F.C Barcelona Fans

جميع الحقوق محفوظة © F.C Barcelona Fans 14\10\2011
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحليل : البارسا تسحق سرقسطة برباعية نظيفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 737
تاريخ التسجيل : 13/10/2011

مُساهمةموضوع: تحليل : البارسا تسحق سرقسطة برباعية نظيفة   الأحد نوفمبر 20, 2011 2:17 am




باقل مجهود و في مباراة تحكموا فيها كليا ، فاز رجال غوارديولا على ضيفهم فريق سرقسطة ب4-0 في مباراة تميزت بانفتاح شهية قلبي دفاع البارسا للاهداف . حيث سجل كل من بيكي و بويول هدفا و استعاد فيها فيا طريقه الى المرمى بينما واصل ميسي سلسلة تسجيله للاهداف . فوز مهم لكونه يمنح البلوغرانا صدارة الليغا مؤقتا في انتظار نتيجة المرينغي في موقعة الميستايا و يجعل فريق البارسا يحضر بهدوء و راحة بال لموقعة السان سيرو امام الميلان .

======================================

:: تحليل الشوط الأول من المباراة ::


- البارسا تسيطر و لكن لا تزعج الفريق الضيف -


انطلقت المباراة بضغط متواصل من طرف البارسا ، بينما ظهر واضحا التكتيك المعتمد من طرف الفريق الضيف : تنظيم دفاعي محكم مكون من حائطين دفاعيين مع مهاجم حر هو بوستيغا يضغط على دفاع البارسا و متربص بالكرات الضائعة التي يسترجعها زملائه و يتسلمها من تمريرة او اثنتين .

و قد انحصر اللعب في منتصف ملعب فريق سرقسطة باستحواذ تام للبلوغرانا على الكرة و لكن بدون ان يشكلها ضغطها ازعاجا حقيقيا للفريق الخصم .

و كان يجب انتظار الدقيقة 9 لكي تخلق البارسا فرصة هجومية خطيرة و كانت بواسطة الثلاثي ميسي ، سيسك و ألكسيس . اضطر معها حارس مرمى سرقسطة للتدخل مرتين للتصدي للهجمة مرة من تسديدة ميسي و الثانية من تسديدة أليكسيس .
بعدها تواصل نمط المباراة : سيطرة بلوغرانية تامة على الكرة و على مجريات اللعب ، لكنها سيطرة لا تشكل اية خطورة على الفريق الضيف بسبب البطء الشديد في بناء الهجمات و تمرير الكرات ببين لاعبي البارسا .
و قد بدا فريق سرقسطة مرتاح لايقاع المباراة البطيء للعب الذي تنتهجه البارسا و مطمئنا لنجاعة تكتيكه : ترك الكرة للبارسا و محاولة اختطافها في مشارف منتصف ملعبه لمحاولة القيام بهجمات مرتدة لم يستغلها بطريقة جيدة لاعبو سرقسطة و لم يشكلوا بها أدنى ازعاج لدفاع البارسا .
في الدقيقة 15 و من تمريرة في العمق من تشافي ، يتوغل ميسي و يحصل على اول ضربة ركنية للفريق . كاد ان يسجل منها بويول من راسية غير أنه لم يحسن التحكم في الكرة براسه و مرت تسديدته مجانبة للمرمى .



- بيكي يسجل الهدف الول للفريق و هدفه الاول هذا الموسم -


و في الدقيقة 17 اثر ثنائية بين سيسك و ماكسويل يحصل الكتالوني على ضربة خطأ على مشارف مربع عمليات الخصم من الجهة اليسرى . نفذها تشافي و تلقفها بيكي براسه الذي انطلق مثل السهم من الخلف و اركتها برأسه في مرمى سرقسطة معلنا عن الهدف الاول للبارسا .

و يسجل بيكي بذلك هدفا في مرمى الفريق الذي لعب له حين اعاره مانشستير يونايتد لفريق سرقسطة لاكتساب بعض الخبرة .
بعد هدف بيكي ، عاد اللعب الى مجراه بنفس الايقاع البطيء و بنفس السمة ك البارسا تسيطر و لكن بدون تهديد او حتى ازعاج لدفاع الخصم .
و في الدقيقة 24 ، كاد فريق سرقسطة ان يخرج المباراة من رتابتها . حيث من مرتدة سريعة من الجهة اليمنى ، بثلاثة لاعبين و من تمريرتين ، يتسلم بوتينغا الكرة من مشارف مربع العمليات و يسدد بقوة نحو مرمى فالديس و تصدى للكرة بجسمه االاعب كايتا لكي تتحول الكرة بذلك لركنية هي الاولى للخصم . غير انها لم تثمر عن شيء بالنسبة لفريق سرقسطة .
في الدقيقة 25 ، يحصل ميسي عن ضربة خطأ على مشارف مربع عمليات الخصم اثر عرقلته بطريقة عنيفة . نفذها تشافي غير ان كرة تشافي مرت فوق المرمى .



- مهرجان تضييع الاهداف الحقيقية من طرف البارسا -


بعد ذلك تواصل اللعب بسيطرة و ضغط للبارسا التي صارت انشط هجوميا و تبحث اكث عن التنويع في الهجمات : من الجهة اليمنى من طرف كوينكا مسنودا من الفيس و من الجهة اليسرى بواسطة ماكسويل مع سيسك و ميسي في دور مهاجمين احرارا .
في الدقيقة 29 ، كاد ميسي ان يسجل الهدف الثاني للفريق . حيث في المحاولة الاولى لم يتحكم في الكرة و اصطدمت بحارس مرمى الخصم و استرجعها ميسي ثم توغل من جديد في الجهة اليمنى . الا ان ميسي عوض الترمير لسيكس الذي كان في حرا امام المرمى فضل التسديد من زاوية ضيقة جدا خرجت بها الكرة و تضيع فرصة حقيقية لتسجيل الهدف الثاني .

بعدها مباشرة ، خلقت البارسا فرصة هجومية اخرى اكثر خطورة توالى خلالها على التسديد ميسي ثم اليكسيس غير ان حارس مرمى سرقسطة تالق و ايضا دفاعه في التصدي للتسديدات المتوالية للاعبي البارسا .
تلتها بعد ذلك محاولة هجومية خطيرة حيث سدد فريق البارسا ثلاثة مرات متتالية نحو المرمى بواسطة ميسي و كايتا ثم اليكسيس . غير أن الحارس كان يتصدى لكل التسديدات . و لكن هذه المرة ، ينبغي الاعتراف انه لم يكون بسبب تالق كبير من حارس مرمى سرقسطة بقدر ما كان بسبب عدم الدقة في التسديد من طرف لاعبي البارسا الذين كان يسددون نحو جسم حارس المرمى .



- البارسا تواصل مهرجان تضييع الاهداف و تحرم نفسها من قتل المباراة مبكرا -


و بغض النظر عن تضييع فرص حقيقية للتسجيل ، يحسب لفريق البارسا انه صار اكثر نشاطا هجوميا و صار ضغطه يشكل خطرا متواصلا على دفاع سرقسطة عكس النصف ساعة الاولى من اللعب .
و مفتاح التحول النوعي في هجوم البارسا هو التمرير السريع للكرة بين اللاعبين و ايضا المشاركة بعدد كبير من اللاعبين و من كل الاطراف مما زعزع دفاع الخصم و هدم بشكل كبير منظومته الدفاعية .
في الدقيقة 37 ، مرة اخرى يتالق روبيرتو حارس مرمى الخصم في التصدي لتسديدة قوية من سانشيز .
و يمكن القول ان تالق حارس مرمى سرقسطة بالاضافة الى انعدام دقة تسديدات لاعبي البارسا كانا سبب عدم اغراق البلوغرانا لشباك الفريق الضيف ب3 أهداف اضافية على الاقل و عدم حسمها المباراة في شوطها الاول .



- ميسي يحطم امال سرقسطة في خطف هدف التعادل -


في الدقيقة 40 خرج فريق سرقسطة اخيرا من منتصف ملعبه و من هجمة مرتدة ازعج نسبيا دفاع البارسا بعملية هجومية انتهت بتسديدة لم تشكل ادنى خطورة على فالديس .

مباشرة بعد ذلك ، من هجمة جماعية من الجهة اليمنى ، ميسي يتسلم الكرة من سيسك على الجهة اليمنى من مربع عمليات الخصم و يتوغل ثم يسدد بدقة و يركن الكرة في شباك روبيرتو معلنا عن الهدف الثاتي للبارسا و هدفه الـ15 في الليغا .
و كاد سيسك ان يسجل الهدف الثالث ، اذ من عرضية من ماكسويل ، وصلت الكرة امام مرمى الخصم غير ان سيسك يتاخر بقليل جدا عن الكرة التي لم تكون تحتاج سوى لمن يدفعها في شباك روبيرتو .
و لينتهي الشوط الاول بفوز البارسا ب2-0 . شوط تميز بايقاع رتيب في النصف الساعة الاولى منه ، قبل ان يقرر البلوغرانا رفع الياقاع و البحث عن قتل المباراة في بدايتها . كما تميز بسيل من فرص الاهداف الحقيقية التي ضاعت بسبب تالق روبيرتو حارس مرمى سرقسطة و ايضا بسبب نقص في التركيز و الدقة في التسديد عن لاعبي البارسا .

======================================

:: تحليل الشوط الثاني من المباراة ::



- بويول يسجل هدفه الاول في الموسم و الهدف الثالث للفريق -


بانطلاق الشوط الثاني ، واصل روبيرتو حارس مرمى سرقسطة تالقه بتصديه لتسديدة ارضية لسيسك التي اتت من هجمة ثنائية بين سيسك و ميسي .

مبارشة بعدها ن حول الفريق الخصم ان يهدد البارسا من هجمة مرتدة خاطفة حاول استغلالها بوتينغا بستديدة قويةغير ان دفاع البارسا ابعد الكرة قبل ان تشكل خطرا على مرمى فالديس .
و في الدقيقة 50 ، خلق فريق سرقسطة اخطر محاولة هجومية حيث من هجمة جماعية سدد لاعب من سرقسطة من مربع عملية البارسا و تم ابعاد الكرة بطريقة خاطئة لكي تصل الى اقدام لاعب اخر من سرقسطة حر امام فالديس غير ان بويول يتدخل في اخر لحظة من امام قدمي لاعب الفريق الخصم و يبعد الكرة عن منطقة الخطر .
في الدقيقة 52 ، يعم سكوت جنبات الملعب : سكوت رعب . و السبب : سقوط ميسي على الارض يتلوى من الالم بعد تعرضه للضرب من الخلف في ساقه . غير ان البرغوثة نهض في اخر المطاف .لكي تدب الروح من جديد في مدرجات الكامب نو
و من ضربة الخطا لصالح ميسي ، تصل الكرة راس كايتا المتقدم في مربع عمليات الخصم الذي يمررها براسه نحو بويول الذي يركنها في الشباك . معلنا عن الهدف الثالث للبارسا و الهدف الاول للكايتانو هذا الموسم .



- غوارديولا يريح تشافي و اليكسيس و سيسك بعد اطمئنانه على الفوز -


في الدقيقة 55 ن خرج تشافي و يدخل مكانه ثياغو ثم اليكسيس و يدخل مكانه انييستا .
تواصل اللعب بعد ذلك على نفس النهج ن سيطرة البارسا و لكن باقل مجهود ، حيث يكتفي البلوغرانا بالاحتفاظ بالكرة و ارهاق الخصم مع رفع الايقاع لغثة في الهجمات السريعة من فترة لاخرى .

و قد بدا واضحا ان رجال غوارديولا يفكرون اكثر في المواجهة في الميلان يوم الاربعاء و صار همهم بعد تسجيل الهدف الثالث و ضمان الفوز هو الخروج بدون اصابات و باقل ارهاق بدني ممكن .
و في الدقيقة 66 ، يواصل بيب اراحة بعض لاعبيه ن حيث قام باخراج سيسك و ادخل مكانه دافيد فيا . بينما بقي على ارضية الملعب ليكمل الدقائق ال90 ميسي الذي عم جدل كبير حول ضررورة اراحته و عدم اشراكه في هذه المباراة .


- البارسا تتحكم في ايقاع اللعب حسب مصالحها و الخصم كأنه راضي ب3 اهداف فقط في شباكه-


مع مرور الوقت نزل بقوة تدريجيا ايقاع اللعب . و إذا كان هذا مفهوما و متوقعا من لاعبي البارسا و نتيجة استراتيجية لعب بالنسبة لهم ، فهو غير مفهوم بالنسبة لفريق سرقسطة الذي بدا لاعبوه مستكينين بشكل كبير و خائفين من المغامرة بالهجومية مفضلين اكثر تفادي دخول المزيد من الاهداف في مرماهم .
و كانت محاولات الفريق الضيف في تسجيل هدف الشرف محتشمة و بحذر كبير . حيث لم يكون هناك أي اندفاع هجومي من طرفه ، بل تقدم حذر بعدد محدود من اللاعبين و محاولة عدم ترك مساحات خلفه يستلها لاعبو البارسا لامطار شباكه بمزيد من الاهداف .



- فيا يفك النحس الذي لازمه امام المرمى -


في الدقيقة 72 ، يضيع انيستا هدف محقق بسبب الضعف في التسديد . و بذلك ضيع الرسام هجمة رائعة ثنائية بينه و بين ميسي قلبت دفاع سرقسطة راسا على عقب .

بعدها مباشرة و من عمل جبار لكوينكا على الجهة اليسرة ، تصل الكرة لفيا الذي يركنها بقوة في شباك سرقسطة معلنا عن الهدف الرابع للبارسا و هدفه الشخصي الرابع ايضا هذا الموسم في الليغا .
تواصل اللعب بعد ذلك ، بمواصلة البلوغرانا سيطرتهم على المباراة و استحواذهم شبه الكلي على الكرة . فيما حاول فريق سرقسطة الهجوم في محاولة لتسجيل هدف الشرف .

و لم ينجح فريق سرقسطة في مسعاه بل لم ينجح حتى في تهديد مرمى فالديس . بينما فريق البارسا كان الاقرب لتسجيل الهدف الخامس في المباراة في عدة مناسبات بواسطة انييستا على الخصوص .
و قد كان ميسي قريبا جدا من تسجيل الهدف الخامس لفريق في الدقيقة 90 غير ان تسديدته ترم عالية فوق مرمى روبيرتو .
و رغم الضغط القوي للبارسا في الانفاس الاخيرة من المباراة لانهائها بمانيتا جديدة . الا انها تنتهي ب4-0 فقط لصالح البلوغرانا .

======================================

:: لاعب مميز من صفوف فريق البارسا::



يمكن القول ان تشافي نجم المباراة بالنظر للدور الكبير الذي لعبه في تنيظم لعب البارسا و قيادته كما بضبط يايقاعه . غير ان ما ميز تشافي اكثر هي تمريراته الدقيقة نجو مهاجمي الفريق . حيث ان تشافي اغرقهم هدايا متثملة في كرات دقيقة في احسن الظروف . لكن مهاجمي البارسا تفننوا في تضييعها .
كما تيمز تشافي بكون سيد منتصف الملعب بقدرته الهائلة على الاحتفاظ بالكرة و ايضا تواجده دائما في المكان المناسب لتسلمها و خصوصا تسلميها بدقة للزميل المتواجد في المكان الانسب . مساهما بشكل كبير في استحواذ الفريق بشكل مهول على الكرة و سيطرته على مجريات اللعب .

======================================

:: لاعب مميز من صفوف فريق سرقسطة ::



هو بدون شك حارس مرماه روبيرتو الذي تالق في منع أهداف حقيقية من الدخول لمرماه . و قد اظهر روبيرتو مدى مهارته في مختلف اشكال التصديات . سواء بفضل القراءة الجيدة للعب ، السبق للكرة و ايضا و خصوصا حسن و سرعة ردة الفعل التي سمحت له بالتصدي لتسديدات قوية عن قرب و متتالية .

و قد كان من غير القابل للجدل انه لولا حارس مرماه لخرج فريق سرقسطة من الكامب نو بحصة كبيرة من الاهداف في شباكه تفوق نصف دزينة من الاهداف .

======================================

:: لقطة المباراة ::


حين سجل فيا هدفه الرابع في الليغا هذا الموسم الذي كان ايضا الهدف الرابع للبارسا في شباك سرقسطة ، كانت هناك لقطة غنية عن التعليق و رد شافي عما تم تداوله خلال الاسبيع الاخيرة من وجود خلاف بين الكواخي و ميسي .

حيث بدا نفي روسيل و غوارديولا و كل لاعبي البارسا لا قيمه له : حين سجل فيا هدفه ، ركض كل زملائه يهنئونه على عودته للتسجيل سوى ميسي .
فماذا يقع بالضبط في غرفة ملابس البلوغرانا بين نجم النجوم ليونيل ميسي و الكواخي الهداف التاريخي للاروخا . ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://barcelonafans.football4arab.net
 
تحليل : البارسا تسحق سرقسطة برباعية نظيفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
F.C Barcelona Fans :: منتديات برشلونة الخاصة :: استيديو التقديم و التحليل-
انتقل الى: