و كانت في ملعب بيتيس حين انهزم امامه ب4-3 .
ثاني اقوة حصة اهداف في مرماه خارج ملعبه هي 3 اهداف و تلقاها مرتين . و ذلك حين انهزم في ملعب أوساسونا ب3-0 في الجولة 9 من الليغا و حين انهزم ب3-1 في ملعب أتلتيكو مدريد برسم الجولة 11 .
و تجدر الاشارة الى أنه من الاهداف الـ12 التي دخلت مرماه خارج ملعبه ، 3 منها كانت من ضربة جزاء .


+ التوزيع الزمني لدخول الاهداف في مرمى سرقسطة خارج ملعبه +


تلقى شباك سرقسطة خارج ملعبه 8 اهداف في الشوط الاول من المباريات و 4 أهداف في الشوط الثاني منها .

مما يدل على ان هذا الفريق يكون مهتزا دفاعيا بشكل كبير في الشوط الاول من المباريات و يستعيد توازنه في الشوط الثاني منها .
في الشوط الاول من المباريات ، دخل شباك فريق سرقسطة 2 اهداف في الربع ساعة الاولى ، 4 في الربع ساعة الثانية و 2 اهداف في الربع ساعة الاخيرة .
اما في الشوط الثاني من المباريات ، فقد استقبل مرماه 2 اهداف في الربع ساعة الاولى منه و 1 هدف في الربع ساعة الثانية و 1 هدف في الربع ساعة الاخيرة .
مما يدل على ان فريق سرقسطة يكون في اسوء حالاته دفاعيا في منتصف الشوط الاول من المباريات ,و يكون نسبيا سيء في باقي فترات المباريات و انه يصير قويا نسبيا في النصف ساعة الاخيرة من المباريات .


+ سادس أفضل فريق في الليغا من حيث اللعب النظيف +


يحتل فريق سرقسطة المركز السادس في الليغا من حيث اللعب النظيف . حيث حصل لاعبوه في الجولات الـ11 التي اجريت برسمها على 34 بطاقة صفراء و واحدة حمراء .

و هو ياتي خلف ليفانتي بفارق بطاقة صفراء واحدة و خلف فريق التتيكيو مدريد المحتل للمركز الثاني من حيث اللعب النظيف ( 34 بطاقة صفراء و 0 حمراء ) .

بينما في الصدارة ، هناك فريق البارسا . حيث لم يحصل لاعبوه سوى على 17 بطاقة صفراء و 0 حمراء في الليغا لحد الان .

======================================

::تشكيلة ريال سرقسطة المتوقعة::


في حراسة المرمى :
روبرتو

وفي خط الدفاع :
إيفراين ، لانزارو ، ديفيد ماثيوس ، باريديز

وفي خط الوسط :
بونزيو ، روبين ، باريرا ، خوان كارلوس

وفي خط الهجوم :
لويس غارسيا ، هيلدر بوستيغا

======================================

:: التكتيك المتوقع لفريق ريال سرقسطة ::



سيأتي المدرب المقتدر اغويري للكامب نو و هو كامل الوعي بنقط ضعف فريقه و التي تكمن اساسا في الجانب الدفاعي و نقطة قوته التي تكمن في هجومه . و يعرف انه سيواجه فريقا قويا هجوميا و منيعا في دفاعه ان مصدر قوتهالاساسية هي خط وسطه .


و بالتالي من المتوقع ان يحاول المدرب المكسيكي لسرقسطة العمل على شل قوة البارسا الاساسية التي هي خط وسطه للحد من خطورة هجومه و ليس التعويل على خط دفاع فريقه للحد من خطورة البارسا .


و من هذا المنطلق من المتوقع أن يعتمد فريق سرقسطة على خطة 4-1-3-1-1 . الغرض منها تعزيز الدفاع و جعل فريقه بلعب تقريبا بخمسة مدافعين و خامسهم هو لاعب ارتكاز متاخر . في نفس الوقت ، توفر خط الوسط على ثلاثة لاعبين يساندهم لاعب هجومي حر سيكون بدون شك كل هو البرتغالي هيلدر في دور اللاعب الفعال في خط الوسط و المنطلق نحو الهجوم في مرتدات سريعة رفقة زميله في الهجوم .

و بهذه الطريقة ، يمكن لفريق سرقسطة خلق ضغط قوي في منتصف الملعب و مشاكسة لاعبي البارسا و الحد من سيطرتهم و خصوصا عرقلة بناء الهجمات ةو سلاسة اللعب باسترجاع ما امكن من الكرات و استغلالها في احسن الاحوال في هجمات سريعة تباغث دفاع البارسا الذي يلعب متقدما في الغالب . و في اسوء الحالات ، تكفي الحد من خطورة البارسا و هجماتها للخروج بنتيجة تعادل هي بمثابة فوز مادامت في قلعة الكامب نو امام العملاق الكتالوني .

======================================

:: لاعب مميز من صفوف فريق سرقسطة::


الاسم الكامل : هيلدير مانويل ماركيز بوستيغا
الجنسية : برتغالي
السن : 29 سنة
تاريخ الازدياد : 02 أغسطس 1982
مكان الازدياد : فيلا دو دو كوندي بالبرتغال
الطول و الوزن : 1،82 / 79 كلغ
المركز : مهاجم
القميص رقم : 9
تاريخ الانضمام لسرقسطة : 31 اغسطس 2011


هو ابن مدرسة نادي بورتو البرتغالي . حيث برعاية اوكتويفيو موكادو ، التحق بفريق الكبار في موسم 2001-2002 و صار بسرعة لاعبا مهما في صفوف فريق بورتو انطلاقا من الموسم الموالي .

و قد كان حاسما بالنسبة لفريق بورتو في العديد من المباريات الكبيرة الحاسمة ، ابرزها في اياب نصف نهائي كأس الويفا في موسم 2002-2003 حيث سجل هاتريك في مرمى لازيو روما ( 4-1 ) .

في صيف 2003 انتقل لفريق توتنهام غير أنه لم يتاقلم مع الدوري الانجليزي . حيث لعب للفريق الانجليزي 23 مباراة لم يسجل خلالها سوى هدفين اثنين فقط . فعاد الموسم الموالي الى ناديه بورتو .
غير ان اصطدامات متكررة مع ادريانيس مدرب يوترو اجبرته على الابتعاد . حيث انتقل لفريق سانت ايتيان الفرنسي لمدة ستة اشهر على سبيل الاعارة .
عاد مجددا لفريق بوترو لكنه لم يجد مكانة له فيه فانتقل مجددا و هذه المرة كانت الوجهة هي اليونان حيث انتقل لفريق بانايثينايكوس .
في فاتح يونيو 2008 ، وقع لنادي سبورتينغ البرتغالي عقدا مدته 3 سنوات .
و في 31 اغسطس 2001 انتقل لنادي ريال سرقسطة مقابل 2،5 مليون يورو

يتميز هيلدير بكونه يلعب دور رأس حربة " وهمي " ( 9،5 ) حيث تيحرك كثيرا على الاطراف و يعود خلف المهاجمين قريبا من خط الوسط مما يمنحه فرصة المشاكرة اكثر في اللعب . و يتميز بمهارات فنية كبيرة كما بقوة التسديد .

غير أن عيبه هو طباعه الصعبة و ايضا قلة ثقته في نفسه . ز معروف عنه انه لاعب في حاجة لحب و تشجيع الجمهور و زملائه و مدربه لكي يشعر بارتياح نفسي و ثقة في النفس و يقدم افضل ما لديه .

======================================

::نبذة عن أخر مباراة لسرقسطة في الدوري::


خاض فريق ريال سرقسطة أخر مباراة له في الليغا الأسباني كانت يوم الأحد في الــ 6 من شهر نوفمبر الحالي على ملعب "لاروماريدا" عندما واجه أبناء المدرب "بريسيادو" سبورتينغ خيخون ، حيث أنتهت نتيجة المباراة بــ 2 - 2 لكل منها وبادر أصحاب الأرض من تسجيل الهدف الأول عن طريق المهاجم البرتغالي "هيلدر بوستيغا في الدقيقة الـ ـ28 وبعد مرور ثلاث دقائق نجح أبناء المدرب "بريسيادو" من إدارك هدف التعادل عن طريق مهاجم الفريق "ديفيد بارال" وأستطاع اللاعب نفسه من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 44 قبل نهاية الشوط الأول من المباراة وفي الشوط الثاني أستمر الصراع بين الفريقين وكان الحظ معاندآ لأصاحب الأرض حتى أن جاءت اللحظة الأخير تحديدآ في الدقيقة الــ 90 من نهاية عمر المباراة أستطاع المهاجم البرتغالي من حفظ ما الوجه وتسجيل هدف التعادل للفريق .

======================================

::أخر أخبار فريق ريال سرقسطة::


##لويس غارسيا يحلم بالتسجيل مرة أخرى في البارسا##


عبر الأسباني "لويس غارسيا" الذي يلعب في صفوف فريق "ريال سرقسطة" ومهاجم "أسبانيول" سابقآ أنه يحلم في التسجيل مرة أخرى في مرمى "البارسا" عندما يواجه فريقه يوم السبت المقبل "البارسا" على ملعب الكامب نو في إطار الأسبوع الثالث عشر من الليغا الأسبانية .

"لويس غارسيا" قد أنتقل في الصيف الماضي متجهآ إلى "ريال سرقسطة" ومع ذلك لم ينسى اللاعب الذكريات الجميلة التي قضاها خلال السنوات التي يعتبرها الأكثر نجاحآ في مسيرته الكرويه حتى الأن ومع ذلك قال اللاعب :
"لايزال زملائي ومشجعي أسبانيول يتذكرون جيدآ مدى أهمية المباريات والاهداف التي عملت عليها مع الفريق ولكنني اليوم ألعب لريال سرقسطة فهو نادِ كبير ولذلك أحلم بالتسجيل مرة أخرى في مرمى البارسا في لقاء يوم السبت المقبل " .

وعلق اللاعب قليلآ حول الأقتراح السابق الذي وضعه رئيس نادي البارسا "ساندرو روسيل" عندما أقترح بتقليل عدد أندية الدوري الأسباني إلى ستة عشر ناديآ ومع ذلك قال "لويس غارسيا" :
"يبدو لي أن الفكره ليست جيد للأندية الاخرى ولرئيس نفسه وأنا أحترم رأيه ولكنني لا أتفق معه حيال ذلك" .

وسوف تكون مباراة يوم السبت المقبل هي المباراة رقم 11 بالنسبة لــ"لويس غارسيا" في الدوري مع "ريال سرقسطة" حيث أستطاع أن يسجل فقط ثلاثة أهداف وكان منها هدفين في مرمى فريقه السابق "أسبانيول" ولم يسجل سوى هدف وحيد في مرمى "البارسا" من أصل 16 مواجهه في مختلف الأندية التي لعبا لها ومع ذلك يُعد "لويس غارسيا" من أخطر المهاجمين على مرمى الحارس "فيكتور فالديس" ولاسيما الخبرة التي أكتسبها خلال السنوات الست التي قضاها كلاعب في صفوف فريق "أسبانيول" .

======================================

::أخر مواجهة بين الفريقين::


ألتقى الفريقين في الــ 23 من شهر أكتوبر من العام الماضي وتحديدآ في الجولة الــ 27 في الليغا الأسبانية في مباراة إياب على ملعب الكامب نو وسجل البارسا فوزآ هزيلآ بعض الشي بنتيجة 1 - صفر وسجل الهدف الدولي المالي "سيدو كيتا في الدقيقة 43 قبل نهاية الشوط الأول من المباراة وفي الشوط الثاني حاول للاعبي البارسا من التسجيل في أكثر من مناسبة ولكن الكثافة الدفاعيه التي قام بها للاعبي "ريال سرقسطة" هي من حرمة للاعبي البارسا من تسجيل الكثير من الأهداف في هذه المباراة حيث أكتفى البارسا من الحصول على النقاط الثلاث وضمان صدارة الليغا الأسبانية التي فاز بها في العام الماضي للمرة الثالثة على التوالي تحت قيادة المدرب "بيب غوارديولا" .

======================================

:: تاريخ المواجهات بين الفريقين ::

عدد المباريات بين الفريقين : 112 مباراة
في الكامب نو : 56 مباراة
فوز برشلونة : 63 مباراة
فوز برشلونة على الكامب نو : 43 مباراة
التعادل : 27 مباراة
التعادل في الكامب نو : 11 مباراة
فوز ريال سرقسطة : 22 مباراة
فوز سرقسطة في الكامب نو : 2 مباريات

======================================

::عين هنا وعين هناك::


بعد تعادل البارسا أمام أتلتيك بيلباو بنتيجة 2 - 2 قبل توقف الليغا الأسبانية بسبب ألتزامات اللاعبين للمشاركة مع منتخباتهم الوطنيه سوف يعود الفريق إلى أجواء الليغا من جديد وعينه في الحصول على النقاط الثلاث في أقل مجهود عندما يواجه فريق ريال سرقسطة على ملعب الكامب نو وجعل الضغط على ريال مدريد الذي سيلعب هو الأخر على ملعبه في ديربي العاصمة ضد أتلتيكو مدريد وبعد أنجاز البارسا من هذه المهمة بنجاح سوف تلتفت أعين المدرب بيب غوارديولا على موقعة السان سيرو عندما يواجه الميلان يوم الأربعاء المقبل ورد الأعتبار للفريق الإيطالي الذي تجرئ على خطف التعادل في ملعب الكامب في أولى مباريات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا ولكن يجب على البارسا من أنها المهمه بنجاح في لقاء يوم السبت المقبل ضد ريال سرقسطة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://barcelonafans.football4arab.net
 
تقديم : البارسا في مواجهة سرقسطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
F.C Barcelona Fans :: منتديات برشلونة الخاصة :: استيديو التقديم و التحليل-
انتقل الى: